التخطي إلى المحتوى

البحر في المنام وتفسير رؤية البحر في المنام من خلال كتب التفسير للامام الصادق او لابن سيرين او لابن كثير او للنابلسي ، دلالات حلم البحر في المنام للعزباء و للمتزوجة و للحامل او للمطلقه ، تفسير حلم البحر والسفينة ، تفسير حلم البحر والسمك ، تفسير رؤية شاطئ البحر في الحلم ، رمز حلم البحر الهادئ الصافي في الحلم ، وسوف نتابع من خلال موقع فكرة من خلال مقالنا دلالات البحر كاملة في علم تفسير الأحلام من خلال عدة فقرات مقسمة.

 

حيث معرفة تفسير الاحلام سواء كانت تنبيهات او تحذيرات او حتى بُشرات ،حيث سنعرض لكم تفسير رؤية البحر بالتفصيل حسب حالة كل شخص من خلال مقالنا.

 

ما تفسير رؤية البحر لابن سيرين :

  • فسر ابن سيرين أن رؤيا البحر فى المنام تشبه الدنيا حيث أنه يمكن للبحر أن يعز الإنسان ويرزقه ويكون السبب فى غناه وفى نفس الوقت من الممكن أن يتسبب فى قتله وضياع رزقه ، كما أنه فسر رؤية السفينة فى البحر مثل الطرق فى البر تدل على طريق رزق ومال ، بينما تدل رؤية السمك فى البحر على ربح وفير ومال كثير .
  • فسر ابن سيرين أنه عند رؤية موج البحر فى المنام فهذا يدل على هم وحزن من هموم وأحزان الدنيا ومن الممكن أن يدل رؤية البحر فى المنام على فتنة من فتن الحياة الدنيا والإضطرابات المعيشية التي يعاصرها الإنسان فى حياته اليومية وعمله ، وقد تدل رؤية السفينة على النجاة فى بعض الأحيان .
  • كما أنه يمكن تفسير رؤيا البحر فى المنام أنها جهنم والغرق فى هذا البحر يعد من رموز الكفار ، لذلك قال ابن سيرين أن رؤيا البحر فى المنام من الممكن أن تدل على العطاء أو تدل على الأخذ حسب ملابسات كل حلم وطبيعته .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم قنديل البحر

تفسير رؤية الغرق في البحر في الحلم :

  • كما أن رؤية الرجل فى منامه أنه فى البحر وكان هذا الرجل مريضاً فى الحقيقة فهذا دليل على أن المرض سيشتد عليه ، بينما إذا غرق الرجل فى البحر فى منامه دل ذلك على أنه سيموت بسبب مرضه .
  • بينما إذا رأى الرجل معافا وليس به علة فهذا دليل على مخالطته أهل علم وأنه سيخوض فى أبحر العلم وسيكون له تجارة كبيرة وواسعة بحجم ما سبحه في البحر .
  • إذا رأى الرجل في منامه أنه تعرض للغرق فى البحر ولكنه لم يمت أو يحدث له مكروهاً فهذا دليل على  أنه إذا كان من طالبى العلم فيزداد علماً وإن كان من طالبي المال فيزداد مالاً وفيراً أما إذا كان ساعياً لطلب الإيمان وطاعة الله فيقوى إيمانه ويزداد تديناً على دينه ، بينما إذا رأى الرجل فى منامه أنه غرق فى البحر حتى الموت فهذا دليل شؤم عليه وعلى فساد دينه وسوء نيته .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية البحر في المنام

ما تفسير حلم رؤية البحر للعزباء :

  • إذا رأيت الفتاة العزباء فى منامها أنها تغوص فى البحر فيشير ذلك إلى الرزق الوفير الذى سيحل عليها ، والبحر بصفة عامة فى منام الفتاة العزباء يبشر بتحقيق الأماني البعيدة المنال ودليل على قدوم حياة تمتلئ بالمستقبل الواعد والأمل  ، كما أنه من الممكن أن يفسر بزواج مبهر وزوج حنون .
  • أما إذا رأت الفتاة العزباء فى منامها أنها تشرب من مياه البحر فهذا دليل على رزقها بالأموال ، وإذا رأت أنها تستحم بمياه البحر دل ذلك على حزن قريب أو تعب سيبصيبها ، وإذا رأت الفتاة فى منامها أنها تغرق فى مياه البحر فهذا دليل على كثرة مشاكلها وهمومها وأنها ستواجه الكثير من العقبات والصعوبات فى طريق تحقيقها لأحلامها وطموحاتها .

ما تفسير رؤية البحر للمتزوجة في المنام :

  • إذا رأت المرأة المتزوجة فى منامها أنها تعوم فى مياه البحر فهذا دليل على علو طموحها ، بينما إذا رأت أنها تستحم فى مياه البحر فهذه بشرى لغفران من الله وإصلاح ذات بينها مع زوجها .
  • إذا رأت المرأة المتزوجة فى منامها أن تقوم بشرب ماء البحر فهذه بشرى سارة بأنها ستنعم بالهناء مع أولادها وزوجها ، وإذا رأت المرأة المتزوجة نفسها أنها تشرب ماء كثيراً من مياه البحر فهذه بشرى على قرب خير ومال كثير أو أنها ستحمل قريباً ، بينما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تغرف فى البحر فى منامها فهذا دليل أنها ستتعرض لمصاعب كثيرة فى التحكم فى أمور بيتها .

ما تفسير رؤية البحر للحامل :

  • إذا رأت المرأة الحامل فى منامها بحراً فهو خيراً من جميع الإتجاهات بالنسبة إليها ، حيث أن رؤية البحر فى منامها وتبشرها أن الله سيرزقها بالولود الذى تتمنى فإن كانت تتمنى ذكراً يرزقه الله بالولد وإن كانت تتمنى أٌنثى رزقها الله بالفتاة.
  • وإذا رأت المرأة الحامل فى منامها أنها تستحم فى مياه البحر فهذه بشرى بيسر وسهولة ميلادها وأنه سيزول عنها كل آلام الحمل.
  • إذا رأت المرأة الحامل أنها تشرب من مياه البحر فهى بشرى لقرب رزق وفير لها وأموال .

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية السباحة في البحر

ما تفسير رؤية البحر هائج في المنام :

  • إذا رأى الشخص الأعزب فى منامه بحراً هادئاً فهذا دليل على أنه شخص قوى العزيمة والإصرار ، ورؤية البحر هادئاً فى المنام يدل عامة على النجاح والاستقرار .
  • أما إذا كان الشخص الحالم متزوجاً ورأى فى منامه البحر هادئاً فهذا دليل على استقرار حياته الزوجية وسعادته هو وزوجته .

تفسير رؤية البحر الهادئ في الحلم :

  • رؤية  البحر الهادئ فى المنام يرمز دائماً إلى الهدوء والاتزان النفسي والعقلي ورجاحة العقل والتفكير ويدل أيضاً على تحقيق الأمانى بالرزق والزواج .
  • ويدل صفاء وهدوء البحر على بشرى شفاء لمن به علة وعوة لكل مغترب وفك أسر السجين ورؤيا البحر الهادئ فى المنام تحمل بشرى سارة قريبة من حياة الحالم .
  • عند رؤية شخص ما فى منامه بحراً هائجاً فهذا دليل على وجود اضطرابات وصدمات وتقلبات سيتعرض لها هذا الشخص الحالم أثناء سعيه فى سبيل الحصول على الأموال والأرزاق .
  • رؤية البحر الهائج فى المنام تدل على الثورات والعنف والغضب وليس دليل على حدوث أمر شئ فقط يرمز إلى الاضطرابات والصعوبات والطموح المتناهى .

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية القبقب او سرطان البحر في المنام

في حالة وجود إستفسار عن نقطة بخصوص تفيسر حلم البحر أو اي حلم آخر قم بإضافة تعليق أسفل المقال وسيتم الشخص المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك فورًا.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    حلمت اني اسبح في بحر اغطس ثم اطلع الي السطح و كان في البحر كتل من الجليد ثم ركبت في سياره علي كانت موجوده في طريق آخره عند شاطئ البحر انطلقت بها بسرعه حتي طارت فوق البحر و حطت بطريق اخر كان علي الشاطى من الجهه الاخري من البحر
    بارك الله فيكم

  2. رأيت اني على شاطئ البحر.. وكانت هناك صخور وفي القمه كانت هناك غرفه… قربت من الغرفه ما كان فيها إضاءة وكان الباب مفتوح طليت من الباب شفت واحد اعرفه قال بصوت مسموع ادخلي… دخلت ولقيته واقف جنب سرير وعلى السرير وحده نايمه كأنها تعبانه انا خفت تشوفني قال لي لا تخافي نايمه… وجاء مسك يدي وحاول يبوسها وانا سحبتها منه الغرفه كانت صغيره وكان في بنت على الأرض صغيره تبكي عمرها شهور اخذتها وجلست العبها وكنت مبسوطه فيها… وكان هو واقف مكانه ويطالع عليا ومبتسم… اللي على السرير صحيت واديتها البنت.. وقلت لها الله يخليها لكم وطلعت ونزلت جلست على الصخور اللي قدام البحر… وابوي وثلاثة من اخواني كل واحد واقف على صخره… وانا كنت اطالع في البحر وكنت زعلانه… بعدين طلعوا بنت وولد من الغرفه ونزلوا يلعبوابمويه البحر وانا اطالعهم… ابويا قال يلا نمشي وانا كنت اطالع فيه ما ابغى اروح… طلع الرجال من الغرفه وقال لأبوي خليها بناخذها معنا…
    انا متزوجه وعندي ثلاث أطفال

  3. رأيت اني على شاطئ البحر.. وكانت هناك صخور وفي القمه كانت هناك غرفه… قربت من الغرفه ما كان فيها إضاءة وكان الباب مفتوح طلبت من الباب شفت واحد اعرفه قال بصوت مسموع ادخلي… دخلت ولقيته واقف جنب سرير وعلى السرير وحده نايمه كأنها تعبانه انا خفت تشوفني قال لي لا تخافي نايمه… وجاء مسك يدي وحاول يبوسها وانا سحبتها منه الغرفه كانت صغيره وكان في بنت على الأرض صغيره تبكي عمرها شهور اخذتها وجلست العبها وكنت مبسوطه فيها… وكان هو واقف مكانه ويطالب عليا ونبتسم… اللي على السرير صحيت واديتها البنت.. وقلت لها الله يخليها لكم وطلعت ونزلت جلست على الصخور اللي قدام البحر… وابوي وثلاثة من اخواني كل واحد واقف على صخره… وانا كنت اطالع في البحر وكنت زعلانه… بعدين طلعوا بنت وولد من الغرفه ونزلوا يلعبوا ذنوبه البحر وانا اطالع… ابويا قال يلا نمشي وانا كنت اطالع فيه ما ابغى اروح… طلع الرجال من الغرفه وقال لأبوي خليها بناخذها معنا…
    انا متزوجه وعندي ثلاث أطفال

  4. حلمت بأنى كنت بداخل بحر لكنى كنت قريب جدا من البر وكانت معى طفله اعرفها وقف قنديل ابيض على فخذها فصرخت ف أخذته من عليها وابعدته فوقع قريب منى فرحت ابعده برجلى ويدى سريعا حتى طلعت على الشاطئ ثم وجدت نفسى احملها بين البيوت والشارع به ماء مستواه عند قصبه القدم ثم طلعنا الى مكان فسيح وانا احملها شاهدت زوجتى وام البنت التى احملها وتكون صديقه زوجتى فالحقيقه وهم يصرخون ويقولون الماء قادم ثم ارجع بنظرى الى الوراء اجد منسوب الماء قد على وايقنت ساعتها انه يوم القيامه ثم خذ الماء يغطينى وانا اقول اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله ثم اسيقظت وانا اقولها.. ارجو سرعه التفسير جزاكم الله خيرا

    1. حلمت باني لقيت خريطة فلسطين زجاج مع الصدف على شاطئ البحر وتناثرت مع اخي ع الخريطة فكسرتها وانحرحت يدي وانا حامل

  5. حلمت ان اولادي الصبيان صغار تائهين ف البحر وانهم ارسلوا لنا عن موقعهم وبالفعل بحثنا عنهم ف نفس المكان بحر هاديءجدا وميته صافية اوي والجو كان جميل جدا جدا ووجدناهم مبسوطين وبيلعبوا وانا كنت سعيدة جدا وانا ف وسط البحر ومع اني مطلقة

  6. انا امرأة متزوجة.. و عندي مشكلة كبيرة مع زوجي.. نمت و حلمت بأنني في الحلم صغيرة و عند أهلي و في الحلم.. انتقل أهلي إلى بيت كبير وواسع و جميل جدا يطل على البحر و النخيل.. و جميل جدا و كبير.. وانا كنت مرتاحة في الحلم و كام موقع البيت هو نفس موقع بيت اهلي القديم و لكن الجهة المقابلة.. مع العلم أنني عندما نمت.. لم أكن طاهرة.. يعني معذورة.. علما ان الخلافات لا تزال موجودة بيني و بين زوجي و اهلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.