40+ دعاء البركة في الرزق والمال والعمل مستجاب

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ أسبوعين
  • أدعية اسلامية

دعاء البركة في الرزق والمال والعمل، هناك الكثير من الكلمات الجميلة التي يمكن أن يتوسل بها المؤمن إلى الله عز وجل من أجل أن يبارك له في رزقه وماله وعمله ، وهذه الكلمات تكون عبارة عن كلمات سهلة تفيض بالإيمان والتقوى،  يتضرع بها المؤمن إلى ربه كي يقف بجواره ويكرمه في حياته.

دعاء جميل للبركة في الرزق

يسعى كل إنسان في حياته للحصول على الرزق، حيث يجتهد في عمله ويبحث عن الكثير من الوظائف والأعمال التي تحسن دخله وتحسن مستوى معيشته ، وبجانب كل ذلك فإنه يتوسل إلى الله عز وجل بأن يبارك له في رزقه ، ويرزقه الرزق الحلال حتى ينعم في حياته ويبارك له في أولاده.

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ، فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتهِِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الْأوََّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَيْءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنَ الْفَقْرِ.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

أدعية تيسير الرزق من السنّة النبويّة

وردت في السنّة النبويّة المطهّرة مجموعة من الأحاديث لطلب الرزق والاستعاذة من الفقر والحاجة، ومنها ما يأتي:

  • (اقضِ عنِّي الدَّينَ وأَغْنِني من الفقرِ) .
  • (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي، وَعَافِنِي، وَارْزُقْنِي) .
  • (اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك منَ الهمِّ والحزنِ وأعوذُ بِك منَ العجزِ والكسلِ وأعوذُ بِك منَ الجبنِ والبخلِ وأعوذُ بِك من غلبةِ الدَّينِ وقَهرِ الرِّجالِ).
  • (اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَاوَاتِ وَرَبَّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا اللَّهُمَّ أَنْتَ الْأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ وَأَنْتَ الْآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَيْءٌ اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنْ الْفَقْرِ) .
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَغْرَمِ والمَأْثَمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن عَذابِ النَّارِ وفِتْنَةِ النَّارِ، وفِتْنَةِ القَبْرِ وعَذابِ القَبْرِ، وشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ) .
  • (اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك) .
  • (اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ ابنُ عبدِكَ ابنُ أَمَتِكَ ناصِيَتي بيدِكَ ماضٍ فيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فيَّ قضاؤُكَ أسأَلُكَ بكلِّ اسمٍ هو لكَ سمَّيْتَ به نفسَكَ أو أنزَلْتَه في كتابِكَ أو علَّمْتَه أحَدًا مِن خَلْقِكَ أوِ استأثَرْتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَكَ أنْ تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ بصَري وجِلاءَ حُزْني وذَهابَ همِّي إلَّا أذهَب اللهُ همَّه وأبدَله مكانَ حُزْنِه فرَحًا) .

 

دعاء رائع للبركة في المال 

مما لا شك فيه أن المال وسيلة رئيسية لمواصلة الحياة وللحصول على كافة المتطلبات،  ولذلك يجتهد معظم الناس في سبيل الحصول على المال وتوفيره لأفراد الأسرة،  فالمال يمكن استخدامه في جميع الأغراض والخدمات .

فمن الممكن إنفاقه على الخدمات الصحية والخدمات التعليمية ، أو شراء المتطلبات والاحتياجات الأساسية لجميع أفراد الأسرة،  وحتى يستطيع الإنسان أن يعيش في وفرة من المال فإنه يواصل العمل ليلا نهارا ، حتى يمكنه تحصيل أكبر قدر من المال يكفيه ويكفي أسرته إلى جانب أنه يتوسل إلى الله بأدعية جميلة تساعده على زيادة المال.

  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ.

بعض الكلمات المساعدة في البركة في العمل 

العمل هو الوسيلة التي ترفع من قدر الإنسان وتجعل له مكانة مرموقة في مجتمعه ،و بفضل العمل تستطيع الأمم أن تواصل تقدمها الحضاري وتصل إلى دخل المتميز بين جميع الأقطار.

وأي فرد يسعى في عمله إلى التقدم والرقي والوصول إلى المنصب المرتفع،  وذلك عن طريق الجد والاجتهاد في العمل وأداء ما يطلب منه على أكمل وجه،  كما أن كل إنسان يحرص على ترديد بعض الأدعية التي تساعد على البركة في العمل وإدامة العمل،  حتى يحصل منه على الرزق الوفير.

  • اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ من زَوالِ نعمتِكَ، وتحويلِ عافَيتِكَ، وفُجاءةِ نقمتِكَ، وجميعِ سُخْطِكَ.

تضرع جميل لله عز وجل

دعاء البركة في الرزق والمال والعمل

تشتمل الأدعية التي يمكن أن يتضرع بها المؤمن إلى الله عز وجل على كثير من الكلمات الجميلة المعبرة،  التي تصف الخشية والمهابة من الخالق عز وجل ، وتتوسل إليه أن يبارك لكل شخص في رزقه وماله وأولاده وعمله،  وأن يرزق الإنسان الصحة والعافية،  حتى يمكنه مواصلة الكفاح في الحياة.

>

ويمكن العثور على تلك الأدعية الجميلة من خلال تصفح بعض مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الجروبات الدينية،  التي تكثر من نشر الآيات القرآنية وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم والأدعية الجميلة،  التي يمكن للمسلم ويسهل عليه قراءتها كما يمكن الحصول على تلك الأدعية من بعض الكتب الدينية التي تشتمل على تلك الأدعية.

  • اللهم إنّي أحمدك حمدًا كثيرًا وأشكرك شكرًا كثيرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللّهم لك الحمد ولك الشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  •  اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.
  •  اللهم رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا رزقا حلالًا طيبًا مباركًا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.

كلمات بسيطة وسهلة تستخدم في الدعاء

دائما يلجأ الإنسان إلى ترديد بعض الأدعية تقربا إلى الله عز وجل،  مستخدما في ذلك كلمات بسيطة وسهله تكون سهلة النطق بها ، حيث أنه يردد هذه الأدعية أكثر من مرة صباحا ومساء،  وبالتالي فهو يبحث عن ألفاظ سهلة بسيطة معبرة عن ما في قلبه.

  • إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
  • الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

دعاء البركة في كل شيء

يتمنى كل إنسان أن يبارك الله سبحانه وتعالى له في كل شيء،  في ماله ورزقه وعمله وأولاده وجميع ما يملك ، ولذلك فهو يقوم بالتوسل الله سبحانه وتعالى ببعض الأدعية الجميلة التي تساعد على ذلك،  ولا شك أن تلك الأدعية تكسب الإنسان حسنات وتحط عنه بعض السيئات،  لأنه يتلفظ بألفاظ جميلة تساعده على التقرب من الله عز وجل.

  • اللهم ارزقني علمًا نافعًا، ورزقًا واسعًا، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني.
  • اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.

 

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع دعاء البركة في الرزق والمال والعمل، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

أسئلة شائعة و أجوبة عليها

  • علام تحتوي أدعية البركة في الرزق ؟

    تحتوي على بعض الكلمات المريحة للنفوس التي بواسطتها يطلب العبد من ربه البركة في كل شيء.

قد يهمك ايضا :

أجمل 50+ بوستات ليلة القدر مكتوبة 1444 عبارات ادعية ليلة القدر

أجمل 50+ بوستات ليلة القدر مكتوبة 1444 عبارات ادعية ليلة القدر

60+ دعاء المطر مكتوب : ادعية مستجابة نزول الغيث للرزق والزواج

60+ دعاء المطر مكتوب : ادعية مستجابة نزول الغيث للرزق والزواج

40+ دعاء المطر مستجاب :  ادعية طلب نزول المطر الغيث مكتوبة

40+ دعاء المطر مستجاب : ادعية طلب نزول المطر الغيث مكتوبة

دعاء اللهم صيبا نافعا ورزقا طيبا مكتوب كامل

دعاء اللهم صيبا نافعا ورزقا طيبا مكتوب كامل

دعاء المطر اللهم صيبا نافعا مكتوب كامل

دعاء المطر اللهم صيبا نافعا مكتوب كامل

هل يستجاب الدعاء  في المطر وهل تفتح أبواب السماء عند نزول المطر

هل يستجاب الدعاء  في المطر وهل تفتح أبواب السماء عند نزول المطر

30+ دعاء البرق والرعد مكتوب : هل الدعاء وقت الرعد والبرق مستجاب

30+ دعاء البرق والرعد مكتوب : هل الدعاء وقت الرعد والبرق مستجاب

دعاء الرياح والعواصف الشديدة مكتوب : أفضل 10 ادعية الغبار والرياح والأتربة

دعاء الرياح والعواصف الشديدة مكتوب : أفضل 10 ادعية الغبار والرياح والأتربة

أجمل 400+ دعاء ظهور النتيجة للثانوية العامة مكتوب ومستجاب

أجمل 400+ دعاء ظهور النتيجة للثانوية العامة مكتوب ومستجاب

دعاء النصر على الاعداء المبين للمسلمين

دعاء النصر على الاعداء المبين للمسلمين

دعاء الحسد والعين مكتوب

دعاء الحسد والعين مكتوب

200+ دعاء صلاة التهجد وقيام الليلة مكتوب 2023 ادعية اخر ليلة في رمضان

200+ دعاء صلاة التهجد وقيام الليلة مكتوب 2023 ادعية اخر ليلة في رمضان

ادعية دينية قصيرة

ادعية دينية قصيرة

أفضل 40 دعاء بعد المذاكرة

أفضل 40 دعاء بعد المذاكرة

أدعية يوم الجمعة

أدعية يوم الجمعة

100+ دعاء ختم القرآن مكتوب 1443 ادعية ختام المصحف 2023

100+ دعاء ختم القرآن مكتوب 1443 ادعية ختام المصحف 2023

دعاء قوي على من ظلمني وقهرني واكل حقي

دعاء قوي على من ظلمني وقهرني واكل حقي

ادعية جميلة تقال في المولد النبوي الشريف

ادعية جميلة تقال في المولد النبوي الشريف

دعاء على السارق مكتوب

دعاء على السارق مكتوب

دعاء على الظالمين مكتوب

دعاء على الظالمين مكتوب

دعاء هداية الزوج مكتوب

دعاء هداية الزوج مكتوب

ما هو دعاء الاستفتاح في الصلاة ؟

ما هو دعاء الاستفتاح في الصلاة ؟

10+ دعاء الوتر مكتوب في اخر ليلة في رمضان 2023

10+ دعاء الوتر مكتوب في اخر ليلة في رمضان 2023

قصص استجابة الدعاء في رمضان

قصص استجابة الدعاء في رمضان

دعاء يحرق السحر ويبطلة مكتوب

دعاء يحرق السحر ويبطلة مكتوب

دعاء ضيق النفس والاكتئاب مكتوب

دعاء ضيق النفس والاكتئاب مكتوب

استغفارات يومية

استغفارات يومية

دعاء فتح المساجد كامل ” اللهم اعد للمساجد روحها ولا تجعل مصيبتنا في ديننا”

دعاء فتح المساجد كامل ” اللهم اعد للمساجد روحها ولا تجعل مصيبتنا في ديننا”

دعاء للحجاج العائدين مكتوب

دعاء للحجاج العائدين مكتوب

أجمل 40+ دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة وليلة عرفة مكتوب 1443

أجمل 40+ دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة وليلة عرفة مكتوب 1443

دعاء التحصن من الاوبئة والفيروسات مكتوبة

دعاء التحصن من الاوبئة والفيروسات مكتوبة

دعاء اللهم أنت ربى جميع الصيغ كامل

دعاء اللهم أنت ربى جميع الصيغ كامل

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.