قصص عن زواج القاصرات مكتوبة

sarah

قصص عن زواج القاصرات، فمن أهم المشاكل التي تواجه السيدات في العالم العربي هي زواج القاصرات؛ لذلك فيجب علينا جميعاً الاهتمام بهذه المشكلة أكثر، ولهذا سوف نتعرف على بعض قصص عن زواج القاصرات لنتعرف على حجم المعاناة التي يعيشونها الأطفال في هذه التجربة السيئة، وكذلك الآثار المترتبة عليها عبر موقع فكرة، مما يحثنا على التفكير في الطرق الملائمة للتخلص من تلك الظاهرة للأبد.

قصص عن زواج القاصرات

زواج القاصرات منتشر في العديد من الدول العربية إن لم يكن معظمها، زواج القاصرات يعتبر جريمة يجب أن يعاقب عليها القانون، وهذا نظراً للظلم الذي تتعرض له هؤلاء الفتيات الصغار، وفي النقاط التالية سوف نتعرف على إحدى قصص زواج القاصرات:

كانت هدير فتاة في الـ14 من عمرها وفي يوم وهي عائدة من المدرسة وجدت أمها تنتظرها بفرحة عارمة، وعندما سألت هدير أختها عن السبب أخبرتها أنها سوف تتزوج، لم تكن تعرف هدير ما معنى الزواج ولكنها كانت فرحة بالملابس الجديدة ووضع مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى لبس فستان العروس الذي يعد حلم كل فتاة من صغرها.

ولكن بعد الزواج وبالتحديد في ليلة الفرح عندما قام الرجل بممارسة العلاقة الحميمة مع الفتاه حدث لها نزيف حاد؛  نتيجة لأن الجهاز التناسلي لها لم يكتمل ذهبت هدير للطبيب واحتاجت إلى خياطة الجرح، وهذا يحدث ويتكرر مع معظم الفتيات الذي القاصرات الذين يتزوجون في سن صغير.

قصص عن زواج القاصرات  

قصص زواج القاصرات في مصر

تعد مصر من الدول العربية المنتشر بها زواج القاصرات، رغم أن مستوى الوعي والمعرفة يزاد عند الأهل والفتيات إلا أن غلاء المعيشة وظروف الحياة تجبر الأهل على زواج بناتهم القاصرات، حيث أن تعليم الفتيات غير منتشر في الأرياف فيتم تزويجهم مبكراً بدافع أنهم مخلوقين لهذا.

وذلك ما حدث مع الفتاة تدعى “س” والتي تزوجت مبكراً ثم في خلال سنة واحدة أصبحت أم، ونظراً لأنها صغيرة على هذه المسئولية كانت لا تعرف كيفية الاعتناء بطفلها والمحافظة على بيتها، ولهذا مرض ابنها مرض جديد ثم طلقها زوجها نظراً لعدم قدرتها على تحمل المسؤولية؛ التي لم تكن مؤهلة لها منذ البداية.

قصص زواج إجباري

الزواج الإجباري من أهم الجرائم التي تتعرض لها المرأة، حيث أنها تتزوج دون رغبة منها ودون أن تكون قادرة على تحمل هذه المسؤولية الشاقة ومنها: ممارسة العلاقة الحميمة والحمل والولادة والأمومة.

  • هذه القصة لفتاة في 16 من عمرها وكانت هذه الفتاة متفوقة في دراستها وتطمح إلى دخول كلية الطب، لكنها كانت ابنه لأب وأم لديهم ست أطفال والأب غير قادر على الإنفاق عليهم جميعاً كما يجب أن يكون.
  • وهذا لأن الفتاة كانت الابنة الأكبر فكر في تزويجها لرجل غني يساعده على المعيشة ويتخلص الأب من مصاريف هذه الفتاة، بالفعل زوج الأب الفتاة لرجل أكبر منها ب 20 سنة وبمعنى آخر فهذا الرجل اشترى الفتاة بالمال.
  • تزوجت الفتاة ثم  حدث لها النزيف في ليلة الفرح أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، ولكنها تعالجت وقد حملت الفتاة من هذا الرجل ولكن عند الولادة حدث ما لا يخطر على بال أحد؟
  • فقد حدث مضاعفات للفتاة نظراً لأن الرحم والجهاز التناسلي لم يكتمل وللأسف تسببت هذه المضاعفات في وفاة الفتاة.

قصة قصيرة عن الزواج المبكر

الزواج المبكر يعد جريمة يعاقب عليها القانون ولكن هناك العديد من الأسر التي لا تهتم بهذه العقوبة، حيث أنها تخفي زواج الفتاة هرباً منها، تحكي فتاة من ريف مصر هي الآن مطلقة أن تم تزويجها في عمر الثالثة عشر من رجل كبير في السن؛ نظراً لأنه كان ثري ولديه مال كثير.

لكن هذا الرجل اشترط على الأسرة والفتاة عدم الإنجاب نظراً لأنه لديه زوجة وأبناء ولا يريد مشاكل مع أسرته، عاش هذا الرجل مع الفتاة لمدة عشرة أشهر ثم عن طريق الخطأ حملت، أصر الرجل على تنزيل الحمل ثم طلق الفتاة وأصبحت مطلقة في عمر الرابعة عشر.

اطلع على:  حوار بين شخصين عن الزواج المبكر

وختامًا فكان حديثنا اليوم كان عن قصص زواج القاصرات وتعرفنا فيه على قصص زواج اجباري، كما ذكرنا بعض قصص زواج القاصرات في مصر، وبعض الأضرار التي تنتج عنه لعدم نضج الجسم.

أسئلة شائعة

  • ما أضرار ممارسة العلاقة الحميمة للفتيات القصر؟

    تهتك الجهاز التناسلي ، تهتك الرحم ، النزيف.

  • ما السن القانوني للزواج؟

    نصّ القانون على أن السن المناسب هو 18 عام