كم المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج للبنات

شيماء شعبان سبع

المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج للبنات، قال الله تعالى ( وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا) هذا الأمر دليل على أن القيام بفعل العادة السرية سواء للبنات أو الاولاد هو من المحرمات التي لابد أن يتم الابتعاد عنها بشكل نهائي لانها تؤذي الجسم والنفسية وخصوصا للبنات.

العادة السرية

متى يعود الجسم لطبيعته عقب ترك العادة

  • ‏العادة السرية هي عبارة عن وسيلة يلجأ إليها الشباب والبنات وخصوصا في فترات انتشار الإنترنت و الكثير من الوسائل المتقدمة من أجل الشعور بالنشوة الجنسية والوصول إلى مرحلة عالية من المتعة ويعرف هذا الأمر في العلم بالاستنماء وفيها يتم تحفيز العضو الذكرى للوصول إلى مرحلة النشوة سواء باستخدام اليد أو استخدام أي وسائل أخرى ولكن هذه العادة هي محرمة حيث أنها تتخالف مع تعاليم الدين الإسلامي.

المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج للبنات؟

متى يعود الجسم لطبيعته عقب ترك العادة

  • دعونا نتعرف كما ذكرنا على العادة السرية للبنات هي العادة التي يتم الوصول فيها إلى قمة النشوة من قبل البنات بنفسهم دون وجود علاقة مع أي طرف أخر وفي هذه الحالة يصبح الأمر إدمان لدى بعض البنات ويكون التخلص من هذه العادة واحد من الأمور الصعبة على الرغم من أنها تؤذي الجسم والطبيعة الفسيولوجية له.
  • وأكد عدد كبير من الأطباء أن المدة الزمنية الصحيحة الكافية للتخلص من هذه العادة من قبل البنات المقبلين على الزواج هي ثلاث شهور ليس أقل من ذلك حتى يستطيع الجسم استعادة صحته وقوته تصبح الأنثى قادرة على نسيان الأمر والشعور بالاستمتاع خلال العلاقة الزوجية الطبيعية.

علامات إدمان الانثى للعادة السرية

هناك مجموعة من العلامات التي تظهر على العصر الخاص بالأنثى يدل على الإكثار من العادة وإدمان البنت لها بشدة:

  • أول العلامات التي تظهر على الأنثى التي تمارس العادة السرية بشكل واضح هو حدوث إسمرار شديد في العضو الانثوي وذلك يرجع بسبب الاحتكاك المستمر في هذه المنطقة ويكون العلاج الخاص بهذا العرض هو استخدام المنتجات الكيميائية أو أي منتجات طبيعية لتقشير المنطقة واستعادة لونها الطبيعي.
  • ‏حدوث التهابات شديدة جدا بسبب الاحتكاك القاسي في هذه المنطقة للوصول إلي أقصى استمتاع وينتج عن هذه الالتهابات الكثير من الأعراض مثل الاحتكاك والرائحة الكريهة ولذلك لابد أن يتم الذهاب إلى الطبيب المتخصص لكي يتم الحصول على العلاج المناسب.
  • حدوث قطع في غشاء البكارة ع أنشئ البقرة يتواجد على بعض ليس بالقليل من فتحة المهبل ولكن يمكن أن يتم خدشه أو قطعه عند استخدام أي وسيلة الغرض منها الاستمتاع.
  •  وفي هذه الحالة لا يمكن أن يتم إخفاء هذا العرض لأن المراة تكون قد الثقة بنفسه إلى النهاية ويكون الأمر مخجل جدا وإيش مشين لها ولكن هناك بعض الوسائل الغير شرعية وهي استخدام الغشاء الطبي المتواصل في الصيدليات وبعض الأشخاص يقومون باكتشافه ولكن يعتبر هذا غش.

متى يعود الجسم لطبيعته عقب ترك العادة

  • ‏نحن نعلم أنه في الوطن العربي بشكل خاص تنتشر بعض التعليم الخاصة بالثقافة والعادات والتقاليد وهناك أمور لا يجب أن يتم فعلها من قبل البنات والشباب على عكس المجتمعات الغربية وهي ممارسة العلاقة الحميمة.
  • ولذلك يلجأ بعض الشباب والبنات إلى العادة السرية وحتى يتم التخلص من الطاقة السلبية أو ما يعرف بالكبت الجنسي ولذلك بعض الأشخاص يقومون بممارسة هذه العادة بشكل مستمر لدرجة الإدمان فيكون التخلص من هذه العادة واحد من الأمور الصعبة جدا.
  • وأيضا في حالة التوقف عن ممارسة العادة يكون الأمر بمثابة استعادة الجسم لجميع أنشطته وأيضا محاولة الخلايا العصبية لاسترداد قوة الخلايا العصبية لأنها تتأثر بشكل كبير.
  • ‏ولذلك تكون المدة الكافية لاستعادة الجسم القوة لا تقل عن 100 يوم تقريبا كما حددها عدد كبير جدا من المتخصصين الذين أكدوا أن هذه العادة لا يوجد أي دليل على أنها تؤثر على النفسية الخاصة بالإنسان.

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوعالمدة الكافية لترك العادة قبل الزواج للبنات  ، ونحن على أتم الإستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

أسئلة شائعة

  • هل تزول التغيرات المهبلية بعد ترك العادة السرية؟

    تزول الأعراض بشكل تدريجي منذ فترة التوقف عن العادة.