موضوع تعبير عن مشكلة واجهتني وحلها

Abdulrahim

موضوع تعبير عن مشكلة واجهتني وحلها يجعل الطلاب قادرون على حل المشكلات التي تواجههم بكل سهولة ويسر فيما بعد، حيث في هذا الموضوع سيقومون بكتابة مشكلة، ومن ثم يبدأون في البحث عن حلول عنها، فهذا الأمر سيُزيد لديهم الخبرة في هذا الأمر، ويُمكن كتابته كما سيعرضه لكم موقع فكرة.

موضوع تعبير عن مشكلة واجهتني وحلها

قبل البدء في عرض موضوع تعبير عن مشكلة واجهتني وحلها، يجب العلم أن الموضوعات الجيدة تتكون من ثلاثة عناصر أساسية ألا وهي:

1- مقدمة موضوع عن مشكلة واجهتني وحلها

لا بد من أن تتكون المقدمة من بعض المعلومات الأساسية التي سيتم سردها في الموضوه ككل، لذا فيُمكننا القول إنها تمهيد للتعبير، ويُمكن كتابتها كما يلي:

  • يواجه الأطفال والكِبار الكثير والكثير من المشكلات طوال حياتهم، وتختلف هذه المشكلات من شخص لآخر، فإن تحدثت عن أكبر مشكلة واجهتني،فقد كانت المذاكرة والتأخر الدراسي، ولكن تمكنت من حلها في نهاية المطاف.
  • عندما بدأت في حل مشكلتي التي كانت تُظلم حياتي بأكملها، تمكنت من التأكد بأن الإنسان يحتاج التشجيع والمساندة طوال حياته حتى وإن تقدم في العمر.

2-  موضوع عن مشكلة واجهتني وحلها

موضوع تعبير عن مشكلة واجهتني وحلها

في هذا العنصر سيكون علينا عرض نفس المعلومات التي تم التمهيد بها في مقدمة التعبير، ولكن باستفاضة كما يلي:

  • فور وصولي للمرحلة الثانوية واجهتني مشكلة كبيرة للغاية، وهي إنني كنت لا أتمكن من الدراسة على الإطلاق، وكانت الكارثة الأكبر هي سقوطي في هذا الصف، شعرت حينها بالفشل، ورأيت علامات الحزن في عيون عائلتي.
  • لم أتمكن من احتمال هذا القدر من الفشل والحزن الذي جلبته لعائلتي، فهنا قمت بقطع عهد على نفسي ألا أفشل في حياتي مرة أخرى، وظللت أقاوم حتى تمكنت من إحراز أعلى العلامات في العام التالي، تمكنت من قتل فشلي بالنجاح الباهر.

مشكلة المذاكرة

أثناء كتابة موضوع تعبير عن مشكلة واجهتني وحلها، يجب عليك عمل عنوان فرعي خاص بهذه المشكلة فقط، مع عرض فيها ما هو سببها كما يلي:

  • عندما بدأت أحاول حل مشكلة المذاكرة نصحني الكثير ممن حولي في أن أبحث عن أسبابها حتى أتمكن من العثور على الحل المثالي لها، فقمت بابتاع ذلك بالفعل.
  • كانت أكثر أسباب فشلي الدراسي هو حبي للعب أكثر من الدراسة، لم يكن لدي هدف واضح أو مستقبل صريح أمامي، ومن هنا بدأت بالفعل في إيجاد حلول لمشكلتي الكبيرة.

حلول مشكلة المذاكرة والوصول للتفوق الدراسي

من خلال رحلتي الطويلة في إيجاد حلول حقيقية لحل مشكلة الفشل الدراسي أصبح يُمكنني أن أعرض لكم بعض الحلول التي تمكنت من الوصول إليها وهي:

  • عليك الاستماع إلى من هم أكبر منك سنًا، وكسب خبرتهم في الحياة، لا تتعجرف على أي شخص يعطيك نصحية، بل اسمعها فإن رأيت أنها مُفيدة لك احتفظ بها، وإن لم تكن أشكر هذا الشخص عليها.
  • ثم بوضع خطة مستقبلية واضحة أمامك، وأهم ما يجب أن يكون بها هو ما ترغب في أن تكون عليه في المستقبل، هل ترغب في أن تكون شخص فاشل وجاهل، أم ناجح ومُتعلم.

3- خاتمة موضوع عن مشكلة واجهتني وحلها

في نهاية موضوع التعبير سيكون عليك كتابة خاتمة مختصرة لما قمت بعرضه طوال التعبير، أو يُمكنك عرض النتائج التي توصلت لها منه كما يلي:

  • ها قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا الذي ذكرني بكل خطوة قمت بها تجاه العلم والرغبة في الوصول إلى النجاح، ورفع رأس عائلتي التي تعبت كثيرًا لأجلي.
  • هنا يُمكنني القول إنني بدون عائلتي ومعلميني لم أتمكن من تخطي هذه المشكلة، مع توفيق الله سبحانه وتعالى في البداية.

مهما كانت المشكلة التي تُعاني منها لا تيأس من عدم إيجاد الحل لها، فقد يكون الله لم يأذن لك أن تجد هذا الحل الآن، ولكنه آتي لك ومكتوب لك أن تكون سعيد في حياتك، فقط أستعن بالله وتوكل عليه.

أسئلة شائعة

  • هل يُمكن الاستشهاد بآيات قرآنية في التعبير؟

    نعم.

  • هل يجب كتابة عناصر التعبير الأساسية بالترتيب؟

    نعم