احسن شركات الوساطة المالية في مصر

sarah

أفضل شركات الوساطة المالية في مصر هي الشركات التي تتميز بالكفاءة والمصداقية، وتعد مصر موطنًا للعديد من الوسطاء الماليين ذوي السمعة الطيبة والموثقين، وسواء كنت مستثمرًا لأول مرة أو مستثمرًا طويل الأجل، يمكن لشركات الوساطة المالية الكبرى المختلفة في مصر توفير الخدمات التي تحتاجها، تعرف على المزيد عبر موقع فكرة.

ما هي أفضل شركات الوساطة المالية في مصر

تعد أفضل شركات الوساطة المالية في مصر الشركات التي تتولى مهمة ربط المستثمرين والتجار بالسوق المصري، وتختلف هذه الشركات بناءً على الخدمات التي تقدمها، ومن أفضل شركات الوساطة المالية في مصر هي:

هيرميس للوساطة في الأوراق المالية

  • تعتبر هيرميس واحدة من أفضل شركات الوساطة المالية في مصر والاستثمارات المصرفية الرائدة في المنطقة، وبصفتها لاعبًا رئيسيًا في السوق المصري، تلتزم هيرميس بتزويد العملاء بخدمات عالية الجودة ونصائح سليمة.
  • ووفقًا لأحدث تقرير للشركة، بلغت قيمة صفقاتها 2 مليار جنيه إسترليني و 277 مليون جنيه إسترليني، على التوالي، بحصة سوقية تبلغ 19.8٪.

شركة بلتون المالية القابضة

تقدم بلتون مجموعة شاملة من الخدمات للمستثمرين، مثل إدارة الأصول وتداول الأوراق المالية والأسهم الخاصة، وذلك من خلال فريقها المتمرس من الخبراء وشبكة كبيرة من الشركاء.

  • وتوفر نقطة اتصال واحدة لجميع احتياجات العملاء المالية، ووفقًا لتقريرها الأخير في نوفمبر 2020.
  • تبلغ القيمة السوقية لشركة بلتون للأوراق المالية 759 مليون جنيه إسترليني وحصة سوقية للشركة تبلغ 6.6٪.

شركات الوساطة المالية في مصر

شركة الوساطة المالية العربية AFB

تقدم شركة الوساطة مجموعة واسعة من الخدمات للعملاء، بما في ذلك الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الأصول وتداول الأوراق المالية والخدمات الاستشارية.

  • تستحوذ الشركة على أكثر من ثلث حصة سوق الأعمال المؤسسية في مصر، مما يوفر لها وصولاً وإمكانية توظيف عالية، ووفقًا لتقرير نُشر في نوفمبر 2020.
  • بلغت قيمة الصفقة للشركة 894 مليون جنيه إسترليني وحصة سوقية تبلغ 7.8٪.

الرواد لتداول الأوراق المالية

تعد الرواد من أفضل شركات الوساطة المالية في مصر التي تقدم خدمات تداول الأوراق المالية والخدمات المصرفية، وتدعي الشركة أنها اكتسبت ثقة أكثر من 88000 عميل وتوظف 319 موظفًا في مختلف الفروع.

وتظهر التقارير أن الشركة استحوذت على 6.2٪ من السوق، وبلغ حجم مبيعاتها 718 مليون جنيه بتاريخ 11 نوفمبر 2020، ووصلت إلى 9.17 مليار جنيه في عام 2016 بشكل غير مسبوق.

اطلع على:  مفهوم الوساطة المالية

شركة سيجما كابيتال

سيجما كابيتال القابضة هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال الوساطة المالية، بدأت الشركة في تقديم خدمات تداول الأوراق المالية، وتوسعت لاحقًا لتشمل أنواعًا أخرى مثل العروض الترويجية وإدارة صناديق الاستثمار وخدمات الحفظ المركزي.

ووفقًا للإحصاءات المنشورة في نوفمبر 2020، تمتلك شركة Sigma Securities Brokers حصة سوقية تبلغ 5.2٪، أي ما يعادل 602 مليون جنيه إسترليني.

عمولات شركات الوساطة المالية في مصر

تتقاضى شركات الوساطة المالية في مصر عمولة على كل عملية بيع أو شراء تقوم بها، وهي عادة ما تكون صغيرة جدًا، ويمكن مقارنة هذه العمولة بالعمولة الاسمية التي تفرضها البنوك على عمليات السحب والإيداع، من خلال أجهزة الصراف الآلي، وتختلف قيمة هذه العمولة من شركة إلى أخرى، ولكنها لن تتجاوز الألف إلى أربعة آلاف على أبعد تقدير.

إنّ أفضل شركات الوساطة المالية في مصر تتميز بتقديم خدمات عالية الجودة، وتهتم بمصلحة عملائها وتحظى بثقة مستثمريها، وتوفر لهم إمكانية الوصول إلى شبكة واسعة من الأسواق الدولية، والتي تقدم تحليلات للسوق والتقارير البحثية بصورة منتظمة ومستمرة لمواكبة كافة التطورات في سوق الأوراق المالية.

أسئلة شائعة

  • كيفية التداول في البورصة المالية؟

    لكي تكون قادرًا على التداول في البورصة المالية، يجب أن تستوفي الشروط القانونية اللازمة، ثم يمكنك التقدم بطلب إلى أحد الوسطاء الماليين.

  • ما هي أنواع الأسهم والسندات المتداولة بالبورصة المصرية؟

    هناك ثلاثة أنواع وهي الأسهم (العادية والممتازة)، وبالنسبة للسندات (سندات الحكومة وسندات الشركات) وصناديق الاستثمار المغلقة.