كم طول الذكر الطبيعي المناسب للمرأة والذي تحبه النساء

ماريهان

يُطرح هذا السؤال في أغلب أوساط الرجال فيود الكثيرون من معرفة الطول المناسب للمرأة وإشباع رغباتها الجنسية بصورة كافية, يُعتبر طول القضيب وحجمه من الأمور التي تجعل الرجل واثقًا من نفسه على عكس أصحاب القضيب الصغير يثير هذا القلق في نفوسهم لذلك من خلال السطور التالية سنعرض لكم الرد على التساؤلات المختلفة حول طول الذكر المناسب للمرأة.

كم طول الذكر المناسب للمرأة

كم طول الذكر المناسب للمرأة

في بعض الأحيان يُسيطر القلق والخوف على الرجل عند ممارسته العلاقة الحميمة مع زوجته يقلق أن لا يكون طوله مناسب لإشباع رغبات زوجته, وهو ما قامت بدراسته مجموعة من علماء جامعة كاليفورنيا ونيو مكسيكو حول هذه النقطة.

اكتشفوا العلماء بعد دراسة ما يقرب من 30 نموذج للأطوال المختلفة عند الرجال و75 سيدة تتراوح أعمارهم بين سن 18 إلى 60 عامًا وجدوا أن الطول المناسب للمرأة والذي تُفضله في العلاقة هو يتراوح بين 12 إلى 16 سنتيمترًا.

اقرأ أيضًا:  عندي حبوب بالقضيب ، ما علاجه ا؟

الطول الذي تحبه النساء

يربط الكثير من الرجال بين امتلاكهم قضيب طويل وتحقيق المتعة الجنسية وفي الحقيقة أن هذا الربط غير دقيق فهناك الكثير من الأمور التي تُفضلها المرأة أثناء العلاقة وتُحقق نشوتها الجنسية بعيدًا عن الطول الذكري, فيكفي فقط أن يكون متوسط طوله طبيعي.

يحصل الزوجين على المتعة في العلاقة الجنسية عن طريق تحقيق التوافق بينهما وصول كلًا منهما بالآخر إلى ما يُرضيه ويشبع رغباته واحتياجاته.

أما مسألة الطول الذي تحبه النساء فهي مسألة نسبية للغاية وتختلف من سيدة إلى أخرى، ففي الدراسات التي قام بها العلماء كانت إجابات النساء مختلفة ومتنوعة فقد تشعر سيدة بالرضا عن طول زوجها وقد ترى الأخرى إنه طول غير مثالي أو مناسب.

طول الذكر الطبيعي

لكي تتمكن من معرفة ذلك ففي البداية يجب أن تقوم بقياس طول العضو الذكري ومعرفة متوسط الطول الطبيعي حتى تتأكد إنك لا تُعاني من أي مشاكل, يتم قياسه بداية من الجزء العلوي حتى الرأس فإذا كان متوسطه هو:

متوسط الطول أثناء الارتخاء يتراوح بين 2.8 إلى 3.9 بوصة (7 إلى 10 سم)
متوسط المحيط أثناء الارتخاء يتراوح بين 3.5 إلى 3.9 وبصة (9 إلى 10 سم)
متوسط الطول أثناء الانتصاب يتراوح بين 4.7 إلى 6.3 بوصة (12 إلى 16 سم)
متوسط المحيط أثناء الانتصاب 4.7 بوصة (12 سم)

اقرأ أيضًا:  كيف أعرف أن زوجي يستخدم حبوب منشطة 5 علامات

تمارين لزيادة الطول

في حالة إن كنت تُعاني من مشاكل تجعل العضو أصغر من طوله الطبيعي بصورة بسيطة فقد ينصحك الطبيب بعمل بعض التمرينات التي قد تُساعدك في زيادة الطول ومنها ما يلي:

  • التدليك: يُعتبر التدليك من أكثر التمارين البسيطة والسهلة على الرجال وفي المقابل تُحقق نتيجة ملحوظة, يتم عن طريق وضع كمية متوسطة من المزلقات ومن ثم الدليك برفقة فيعمل هذا التمرين على شد جلد القضيب بالاستمرار يؤدي إلى زيادة طوله.
  • تمرين كيجل: هو تمرين يقوم به الرجل لزيادة الطول وبالخصوص قبل العلاقة الحميمية فكل ما تحتاج فعله هو تدليك القضيب برفق باليدين مما يؤدي إلى زيادة طوله وحجمه.
  • تمارين الإطالة: يتم تشبيه هذه التمارين بعملية حلب الأبقار, حيث يقوم الرجل بالتدليك عن طريق إصبعي الإبهام والسبابة تحريك القضيب من أعلى إلى أسفل لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ويجب أن لا يكون القضيب في وضع الانتصاب وتجنب ممارسة العادة السرية أثناء التمرين ويُفضل أن يقوم به الرجل بصورة يومية للحصول على أفضل النتائج.

ثمة بعض السيدات اللواتي يعتقدن أنه كلما زاد طول الذكر كلما أصبحت العلاقة الزوجية أفضل وأكثر متعة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فالمتعة في العلاثة تعتمد على معايير أخرى يجب أن يدركها كلًا من النساء والرجال أيضًا.

أسئلة شائعة

  • هل النحف يزيد طول الذكر؟

    لا يوجد إلى الآن دراسة علمية تُثبت أي علاقة بين ارتباط النحافة أو السمنة بطول العضو الذكري.

  • كم طول الذكر المناسب للحمل؟

    تحتاج عملية الإخصاب إلى ما يقرب من 10 سنتيمترًا أثناء عملية الانتصاب حتى يحدث الإيلاج وبالتالي تسهل عملية الحمل.

  • ما هو الغذاء الذي يكبر الذكر؟

    هناك بعض العادات والأكلات الصحية تُساهم في تحسين عملية الانتصاب ومنها تناول الفواكه والخضراوات المضادة للأكسدة, الابتعاد عن التدخين وممارسة الرياضة.