اجمل 400+ كلام ديني عن التوبة مكتوب

  • الاء الشافعي
  • منذ أسبوع واحد
  • بوستات وعبارات

كلام ديني عن التوبة من خلال موقع فكرة، الله سبحانه وتعالى هو الغفور الودود الرحيم وهو الذي يقبل التوبة عن عباده فكلما فعل الإنسان للمعصية يخالف بها شرع الله سبحانه وتعالى عليه أن يتوب ويرجع الى الله فباب التوبة دائما مفتوح فالعبد يحق له التوبة في كل وقت فالله دائما يقبل التوبة عن عباده واليوم سنتعرف على مجموعة من الكلمات الدينية عن التوبة في السطور القادمة فتابعونا. 

 

التوبة من جميع الذنوب
  • «أستغفر الله العظيم لي ولوالدي ولذوي الحقوق علي، وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين».
دعاء التوبة
  • «اللهم إن حسناتي من عطائك وسيئاتي من قضائك، فجد بما أنعمت علي، جللت أن تطاع إلا بإذنك، أو تعصى إلا بعلمك، اللهم ما عصيتك حين عصيتك استخفافًا بحقك، ولا استهانة بعذابك، لكن لسابقة سبق بها علمك، فالتوبة إليك، والمغفرة لديك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».
كلام التوبة من الذنوب
  • «أستغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته، ومن كل فرض تركته، ومن كل إنسان ظلمته، ومن كل صالح جفوته».
ادعية للتوبة 
  • «اللهم يا بارئ البريات، وغافر الخطيات، وعالم الخفيات، المطلع على الضمائر والنيات، يا من أحاط بكل شيء علمًا، ووسع كل شيء رحمة، وقهر كل مخلوق عزة وحكمًا، اغفر لي ذنوبي، وتجاوز عن سيئاتي إنك أنت الغفور الرحيم».

كلام ديني عن التوبة

التوبة هو عودة الشخص أو العبد إلى الله سبحانه وتعالى بعد ارتكاب الذنب وقد حدثت العديد من الأحاديث النبوية وآيات القرآن الكريم على التوبة والرجوع الى الله بعد ارتكاب الذنب مهما كان ذنبك ومهما كانت المعصية كبيرة فالله سبحانه وتعالى يقبل التوبة عن عباده ويفتح ابواب دائما لعوده العبد الى الله سبحانه وتعالى فهو الرحيم او الغفور ومن بعض الكلمات الدينية التي تحث على التوبة ما يلي: 

  • قول رسول الله – صلى الله عليه وسلم- : «واللَّهِ إنِّي لَأَسْتَغْفِرُ اللَّهَ وأَتُوبُ إلَيْهِ في اليَومِ أكْثَرَ مِن سَبْعِينَ مَرَّةً».
  • وروي عن أبي هريرة – رضى الله عنه- أنّ رسول الله – صلى الله عليه وسلّم- قال: «وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لو لَمْ تُذْنِبُوا لَذَهَبَ اللَّهُ بِكُمْ، وَلَجَاءَ بِقَوْمٍ يُذْنِبُونَ، فَيَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ فَيَغْفِرُ لهمْ».
  •  وقال النبي – صلى الله عليه وسلم-: «إنَّ المؤمِنَ إذا أَذنَبَ كانتْ نُكتةٌ سَوداءُ في قلْبِه، فإنْ تابَ ونَزَعَ واستَغفرَ؛ صُقِلَ قلْبُه، وإنْ زادَ زادَتْ، حتَّى يَعلوَ قلْبَه ذاكَ الرَّينُ الَّذي ذَكَر اللهُ -عزَّ وجلَّ- في القرآنِ: “كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ”».
  • روي عن أبي بكر الصديق -رضي الله عنه- أنّه قال للرسول – صلّى الله عليه وسلم-: «عَلِّمْنِي دُعَاءً أدْعُو به في صَلَاتِي، قالَ: قُلْ: اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ».
  • عن عائشة – رضي الله عنها- أنها قالت: « قال لي رسولُ اللهِ – صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ-: يا عائِشةُ، إنْ كُنتِ ألْمَمْتِ بذَنبٍ فاستَغْفِري اللهَ؛ فإنَّ التَّوبةَ مِن الذَّنبِ: النَّدَمُ والاستِغْفارُ».
  •  روي عن ابن عمر – رضي الله عنه-: « كان يُعَدُّ لرسولِ اللهِ – صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- في المَجْلِسِ الواحدِ مائةُ مَرَّةٍ من قبلِ أن يقومَ ربِّ اغفِرْ لي وتُبْ عليَّ إنك أنت التوابُ الغفورُ».
  • عن النبي – صلّى الله عليه وسلم- قال: «مَن أَحَبَّ أن تَسُرَّه صحيفتُه، فَلْيُكْثِرْ فيها من الاستغفارِ».

دعاء التوبة من الشهوات

كلام ديني عن التوبة

منذ أن خلق الله سبحانه وتعالى الارض فالأنسان دائما يقع في المعصية بسبب شهوته وزادت ذنوب العباد تقوم بسبب الشهوة والميل إلى كل ما هو محرم فكل ما هو ممنوع مرغوب لدى العباد لذلك فدائما ما تكون الشهوة هي السبب وراء المعصية وإن كان مع عصيتك وذنبك بسبب شهوتك فإن الله سبحانه وتعالى دائما ما يفتح باب ااتوبة إليه للعودة إليه والاستغفار ومن دعاء التوبة عن الشهوات ما يلي: 

  • «اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ».
  • اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ».
  • «اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجبنِ والبخلِ، والهرمِ، وعذابِ القبرِ، وفتنةِ الدجَّالِ، اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ من زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من علْمٍ لا ينفعُ، ومن قلْبٍ لا يخشعُ، ومن نفسٍ لا تشبعُ، ومن دعوةٍ لا يُستجابُ لها».
  • «رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ».
  •  «أستغفرُ اللهَ العظيمَ الذي لا إلهَ إلَّا هو الحيَّ القيومَ وأتوبُ إليه»، من قالها غفر له مهما كان ذنبه.
  • «اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ لي غَيْرُكَ».

دعاء التوبة والندم إلى الله

ان الله سبحانه وتعالى يقبل التوبة عن عباده وذلك بشرط أن تكون التوبة فيها ندم على المعصية مع النية على عدم العودة إلى الذنب مرة أخرى فإن الله سبحانه وتعالى في تلك الحال يقبل التوبة عن عباده ومن أدعية التوبة ما يلي: 

  • «أستغفر الله العظيم من كل ذنب يزيل النعم ويحل النقم ويهتك الحرام ويورث الندم ويطيل السقم ويعجل الألم، ومن كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويغضبك يا رب السموات، ومن كل ذنب يوجب سواد الوجه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، ومن كل ذنب يدعو إلى الكفر ويطيل الفكر ويورث الفقر ويجلب العسر ويصد عن الخير ويهتك الستر ويمنع اليسر، ومن كل ذنب يدني الآجال ويقطع الآمال ويشين الأعمال، ومن كل ذنب يدنِّس مني ما طهرته ويكشف عني ما سترته أو يقبِّح مني ما زينته».
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من الذنوب التي تحل النقم، ومن الذنوب التي تغير النعم، ومن الذنوب التي تورث الندم، ومن الذنوب التي تحبس القسم، ومن الذنوب التي تعجل الفناء، ومن الذنوب التي تقطع الرجاء، ومن الذنوب التي تمسك غيث السماء، ومن الذنوب التي تكشف الغطاء».
  • «أستغفر الله العظيم حياء من الله، أستغفر الله العظيم رجوعًا إلى الله، أستغفر الله العظيم ندمًا واسترجاعًا، أستغفر الله العظيم فرارًا من غضبِ الله إلى رضى الله، أستغفر الله العظيم فرارًا من سخطِ الله إلى عفوِ الله، أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من الإفراط والتفريط، ومن التخبيط والتخليط، ومن مقارفة الذنوب، ومن التدنس بالعيوب».
  • «أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من كل ذنب يصرف عني رحمتك أو يحل بي نقمتك أو يحرمني كرامتك أو يزيل عني نعمتك، أستغفر الله من كل ذنب يورث الأسقام والضنا ويوجب النقم والبلاء ويكون يوم القيامة حسرةً وندامة، ومن كل ذنب تبت إليك منه ونقضت فيه العهد فيما بيني وبينك جراءة مني عليك لمعرفتي بعفوك».

دعاء التوبة من العادة

العادة السرية هي واحدة من الذنوب التي يفعلها الكثير من الشباب في وقتنا الحالي والآن العادة السرية هي واحدة من الشهوات التي دائما ما يحرض الشيطان العباد عليها، فعليك دائما ان تكون قويا وتبتعد عنها وذلك لأضرارها الكبيرة والتوبة والعودة والندم الى الله سبحانه وتعالى ومن دعاء التوبة عن العادة  ما يلي: 

  • اللهم إني قد ظلمت نفسي، وأنا عبدك الضعيف الذي يعترف بذنبه الآن أمامك، فبحق أسمائك الحسنى أن تقبل توبتي وتغفر لي جميع ذنوبي يا كريم.
  • الله لا إله إلا هو الحي القيوم القادر على كل شيء، فاللهم اذهب عني السيئات التي قمت بارتكابها في حق نفسي، فأنا أستغفرك وأتوب إليك.
  • اللهم يا غفور يا رحيم، يا من لا يغفر الذنوب إلا أنت، اغفر لي ذنوبي وتولني بفضلك عمن سواك، واهدني وردني إليك ردًا جميلًا حتى أبتعد عن افتعال الذنوب والسيئات يا الله.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْكَ.
  • يارب اهدني واصلح حالي لأفضل حال، تبعدني عن المحرمات والمعاصي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، وأسألك اللهم أن تغفر لي ذنوبي التي ارتكبتها في حق نفسي، وأصلح لي حالي وحياتي يا رحمن يا رحيم.

دعاء التوبة من الذنب المتكرر ابن باز

أحيانا يظن العبد أن الله سبحانه وتعالى لن يقبل توبتهم من ذنوبهم المتكررة ولكن الله سبحانه وتعالى رحيم يقبل التوبة عن عباده في أي وقت فمهما تكرر ذنبك عليك بالأستغفار والتوبة والعودة إلى الله والنية لا تعود الى هذا الامر مهما كان وهنا يتقبل الله سبحانه وتعالى توبتك ومن دعاء الذنب المتكرر ما يلي: 

  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي .. أو مددت إليه يدي .. أو تأملته ببصري .. أو أصغيت إليه بأذني .. أو نطق به لساني .. أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك .. فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك .. يا أكرم الأكرمين اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية .. وأنت ناظر إلي اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمدا أو نسيانا أو جهلا وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تركتها غفلة أو سهوا أو نسيانا أو تهاونا أو جهلا أو قلة مبالاة بها .. أستغفر الله .. وأتوب إلى الله .. مما يكره الله قولا وفعلا .. وباطنا وظاهرا
  •  اللهم أغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم و أنت المؤخر و أنت على كل شيء قدير .
  • و كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يدعو اللهم أغفر لي ذنبي كله دقه وجله أوله ،و آخره سره ،وعلانيته .
  •  وكان موقع ابن باز قد أوصى فيما يتعلق بالتوبة بأنه يجب أن نواظب على ذكر المولى عز وجل وعلى الحمد و التسبيح ،و كذلك أيضاً المواظبة على الإستغفار و من نماذج ذلك
  •  لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير .
  •  سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولاحول و لاقوة الا بالله العلي العظيم .
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .
  •  لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين .
  •  أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه .

دعاء التوبة من الزنا مكتوب

ان الزنا هو واحد من الكبائر ولكنها ليست من الذنوب التي لا يغفر لها الله سبحانه وتعالى لذلك فان الزاني اذا رجع الى الله فعزم على عدم الرجوع الى هذا الامر واراد التوبة فان الله سبحانه وتعالى يغفر الذنب فيقول الله في كتابه ﴿وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ﴾ الاستغفار والدعاء والاعمال الصالحه تعيدك الى الله سبحانه وتعالى ومن دعاء التوبه من الزنا ما يلي: 

>
  • اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، وأهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، و أصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك. 
  • اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، أو مددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ أسترزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ أستعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدًا عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين. 
  • أستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً أو سهوًا أو نسيانًا أو تهاونًا وجهلًا أو قلّة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولًا و فعلًا وباطنًا وظاهرًا، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين.
  • اللهم أيما عبدٍ تاب إليك وهو في علم الغيب عندك فاصفح لتوبته وعائدٌ في ذنبه وخطيئته فإني أعوذ بك أن أكون كذلك فأجعل توبتي هذه توبةً لا أحتاج بعدها إلى توبة، توبةً موجبةً لمحو ما سلف والسلامة فيما بقي.

دعاء التوبة من الكبائر

ان الله سبحانه وتعالى هو الرحيم الودود الغفور الذي يقبل التوبة عن عباده فمهما كبر الذنب مهما عظم المعصية فرحمه الله واسعة فان وقعت في واحدة من الكبائر فعليك العودة إلى الله سبحانه وتعالى والتوبة والرجوع عن ما فعلت حيث يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “كل بني آدم خطاء, وخير الخطّائين التوابون”.

  • اللهم يا من لا يصفه نعت الواصفين، يا من لا يجاوزه رجاء الراجين، يا من لا يضيع لديه أجر المحسنين، يا من هو منتهى خوف العابدين، يا من هو غاية خشية المتقين هذا مقام من تداولته أيدي الذنوب وقادته أزمة الخطايا واستحوذ عليه الشيطان فقصَّر عما أمرت به تفريطًا وتعاطى ما نهيت عنه تعزيزًا كالجاهل بقدرتك عليه. يا إلهي في محكم كتابك إنك تقبل التوبة عن عبادك وتعفو عن السيئات وتحب التوابين فاقبل توبتي كما وعدت واعف عن سيئاتي كما ضمنت وأوجب لي محبتك كما شرطت ولك يا رب شرطي ألا أعود في مكروهك وضماني ألا أرجع في مذمومك وعهدي أن أهجر جميع معاصيك. 
  • اللهم فكما أمرت بالتوبة وضمنت بالقبول وحثت على الدعاء ووعدت الإجابة فصل على محمد وآله و أقبل توبتي ولا ترجعني مرجع الخيبة من رحمتك إنك أنت التواب على المذنبين والرحيم للخاطئين المنيبين.
  • اللهم وعليَّ تبعاتٌِ قد حفظتها وتبعاتٌ قد نسيتهن وكلهن بعينك التي لا تنام وعلمك الذي لا ينسى فعوِّض منها أهلها واحطط عني وزرها وخفف عني ثقلها و أعصمني من أن أقارب مثلها.
  • اللهم إني أتوب إليك من كل ما خالف إرادتك أو زال عن محبتك من خطرات قلبي ولحظات عيني وحكايات لساني توبةً تسلم بها كل جارحةٍ على حيالها من تبعاتك وتأمن مما يخاف المعتدون من أليم سطواتك.

دعاء التوبة والستر

ان الله سبحانه وتعالى هو الستار فهو دائما من يستر عباده حتى بعد وقوعهم في المعصية والخطأ وحتى يتقبل الله أمرك ويستر عليك فعليك العودة إليه والتوبة والدعاء بالستر وان يتقبل الله توبتك من ادعية التوبة والستر ما يلي: 

  • «أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم غفار الذنوب، ذا الجلال والإكرام وأتوب إليه من جميع المعاصي كلها والذنوب والآثام، ومن كل ذنب أذنبته عمدًا أو خطأ ظاهرًا وباطنًا، قولًا وفعلًا، في جميع حركاتي وسكناتي وخطراتي وأنفاسي كلها، من الذنب الذي أعلم ومن الذنب الذي لا أعلم، عدد ما أحاط به العلم وأحصاه الكتاب وخطه القلم، وعدد ما أوجدته القدرة وخصصته الإرادة، ومداد كلمات الله كما ينبغي لجلال وجه ربنا وجماله وكماله وكما يحب ربنا ويرضى».
  •  «اللهم إنى أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لى ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم إني أستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك».
  •  «اللهمّ إنّي أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، اللهمّ إنّي أعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك من أن أردّ إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدّنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كلّ شيءٍ قدير، اللهمّ لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجدّ منك الجد».
  • «اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد بأنك أنت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد، الفرد الصّمد، الّذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، اللهمّ عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التّقوى وأهل المغفرة، سبحان الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع العليم».

دعاء التوبة مفاتيح الجنان

هذه مجموعة من الأدعية التي تناسب التوبة والعودة إلى الله سبحانه وتعالى فإن وقعت في ذنب وتريد التوبة منه فعليك الصلاة ركعتين و تنوي فيهما عدم الرجوع الى الذنب وتكسر من الاستغفار ومن الدعاء بأن يغفر الله ذنوبك الله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب جميعا ومن أدعية التوبة ما يلي: 

  • اللهم إني أسألك فعل الخيرات، والامتناع عن المنكرات، وحب المساكين، فإذا كنت أفعل أي شيء مُحرم فاقبضني إليك غير مفتون.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والغنى والعفاف في الدنيا والآخرة.
  • اللهم حصن فرجي وطهر قلبي واجعلني من عبادك الصالحين.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، وسمعي، وبصري، ولساني، وقلبي، ومنك، ومن كل شيء يغضبك يا آلهي.
  • رب اغفر لي خطيئتي التي هي ناتج جهلي وضعفي، واغفر لي ما قدمت وما أخرت، فأنت على كل شيء قدير يا غفور يا رحيم.
  • اللهم إني أسلمت لك أمري كله وأنت أعلم بما تخفيه الصدور، فأنا عبدك الضعيف الذي يتضرع لك حتى تغفر له خطاياه، و أتوسل إليك يا الله ألا تردني خائبًا ضعيفًا حزينًا.
  • اللهم إني استغفرك وأستعينك على كل ما ورد مني من ذنب وسيئة، فاغفر لي يا الله جميع ذنوبي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إني لم أقم بالمعصية استخفافًا بك وبعذابك، بل كانت هذه لحظة ضعف مني ولن تتكرر مرة أخرى، فأنت على غفران هذه اللحظة قادر، فاغفرها لي يا الله واهدنى واصلح حالى يا كريم.
  • اللهم إني أسألك التوبة من ارتكاب الذنوب والسيئات يا الله، فقد أهلكتني ذنوبي، فارحمني يا كريم، بفضلك ونعمتك وباسمك الأعظم، فأنت قادر على تحقيق الأحلام إن شئت.

دعاء طلب المغفرة بعد الذنب

كلام ديني عن التوبة

ان الله سبحانه وتعالى يحب إذا وقع عباده في الخطأ وفي الذنوب ان يعود سريعا الى الله سبحانه وتعالى من خلال الاستغفار والدعاء وطلب المغفرة من الله سبحانه وتعالى في العباد دائما معرضون الى الوقوع في الخطأ وفي المعصية ومن دعاء طلب المغفره ما يلي: 

  • «اللهمّ إنّي أسألك عيش السّعداء، ونزل الشّهداء، ومرافقة الأنبياء، والنّصر على الأعداء، يا سميع الدّعاء، يا ذا قولٍ وعطاء، وجّهت وجهي للّذي فطر السموات والأرض حنيفًا، وما أنا من المشركين، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله ربّ العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين».
  •  «اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، واصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك».
  • «اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، أو مددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ استعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين».
  • «اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ سيّئة ارتكبتها في بياض النّهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسرٍّ وعلانية وأنت ناظر إليّ، اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ فريضةٍ أوجبتها عليّ في آناء الليل والنّهار تركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا، وأستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد – صلّى الله عليه وسلّم – تركتها غفلةً أو سهوًا أو نسيانًا أو تهاونًا وجهلًا أو قلّة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولًا وفعلًا وباطنًا وظاهرًا، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين».

 

 

قدمنا اليكم أعزائي المتابعين كلام ديني عن التوبة ، وللمزيد من الاستفسارات راسلونا علي رسائل الموقع او من خلال التعليقات وسوف نحاول الرد عليكم في أسرع وقت.

أسئلة شائعة و أجوبة عليها

  • كلام ديني عن التوبة

    اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، وأسألك اللهم أن تغفر لي ذنوبي التي ارتكبتها في حق نفسي، وأصلح لي حالي وحياتي يا رحمن يا رحيم.

  • دعاء طلب المغفرة بعد الذنب

    يارب اهدني واصلح حالي لأفضل حال، تبعدني عن المحرمات والمعاصي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

قد يهمك ايضا :

230+ بوستات عن غدر الحبيب وعدم الوفاء مكتوبة

230+ بوستات عن غدر الحبيب وعدم الوفاء مكتوبة

الرد على عمره مقبوله وذنب مغفور

الرد على عمره مقبوله وذنب مغفور

الرد على تهنئة عيد المعلم

الرد على تهنئة عيد المعلم

الرد رد على تباريك المولود

الرد رد على تباريك المولود

340+ عبارات عن حب اولادي جميلة مكتوبة

340+ عبارات عن حب اولادي جميلة مكتوبة

400+ بوستات ليلة النصف من شعبان مكتوب

400+ بوستات ليلة النصف من شعبان مكتوب

ما هو الرد على قدامك العافية

ما هو الرد على قدامك العافية

أجمل 50+ بوستات ليلة القدر مكتوبة 1444 عبارات ادعية ليلة القدر

أجمل 50+ بوستات ليلة القدر مكتوبة 1444 عبارات ادعية ليلة القدر

اجمل 40+ كلام ديني عن الدنيا مكتوب

اجمل 40+ كلام ديني عن الدنيا مكتوب

340+ عبارات عن النفس الجميلة الصافية مكتوبة

340+ عبارات عن النفس الجميلة الصافية مكتوبة

340+ عبارات جميلة وهادفة قوية مقصودة مكتوبة

340+ عبارات جميلة وهادفة قوية مقصودة مكتوبة

450+ بوستات عن كتمان الحزن والمشاعر مكتوبة

450+ بوستات عن كتمان الحزن والمشاعر مكتوبة

ما هو الرد على لا تنسانا من الدعاء

ما هو الرد على لا تنسانا من الدعاء

400+ كلام ديني عن عيد ميلادي

400+ كلام ديني عن عيد ميلادي

300+ كلام ديني عن الحجاب مكتوب

300+ كلام ديني عن الحجاب مكتوب

ما هو الرد على تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

ما هو الرد على تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

ما هو الرد على إجازة سعيدة

ما هو الرد على إجازة سعيدة

عبارات اليوم الوطني السعودي 90 1444 بوستات تهنئة باليوم الوطني

عبارات اليوم الوطني السعودي 90 1444 بوستات تهنئة باليوم الوطني

كيفية الرد على عبارات المدح إذا أحد مدحني وش أقول ؟

كيفية الرد على عبارات المدح إذا أحد مدحني وش أقول ؟

الرد على كلمة بونجور bonjour بجميع اللغات

الرد على كلمة بونجور bonjour بجميع اللغات

كيف تكتب ما شاء الله بالطريقة الصحيحة

كيف تكتب ما شاء الله بالطريقة الصحيحة

أفضل 30+ دعاء التوبة من الذنوب مكتوب

أفضل 30+ دعاء التوبة من الذنوب مكتوب

ما هو الرد على الله يبلغك رمضان

ما هو الرد على الله يبلغك رمضان

300+ كلام ديني عن الصبر اجمل كلمات دينية عن الصبر

300+ كلام ديني عن الصبر اجمل كلمات دينية عن الصبر

400+ بوستات دينية مسيحية مصورة ومكتوبة

400+ بوستات دينية مسيحية مصورة ومكتوبة

أفضل 450+ نكت تحشيش مضحكة قصيرة للكبار 2023

أفضل 450+ نكت تحشيش مضحكة قصيرة للكبار 2023

أفضل 400+ نكت رخمة مضحكة جدا 2023

أفضل 400+ نكت رخمة مضحكة جدا 2023

نكت تافهة مضحكة موت 2023 قصيرة جداً

نكت تافهة مضحكة موت 2023 قصيرة جداً

300+ كلام ديني عن يوم الجمعة

300+ كلام ديني عن يوم الجمعة

250+ كلام ديني عن مولود جديد

250+ كلام ديني عن مولود جديد

200+ كلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

200+ كلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

اجمل 400+ كلمات انستقرام حب رومانسي

اجمل 400+ كلمات انستقرام حب رومانسي

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.