احسن أماكن المتنزهات الجميلة في مدينة أبها

Mariaam

أشهر المتنزهات الجميلة في مدينة أبها، حيث تعتبر تلك المدينة من أجمل وأشهر المدن الموجودة في السعودية من حيث المعالم والمساحات الخضراء وموقعها المتميز وإلخ، ونظرًا لشهرة وجمل تلك المدينة، سوف نخبرك بأهم المعلومات السياحية وأجمل الأماكن الموجود بها في الأسطر التالية.

أشهر المتنزهات الجميلة في مدينة أبها

يوجد عدد كبير من المنتزهات الموجودة في مدينة أبها التي تم تأسيسها بشكل خاص لتنشيط السياحة، وأيضًا لتكون مكانًا خاصًا للمواطنين يقضون به أوقات العطلة، ويرفهون عن أنفسهم، الأمر الذي يجعلهم سعداء، وهذه الأماكن مثالية للأُسر، والعائلات، ومن أشهر المتنزهات الجميلة في مدينة أبها ما يلي

أولًا: حديقة المشهد

أشهر المتنزهات الجميلة في مدينة أبها

تعتبر حديقة المشهد من أشهر وأجمل الحدائق الموجودة في مدينة أبها، حيث يوجد بها العديد من الملاعب الرياضية والبرامج الترفيهية ومسارات للمشي والجري، بالإضافة إلى أجمل المطاعم والكافيهات، وأيضًا ملاهي للأطفال.

ثانيًا: بحيرة السد

أشهر المتنزهات الجميلة في مدينة أبها

تحتوي هذه البحيرة على سد طوله حوالي 300 متر، وذلك لمنع حدوث الفيضانات وغرق المكان، وأهم ما يميز ذلك المكان هو أنه عائلي ويمكنك الذهاب إليه بصحبة عائلتك، يمكنك التقاط أجمل الصور للمناظر الخلابة والطبيعية الموجودة في المكان، يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة مثل استئجار القوارب والذهاب داخل البحيرة.

ثالثًا: حديقة المطل

أشهر المتنزهات الجميلة في مدينة أبها

تعتبر حديقة المطل من أشهر وجهات السياحة في المدينة، نظرًا لوجود مساحات خضراء تريح الأعصاب والعين، يوجد أيضًا أماكن مخصص للأطفال وكافيات ومطاعم، يمكنك دخول الحديقة بشكل مجاني، أهم ما يميز حديقة المطل هي أنها متاحة على مدار 24 ساعة، تقرب من الجبل الأخضر والذي يبعد عنها حوالي 10 كم فقط.

رابعًا: حديقة أبو خيال

أشهر المتنزهات الجميلة في مدينة أبها

تعتبر حديقة أبو خيال من الأماكن المناسبة جدًا للعائلات، نظرًا لوجود الكثير من المساحات الخضراء، توفر حديقة أبو خيال العديد من المطاعم بأسعار اقتصادية، يمكنك الذهاب لحديقة أبو خيال بداية من الساعة 8 صباحًا وحتى 7 مساءً.

خامسًا: منتزه السحاب

أشهر المتنزهات الجميلة في مدينة أبها

هو مكان ترفيهي موجود بالمملكة العربية السعودية، بالقرب من جبل سودة، وتقع أعلى جبل ليظهر السماء والسحاب كأنهم يعانقوا بعضهم، بإمكان الزوار الذهاب إلى منتزه السحاب في أي وقت على مدار 24 ساعة، يعرف الجزء العلوي من المنتزه باسم كورنيش السحاب، وأفضل الأوقات لزيارة منتزه السحاب عند غروب الشمس.

أقرأ أيضًا:  اسعار تذاكر دخول حديقة الاندلس ومواعيد الدخول

السياحة في أبها

تعتبر تلك المدينة من أجمل وأبرز المدن في المملكة السعودية، حيث تعتبر المقر الإداري لعسير وعاصمتها، توجد المدينة على جبال الحجاز جنوب غرب السعودية، نظرًا لموقعها المتميز ومناخها المعتدل وكثرة الغطاء النباتي بها، أدى إلى انتعاش السياحة بشكل كبير في أبها.

كما أنها تعرف بوجود المعالم التاريخية والأسواق الشعبية ستجعلك تستمتع بوقتك وتشتري أهم التذكارات الجميلة والتحف وإلخ.

أقرأ أيضًا:  مواعيد حديقة الحيوان بالرياض وأسعار التذاكر

هكذا نكون انتهينا من سرد أهم التفاصيل الخاصة بأشهر المتنزهات الجميلة في مدينة أبها، وأيضًا ذكر أهم المعالم السياحية في تلك المدينة العريقة التي تقع بالمملكة.

أسئلة شائعة

  • ما هي أهم المتنزهات الموجودة في مدينة أبها؟

    منتزه السحاب، حديقة أبو خيال، حديقة المطل وإلخ.

  • أين تقع مدينة أبها؟

    تقع على جبال الحجاز الموجود جنوب غرب المملكة العربية السعودية.