هل غمازات الظهر من علامات الجمال

Mariaam

هل غمازات الظهر من علامات الجمال؟ وهل لها علاقة بممارسة الرياضة؟، حيث يندهش الكثير من مكان تواجدها، لما اعتادوا عليه من وجودها في أماكن أكثر شيوعًا، مثل، الخدين أو الذقن، وتشير مختلف التساؤلات حولها، إذا ما كانت صحية للجسم، هل تزول أم لا، هل لها علاقة الجمال أم لا.

هل غمازات الظهر من علامات الجمال

هل غمازات الظهر من علامات الجمال

تظهر عند بعض السيدات منذ الولادة غمازات في أسفل الظهر، وهي عبارة عن فجوة صغيرة فوق المفصل، مكان التقاء العمود الفقري مع منطقة الحوض، ويطلق عليها ” ثقوب أبوللو” أو “غمازة كوكب الزهرة”، أو ” Venus Dimples”، وترجع التسمية إلى ارتباطها بجمال المرأة، كما يعود إلى إلهة الجمال والرومانسية “فينوس”، لذا يمكن الجزم أنها من علامات الجمال.

جاذبية غمازات الظهر

يتم إنشاء غمازات الظهر بواسطة الرباط الذي يربط العمود الفقري العلوي بالجلد، وإذا بحثنا في أغراضها الصحية، فلن تجد قائمة بذلك، لكن تشير إحدى الدراسات في أمريكا وتركيا عن جاذبيتها، أن الرجال يفضلون هذه الغمازات لدى النساء، كما تأتي بعض الحقائق عنها، متمثلة في:

  • تظهر الغمازات على الجسم منذ الولادة، وهي بالأحرى سمة وراثية.
  • لا يمكن أن تظهر بممارسة التمارين، حيث لا يوجد عضلة لتقويتها، لكن يمكن إظهارها إذا كنت موجودة بالفعل لكن يغطي عليها الوزن الزائد، وهنا يكون للتمارين عامل مهم في بروزها.
  • تشير بعض الأقاويل القديمة إلى وجود رابط بينها وبين العلاقة الحميمية، حيث تدعم تحسين الدورة الدموية وتدفقه إلى الأعضاء التناسلية، مما يساعد في الوصول إلى هزة الجماع، وتعزيز الإحساس بالنشوة.
  • لكن لا توجد دلائل موثقة تثبت دور غمازات الظهر لتدفق الدورة الدموية بشكل أفضل أو دعم هزات الجماع.
  • يجب الانتباه بين الخلط منها وبين الغمازة العجزية، وهي علامة واحدة تقع مباشرة فوق تجاعيد الأرداف، وفي الأغلب توجد عند الأطفال والرضع، وتتطلب متابعة الطبيب.
  • تشاع غمازات الظهر لدى النساء عن الرجال.
  • من أسباب إطلاق عليها “غمازات أبوللو” حينما عثر عليها في رجل.
  • يشير بعض الناس الذين يملكون هذه الغمازة، أنهم جيدون جدًا في الإغواء، والاتصال الحميمي الرائع.

أقرأ أيضًا: غمازات الظهر للبنات والشباب وهل هي من علامات الجمال

الفرق بين غمازات الظهر والغمازات العجزية

في أثناء إجابة التساؤل عن هل غمازات الظهر من علامات الجمال، فيجب التنويه عن الفرق بينها وبين الغمازات العجزية، حيث يوجد بعض أوجه التشابه بينهم، ولكن هناك أيضًا العديد من الاختلافات المهمة:

غمازات الظهر الغمازات العجزية
تتكون من غمازة على كل جانب من أسفل الظهر غمازة واحدة، توجد فوق تجعد الأرداف.
ترتبط بعلامات الجمال ترتبط بحالة طبية خاصة بالحبل الشوكي
توجد منذ الولادة توجد منذ الولادة

كيف يمكن إبراز غمازة الظهر ؟

العديد من السيدات يرغبن في امتلاك غمازة الظهر، حتى تزيد لديهم علامات الجمال، وتوجد طريقتين للحصول عليها، يتمثلا في:

  • التمارين الرياضية: توجد بعض التمارين التي تساهم في تعميق غمازة الظهر، لكنها تتطلب بعض الوقت لإبراز النتيجة بشكل واضح، ومنها، تمرين الرفع، تمرين الجسر، وتمرين رفع الساق والذراعين.
  • عملية غمازة الظهر: تتمحور في تفتيت الدهون في منطقة أسفل الظهر، وتعد من العمليات البسيطة التي تسترد المرأة كامل صحتها بعدها بأسبوعين.

أقرأ أيضًا:  صور بنات كيوت بغمازات

في نهاية المقال، نكون قد عرضنا كافة المعلومات المتعلقة بغمازة الظهر، وهل هي من علامات الجمال أم لا، كما بعض الحقائق عنها.

أسئلة شائعة

  • هل يحب الرجل الغمازات؟

    نعم، حيث تتميز الغمازات بكونها عنصر إضافي يزيد من جمال المرأة، وتميزها لدى الرجال.

  • ما هو اليوم العالمي للغمازات؟

    تم تخصيص يوم 9 إبريل للاحتفال بالأشخاص الذين لديهم غمازات.