كم أجرة التاكسي الجديدة في السعودية بعد التعديل

Mariaam

كم أجرة التاكسي الجديدة في السعودية بعد التعديل؟ وكم تسعيرة المركبات لنقل خمسة أفراد؟ تشجع الملكة العربية السعودية المقيمين بها من مختلف الجنسيات على التقليل من استهلاك الوقود والازدحام المروري، وذلك عن طريق استخدام سيارات الأجرة بدل من السيارات الخاصة.

كم أجرة التاكسي الجديدة في السعودية بعد التعديل

كم أجرة التاكسي الجديدة في السعودية بعد التعديل؟

حددت هيئة النقل العام في المملكة الرسوم الخاصة بتكلفة الأجرة داخل الأراضي السعودية على أن يكون المبلغ الافتتاحي 6.4 ريال بدلًا من 5.5 ريال سعودي، أما عن التفاصيل الأخرى فقد تم تعديلها لتكون:

  • مسافة الكيلو متر المربع 2.1 ريال بعد أن كان 1.8 ريال سعودي.
  • إذا كانت سرعة المركبة أقل من 20 كيلو متر تكون التكلفة 0.9 ريال بدل من 0.8 ريال سعودي.
  • أن يكون الحد الأدنى لأجرة التاكسي في السعودية هي 10 ريالات سعودية.

أقرأ أيضًا:  أوبر وكريم في السعودية

تسعيرة المركبات التي تقل 5 ركاب

قامت الهيئة العامة للنقل في المملكة بتحديد أجرة التاكسي ذا أنواع المركبات، وفي إطار الإجابة عن كم اجرة التاكسي الجديدة في السعودية بعد التعديل، حيث إن المركبات التي يمكن أن تحمل 5 أشخاص فأكثر وليس أقل من خمسة لتكون كالتالي:

  • السعر الافتتاحي للأجرة يكون عشرة ريالات سعودية.
  • تغيير سعر مسافة الكيلومتر المربع 2.4 ريال بعد أن كان 2.1 ريال سعودي.
  • إذا كانت سرعة المركبة أقل من 20 كيلو متر تكون التكلفة ريال بدل من 0.9 ريال سعودي.
  • أن يكون الحد الأدنى لأجرة التاكسي في السعودية هي 10 ريالات سعودية.

كيفية طلب تاكسي السعودية

يتم الوصول إلى الجرين تاكسي الخاص بالمملكة أثناء الإجابة عن كم اجرة التاكسي الجديدة في السعودية بعد التعديل، ومن خلال الإشارة للسيارة إذا ما كانت متاحة، أو من خلال طلبها عن طريق الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لجرين تاكسي السعودية.
  2. الضغط على حجز رحلة.
  3. ملء البيانات من حيث نقطة الانطلاق ونقطة الوصول والتاريخ والوقت المحدد للرحلة.
  4. الضغط على بدء الرحلة.

تطبيقات التوصيل  في المملكة

 بعد الإجابة عن كم اجرة التاكسي الجديدة في السعودية بعد التعديل، حيث إنه هناك عدة تطبيقات أخرى يمكن من خلالها الحصول على توصيلة ذات أجر معين، ومن أهم هذه التطبيقات:

شركة أوبر

يرتكز تطبيق أوبر بشكل رئيسي على فكرة توصيل الركاب من مكان إلى آخر مقابل مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه، ويعتبر الأشهر والأكثر انتشارًا في الوطن العربي، والآن بعد أن تطيره أصبح يقدم خدمات توصيل متنوعة.

تحميله لأجهزة الأندرويد من هنا  وأجهزة الآيفون من هنا

شركة كريم

يعتبر الأشهر في الشرق الأوسط والأكثر منافسة مع أوبر حيث إنه يوفر مزايا متنوعة من أجل التنقل بين المناطق والأحياء في المملكة، ويهدف إلى توفير عناء قيادة السيارة الخاص واستئجار سيارة بسائق للوصول إلى نقطة معينة.

تحميله لأجهزة الأندرويد من هنا  وأجهزة الآيفون من هنا

شركة تويو

من التطبيقات المستحدثة في المملكة والتي تسعى إلى تقديم أعلى معايير الأمن والسلامة وهو من التطبيقات التي لم تركز على نقل الركاب فقط بل تعمل على تقديم خدمات التوصيل الشاملة للطرود السريعة.

شركة جيني

يعد من أوفر تطبيقات نقل الركاب والتوصيل في المملكة حيث إنه المفضل بين المستخدمين بسبب أسعاره المناسبة ليد الجميع، وهو يقوم بتوظيف سيارة الأجرة الموجودة في المملكة، وهو تطبيق سعودي منذ الانطلاق وحتى الانتشار.

أقرأ أيضًا:  كيف تصبح سائق أوبر بالخطوات

في نهاية المقال نجد أنه من أجل تحقيق رؤية المملكة  2030، وذلك من خلال تمكين الشباب السعودي من كافة الوظائف في  المملكة، حيث إن سائق الأجرة ليست مهنة سيئة، ولكن الأمر أنه يمكن أن يكون أول من يواجه السياح، وهو الأعلم بالبلاد والأفضل للضيافة.

أسئلة شائعة

  • كم متوسط راتب سائق التاكسي؟

    2000 ريال سعودي.

  • كم رقم سيارة أجرة الخضراء؟

    الرقم هو: 920007174