لماذا صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ

ماريهان

صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ، فما هو السبب في ذلك؟ فمن المعروف أن صوت المرأة أكثر نعومة من الرجل، حيث إن الله سبحانه وتعالى جعل كل منهما يتمتع بصفات مختلفة عن الآخر، ومنها الجسد الأملس للنساء، إضافة إلى غلظة صوت الرجال أكثر من النساء، وفي موضوعنا هذا سنتناول السبب وراء اختلاف حدة الصوت ما بين الرجل والمرأة.

لماذا صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ

صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ

على الرغم من تشابه صوت الرجل مع المرأة في الطفولة، إلا أنه بمرور الوقت يصبح صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ، ومما لا شك فيه أن صوت المرأة الحاد والناعم له تأثير قوي على الرجل كالتالي:

  • تُثار الرجال من نبرة صوت المرأة الناعمة والحادة.
  • عندما تتحدث المرأة بصوت هادئ وناعم، يتعامل الرجل معها بشكل ألطف عن تلك التي تتعمد تخشين صوتها.
  • ينجذب الرجل بشكل كبير وسريع للمرأة صاحبة الصوت الناعم الحاد.
  • أولى الانطباعات التي يأخذها الرجل عن المرأة ذات الصوت الناعم، هي أنها تتميز بالأنوثة والرقة.
  • يُثير صوت المرأة الناعم السعادة في نفس الرجل.

اقرأ أيضًا:  هل صوت المرأة عورة ؟

الفرق بين صوت المرأة وصوت الرجل

من المعروف أن صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ، ويرجع السبب في ذلك ما يلي:

  • نتيجة لكبر حجم الرجال عن حجم المرأة، وبالتالي يصبح صوت الرجل أكثر غلظة من صوت المرأة .
  • تأثير الهرمونات على كل من الرجل والمرأة له دور كبير في اختلاف الصوت، لتأثيره على الطبيعة النفسية لهما، فجسد المرأة يحتوي على هرمون الاستروجين، أما الرجال يمتلكون هرمونات الستروستين والتستوستيرون.
  • اختلاف تردد الصوت بين الرجل والمرأة، فالنساء تمتلك تردد أعلى بكثير للصوت من الرجل، وبالتالي يصبح صوت المرأة أكثر حدة من صوت الرجل.
  • لدى المرأة أحبال صوتية رقيقة على عكس الرجال الذي تكون أحبالهم الصوتية أكبر حجمًا وأكثر غلظة.

الفرق بين حنجرة الرجل والمرأة

هناك فرق كبيرة بين صوت الرجل والمرأة حيث يبدوا صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ، ويمكن القول بأن السبب في ذلك هو اختلاف حجم الحنجرة ما بين الرجل والمرأة، حيث تكون الحنجرة لدى الرجل أكثر سمكًا وأكبر حجمًا من حنجرة الأنثى، ويتسبب ذلك في نمو الأحبال الصوتية عند الرجال بشكل أكبر.

تستمر الأحبال الصوتية عند الرجل في النمو، وعند توقف النمو يصبح صوت الرجل أكثر غلظة وقوة على عكس المرأة والتي تكون الأحبال الصوتية لديها رقيقة.

اقرأ أيضًا:  ما حكم المرأة التي ترفع صوتها على زوجها وتتطاول عليه بالكلام في الإسلام ؟

أنواع صوت المرأة

مما لا شك فيه إن صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ، فما أنواع صوت الأنثى؟ حيث ينقسم صوت المرأة إلى ثلاثة أقسام تتمثل في الآتي:

الآلتو Alto الميزو سوبرانو Mezzo-Soprano السوبرانو

Soprano

أعلى أصوات النساء في التردد، والأضخم بينهم. تردده أعلى من الآلتو، مع بعض الضخامة. الصوت الأعلى في التردد ما بين كافة الأصوات يُشبه الصفير.
يندرج على السلم الموسيقي من F3 إلى F5. يندرج على السلم من A3 إلى A5. يندرج على السلم الموسيقي ما بين C4 إلى C6.

هناك عدة عوامل تتسبب في صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ، ولكن في النهاية فهي فطرة بشرية خلقنا الله عليها.

أسئلة شائعة

  • لماذا صوت النساء ناعم؟

    تمتاز الأنثى بالصوت الناعم الحاد، على عكس الرجل ذو الصوت الغليظ، ويرجع السبب في ذلك هو اختلاف حجم الحنجرة والأحبال الصوتية ما بين الرجل والمرأة، كذلك تأثير الهرمونات على كل منهما، واختلاف حجم الرجل عن المرأة، جميع هذه العوامل تتسبب في صوت المرأة الحاد والصوت الغليظ للرجل.  

  • متى تتغير نبرة صوت الرجل؟

    يتشابه صوت الرجل مع المرأة خلال الطفولة، ولكن عند البلوغ تبدأ تستمر حنجرة الرجل في النمو، فيصبح صوت الرجل أكثر خشونة من صوت المرأة، حيث إن صوت المرأة بعد البلوغ يُصبح أكثر نعومة ورقة.

  • متى يتغير صوت المرأة؟

    من الممكن أن يتغير صوت المرأة خلال الستينات والسبعينات، ويرجع ذلك لانخفاض الهرمونات بعد انقطاع الدورة الشهرية، وبالتالي التأثير على عضلات الأحبال الصوتية لديها، مما يتسبب في تغير صوت المرأة.