شرح خطوات شراء اسهم في البورصة الأمريكية

sarah

كيفية شراء اسهم في البورصة الأمريكية تتم على خطوات مُحددة، يجب على المُساهم السير عليها حتى يتمكن من إحراز الأرباح المُتوقعة، وليكون التداول ناجح كذلك، لذا سيعرض لكم موقع فكرة هذه الخطوات في السطور التالية، لمساعدتكم في التداول.

كيفية شراء اسهم في البورصة الأمريكية

يتطلب شراء الأسهم بشكل عام مهما كان نوعها بعض الخطوات التي يجب السير عليها لضمان النجاح في هذه العملية، وهذا ما سيتضح لنا من خلال الخطوات التالية:

البحث عن الأسهم الأمريكية

  • قبل البدء في التداول، سيكون عليك تجهيز الأموال الذي ستقوم بشراء الأسهم به، من ثم عليك البدء في البحث عن الأسهم التي ترغب في شرائها، وهذه الخطوة تبدأ من إنشاء حساب تداول مع أي شركة إلكترونية تعمل في التداول.
  • لا تقوم بالبحث في الأسواق عن الأسهم إن كان هناك ضائعة عالمية في العملات أو شيء من هذا القبيل، وذلك لأن هذا الشيء سيؤثر على الأسهم الخاصة بك بالخسارة فعليك الانتباه.
  • قم باختيار الشركات الأمريكية التي تسمح ببيع الأسهم الخاصة بها، وقبل اختيارها عليك البحث عنها والتعمق في تاريخها، حتى تتأكد من نجاح هذه الأسهم التي ستقوم بشرائها.

كيفية شراء اسهم في البورصة الأمريكية

تحديد عدد الأسهم التي ترغب في شرائها

بعد العثور على شركة أمريكية جيدة والتأكد من ذلك، عليك البدء في تحديد عدد الأسهم التي ترغب في الحصول عليها، وهنا يجب عليك أن تبدأ في هذا المجال بمبلغ صغير، خاصةً وإن لم يكن لديك خبرة كبيرة في هذا المجال.

  • فمن المُفضل أن تقوم بشراء سهم واحد من الشركة، حتى تتمكن من التعرف على طريقة عمل هذه الشركة، وهل السهم سيُحرز لك أرباحًا جيدة بالفعل كما هو مُتوقع أم لا.
  • بالإضافة إلى التعرف على الوقت الذي سيتم فيه الحصول على الأرباح كذلك.

اختيار نوع الأمر لتنفيذ الصفقات

تُعد الصفقات هي الأساس في مجال شراء الأسهم بمجال التداول المالي، لذا سيكون عليك اختيار النوع المُناسب معك لتسيير هذه الصفقات، لذا سنعرض لكم أسماء الصفقات والتعريف الخاص بها فيما يلي، حيث يصعب على الكثير استيعاب المقصود من المصطلحات الخاصة بها:

التعريف المصطلح
هي صفقة خاصة بالمشترين، حيث يتم من خلالها تحديد السعر الذي يرغب البائعون فيه الطلب  ASK
خاصة بالبائعين، ويتم من خلالها تحديد السعر الذي يرغب المشترون في دفعه الزايدة  BID
هي عبارة عن الفرق بين أعلى سعر للعرض وأدنى سعر للطلب السبريد Spread
تقوم بتحديد شراء أو بيع سهم في أسرع وقت مقابل أفضل سعر تنفيذ بسعر السوق  Market order
طلب شراء أو بيع سهم فقط بسعر محدد أو أفضل أمر الحد  Limit order
 سعر الإيقاف أو مستوى الإيقاف، ويتم من خلالها بيع السهم بالسعر السائد في الأسواق أمر إيقاف الخسارة  (stop-loss)
هي الخطوة التي تلي تحديد سعر الإيقاف، وتتم تلبيةٍ لتنفيذ أمر السوق أمر Stop-Limit

اطلع علي:  كيف تستثمر أموالك في البورصة بالخطوات ؟

عند الإجابة عن كيفية شراء اسهم في البورصة الأمريكية، فنرى أن نجاح السهم يتحدد طبقًا لبعض العوامل التي تُساهم في هذا الأمر، والتي يُعد أهمها الأسعار المُنتشرة في الأسواق عامةً، بالإضافة إلى نجاح الشركة أو المؤسسة التي تم شراء السهم منها، لذا عليك وضع هذا في الاعتبار.

أسئلة شائعة

  • هل الأسهم الأمريكية جيدة في الاكتتاب؟

    نعم للغاية، حيث تُحقق الولايات المُتحدة الأمريكية نسبة تداول كبرى كل عام من إجمالي التداول.

  • كم يبلغ سعر اكتتاب الأسهم الأمريكية؟

    لا يُمكننا تحديد هذا الشيء بدقة، بسبب اختلاف الأسعار من شركة للأخرى، ولكن يُمكن أن يتراوح بين 2.62 درهم إماراتي تقريبًا.