دراسة جدوي مشروع مطعم تيك اواي : 4 نصائح تسويقية

الاء الشافعي

دراسة جدوي مشروع مطعم تيك اواي من خلال موقع فكرة، يدخل العالم في هذا التوقيت في أوضاع اقتصادية صعبة للغاية مما يجعل الكثيرين يعملون في اكثر من وظيفه لسداد الاحتياجات الخاصة بأسرهم ومعيشتهم لذلك يتجه الكثيرين نحو المشروعات الصغيرة التي تكون تكلفتها ورأس مالها بسيط و يمكنها أن تدر عائد مادي مناسب يساعدهم في غلاء المعيشة ويعتبر مشروع المطعم التيك اواي واحد من المشروعات الصغيرة لذا سنقدم لكم اليوم دراسة جدوي مشروع مطعم تيك اواي في السطور القادمة فتابعونا.

دراسة جدوي مشروع مطعم تيك اواي

اصبحت الدول في الفترة الاخيرة تشجع مواطنيها على الاتجاه الى المشروعات الصغيرة وذلك بهدف مساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية وتخفيف الضغط والعبء على الدولة ومن أفضل المشروعات التي استطاعت أن تحقق أرباح كبيرة في الفترة الماضية هو مشروع مطعم تيك اواي وحتى يتم اقامة المشروع بشكل جيد فأنت تحتاج الى دراسة جدول مناسبة شاملة لكافة العناصر وهي كالتالي: 

تحديد الفئة المستهدفة من مشروع مطعم تيك اواي

دراسة جدوي مشروع مطعم تيك اواي

  • تحتاج في البداية إلى تحديد الفئة المستهدفة من إنشاء مشروع مطعم تيك اوي فإن معرفة الفئة المستهدفة يساعد في تحديد العديد من الأمور فإن كانت الفئة المستهدفة هم الأطفال الصغار و المتوسطين في الأعمار الدراسية المختلفة فأنت بحاجة الى وجبات سريعة ووجبات مفضلة للاطفال. 
  • اما ان كنت ترغب في استهداف طلاب الجامعات فانت بحاجة الى تقديم وجبات سريعة بجودة معقولة مع سعر جيد ومناسب لهم. 
  • أما إن كنت ترغب في استهداف الطبقة الأعلى في العمر من الموظفين وغيرهم فانت بحاجة الى توفير وجبات سريعة ذات جودة عالية مع معاملة باحترام وهذا أهم عامل لجذبهم. 

تحديد أفضل مكان لإقامة مشروع مطعم تيك اواي

  • إن أفضل مكان لإقامة مشروع تيك اوي يتوقف على الفئة المستهدفة من المشروع. 
  • فإن كنت تستهدف طلاب المدارس فأنت بحاجة أن تكون بالقرب من اماكن المدارس أو أماكن دروس فهو يكون أفضل مكان بالنسبة لهم. 
  • اما ان كنت تستهدف طلاب الجامعه فانت بحاجة الى التواجد بجوار الجامعة او أماكن تواجدهم فانت تقدم الوجبات السريعة لذلك عليك أن تكون بالقرب منهم وتحت أنظارهم تقدم لهم الوجبات في اسرع وقت. 

تحديد نوعية الطعام الأفضل الشريحة المستهدفة من مشروع مطعم تيك اواي

  • إن اختيار نوعية الطعام التي ستقوم بإعداده في مطعم الوجبات السريعة هو أهم العوامل التي تساعد في نجاح مشروع فعلى حسب الفئة المستهدفة من مشروع مطعم تيك اوي ستقوم بتحديد نوعية الطعام. 
  • فاختيارك للفئات العمرية الصغيرة يعني انك تحتاج الى وجبات سريعة من الوجبات التي يقبلون عليها ويحبها مثل الناجتس والبانية والاستربس والاندومي وغيرها من الوجبات السريعة. 
  • اما ان كنت تستهدف طلاب الجامعة فأنت بحاجة ايضا الى طعام يجذبهم ويجعلهم يتهافتون على الشراء منك. 
  • وان كنت ترغب في استهداف الفئات الأكبر فانت بحاجة الى وجبات سريعة ولكن ايضا تكون مناسبة لهم من حيث الجودة واختيار نوعيه الطعام. 

المعدات اللازمة للمشروع

دراسة جدوي مشروع مطعم تيك اواي

  • واخيرا هنا ستحتاج الى تجهيز المعدات اللازمة لبدء المشروع فإن كنت ستقيم مطعم تيك اوي في احدى العربات المتحركة فأنت بحاجة إلى مجموعة من الأدوات. 
  •  على ان تراعى أن تكون هذه الادوات بأسعار مناسبة ويمكنك البدء بادوات قليلة وبعد ذلك تتوسع في تجهيز وإعداد أدوات أكثر. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اسعار سخانات الغاز ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.