احسن 5 أنواع اختبار الحمل المنزلي في مصر

اكرام

أفضل 5 أنواع اختبار الحمل المنزلي في مصر والتي تتيح لكِ اكتشاف الحمل بعد أيام قليلة من تأخر الدورة الشهرية، وتختلف هذه الاختبارات من حيث الدقة والسرعة وسهولة الاستخدام، ويمكنكم التعرف على أفضل الأنواع المتوفرة عن طريق موقع فكرة.

أفضل 5 أنواع اختبار الحمل المنزلي في مصر

هناك عدد لا حصر له من اختبارات الحمل المنزلية؛ ولكنها ليست جميعها دقيقة وذات جودة عالية، لذلك سوف نتعرف على أفضل الأنواع المتواجدة في مصر فيما يلي:

اختبار حمل بيبي تست ويظُهر نتيجة الحمل بعد مرور فترة من 3 إلى 7 أيام بعد تأخر الدورة الشهرية، وهو سهل الاستخدام ودقيق ورخيص.
اختبار حمل بيبي تشيك وهو من أشهر أنواع اختبارات الحمل وهو دقيق ورخيص، سريع، متوفر في جميع الصيدليات.
اختبار حمل بيبي تشيك بلس ويظهر نتيجة الحمل من خلال بعد تأخر الدورة الشهرية مدة تتراوح من 3 إلى 7 أيام نتائجه مضمون ورخيص الثمن.
اختبار حمل روتا تشيك وهو على شكل قلم ويتميز بسهولة الاستخدام والدقة العالية، رخيص الثمن، ويظهر النتائج سريعاً، كما يمكنه إظهار الحمل بعد تأخر الدورة بـ3 أيام.
اختبار حمل كويك تست ويتميز بالنتائج السريعة والنتائج الدقيقة، سهل الاستخدام ويظُهر النتائج سريعاً، ويظُهر الحمل بعد تأخر الدورة بيومين فقط.

أفضل 5 أنواع اختبار الحمل المنزلي في مصر

أنواع اختبار الحمل المنزلي

هناك نوعين من اختباراا الحمل وهم الاختبار البولي واختبار الدم، ولأن اختبار البول المنزلي يعتبر سهل ورخيص ويمكن الوثوق به إلى حد كبير سوف نتعرف على بعض أنواعه فيما يلي:

اختبار الحمل بيبي تست اختبار ذا دقة متناهية، ويمكن استعماله بسهولة، ويمكنه كشف حدوث حمل من اليوم الأول بعد غياب الدورة الشهرية.
اختبار الحمل أفيولا اختبار على شكل قلم كما أنه منتج أوربي ذات جودة عالية، يمكنه كشف الحمل بعد الجماع بخمس أيام بدقة عالية، حيث أنه حاصل على شهادة الجودة الأوروبية.
اختبار حمل شورت شيك أحد أفضل الاختبارات المنزلية حيث يتميز بالدقة والسرعة وسهولة الاستخدام، يستخدم بعد تأخر الدورة الشهرية بيوم واحد فقط.

لا تفوت متابعة: كيف اعرف أني حامل بعد التبويض مباشرة ومتى يجب اجراء اختبار الحمل

سعر اختبار الحمل في الدم

تختلف أسعار اختبار الحمل عن طريق الدم من معمل إلى آخر وذلك يتوقف على مستوى التجهيزات بالمعمل والأدوات المستخدمة والخدمات التي يقدمها، ولكن يمكن أن تكون كما يلي:

  • يتراوح سعر اختبار الحمل بالدم من 70 إلى 100 جنيه، وذلك الاختبار العادي.
  • أما بالنسبة للاختبار الرقمي يكون سعره حوالي 220 جنيه تقريباً.

سعر اختبار الحمل

تختلف أسعار اختبارات الحمل المستعملة منزليًا على حسب عدة نقاط منها: دقة النتائج، سهولة الاستخدام، لذا سنتعرف على أسعار بعض إختبار الحمل فيما يلي:

  • بدايةً فإن سعر اختبار بيبي تست يصل لـ7 جنيه.
  • ويبلغ سعر اختبار بيبي تشيك فقط 10 جنيه.
  • كذلك سعر اختبار بيبي تشيك بلس يصل لـ 10 جنيه.
  • كما بلغ سعر اختبار روتا تشيك فقط 12 جنيه.
  • وأخيرًا فإن سعر اختبار أفيولا يصل لـ 40 جنيه.

شراء اختبار الحمل

يمكنكم شراء اختبار الحمل من أي صيدلية ولكن يجب التأكد من جودة نوع الاختيار وصلاحيته، كما يمكنكم شراؤه من إحدى الأماكن التالية:

  • تطبيقات الصيدليات التي يمكن تحميلها على الهواتف الذكية.
  • تطبيقات الشراء أون لاين مثل جوميا وامازون.

في خاتمة مقالنا أفضل 5 أنواع اختبار الحمل المنزلي في مصر؛ لقد وضحنا لكن أنواع اختيار الحمل مع ذكر بعض مميزاتها، ولكن يجب التنويه أنه مهما كانت دقة الاختبارات فهي لا تصل إلى 100٪ لذلك يجب إجراء اختبار دم للتأكد من وجود حمل أم لا.

أسئلة شائعة

  • هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي إذا كان إيجابي؟

    نعم، هناك نسبة خطأ في اختبار الحمل المنزلي.

  • ما هي المدة التي يظهر فيها فيها الحمل في البول؟

    ليتم التأكد من حدوث حمل يجب الإنتظار مدة 10 أيام.