شرح خطوات معرفة الحمل قبل الدورة 10 بعشرة أيام

ماريهان

كيفية معرفة الحمل قبل الدورة 10 بعشرة أيام من الأمور التي تشغل بال مجموعة كبيرة من النساء، فالبعض يشعرن بوجود حمل في هذه الفترة لظهور أعراض مشابهة لأعراض الحمل عليهن، لكن ليس بالضرورة وجود هذه الأعراض دلالة على الحمل، لكن للتأكد إذا كانت أعراض الحمل فعلًا أم لا هناك بعض الأمور الواجب اتباعها.

كيفية معرفة الحمل قبل الدورة 10 بعشرة أيام

كيفية معرفة الحمل قبل الدورة 10 بعشرة أيام

تنتظر كل امرأة أن تصبح أم، وذلك يجعلها تلاحظ أبسط التغيرات في جسمها بعد الزواج لمعرفة إذا حدث الحمل بالفعل أم لا، وتشعر بالتوتر في الفترات التي تسبق الدورة الشهرية لأن أعراض الحمل عادةً تظهر فيها، لكن لابد من معرفة أنه هناك بعض العلامات المضللة التي يعطيها الجسم للمرأة وقد لا تدل على الحمل.

حيث إن غالبية النساء تعاني من تغيرات هرمونية شديدة قبل فترة الدورة بعشرة أيام، وقد تظهر عليها نفس أعراض الحمل، ويمكن التفرقة بينهم بمدة استمرار هذه الأعراض، فإن دامت الأعراض طوال العشرة أيام وكانت شديدة يكون هذا حمل مؤكد.

اقرأ أيضًا:  أفضل 5 أنواع اختبار الحمل المنزلي في مصر

إفرازات الحمل قبل الدورة بعشرة أيام

تعتبر هذه العلامة من أشهر العلامات التي تدل على الحمل، وإذا كان هناك حمل قبل الدورة بأيام عديدة فبالتأكيد يمكن للإفرازات تأكيد ذلك، حيث إنهم في هذه الفترة يكونوا أكثر سمكًا وقوامهم أشبه بالكريمة المخفوقة، وذلك على عكس الإفرازات العادية التي تكون مائية.

السبب في ذلك أن السدادة الموجودة حول عنق الرحم والتي تعمل على حماية الجنين، وهي تكون بمادة أسمك بكثير من المادة العادية المكونة للإفرازات.

طريقة للكشف عن الحمل قبل الدورة بـ 10 أيام

لا يوجد طريقة سحرية يمكنها إعلام المرأة إذا كانت حامل أم لا إلا بمتابعة الطبيب وإجراء فحص الحمل، لكن من الممكن ألا تظهر نتيجة دقيقة للفحص قبل الدورة بعشرة أيام، لذلك يمكن للنساء اللجوء إلى الحل البديل وهو ملاحظة التغيرات التي تطرأ على الجسم في هذه الفترة.

فيمكن ملاحظة نزول نقط دم من الرحم، لكن الكمية تكون قليلة جدًا ولا تشبه إطلاقًا الدم الذي ينزل بسبب الدورة، يمكن أيضًا إجراء اختبار الحمل عن طريق البول للتحديد، والذي يؤكد الحمل إذا تغير لون البول المضاف إليه الملح وأصبح لونه أخضر أو أي لون آخر.

اقرأ أيضًا:  كيف اعرف أني حامل بعد التبويض مباشرة ومتى يجب اجراء اختبار الحمل

أعراض الحمل بتوأم قبل الدورة بعشرة أيام

الأعراض في هذه الحالة تختلف كثيرًا عن أعراض الحمل بطفل واحد، فهنا يمكن للمرأة أن تلاحظ وجود أعراض الحمل بصورة أقوى وأشد، وذلك لارتفاع نسبة هرمون الأستروجين والبروجيستيرون على حد سواء، بالإضافة لارتفاع نسبة هرمون الحمل مسببين جميعًا تغيرات قوية على الجسم والحالة المزاجية.

في هذه الحالة تشعر المرأة بزيادة الغثيان في فترة الصباح بالإضافة لوجود اضطرابات هضمية شديدة وعدم القدرة على تناول الطعام ولا شم رائحته، كما أن إجراء اختبار الحمل في هذه الحالة يظهر بصورة مؤكدة ولا يحتمل فيه الشك، وتزداد أيضًا كمية الإفرازات المهبلية وتكون أكثر سُمكًا من العادي.

كيفية معرفة الحمل قبل الدورة 10 بعشرة أيام يمكن أن يتم بسهولة بملاحظة كافة التغيرات التي تطرأ على الجسم بالإضافة لإجراء اختبارات الحمل المنزلية أو عند الطبيب المتخصص، ومع ذلك يجب الأخذ في الاعتبار أن الأعراض قد تكون إنذار كاذب من الجسم.

أسئلة شائعة

  • كيف أعرف أني حامل قبل موعد الدورة بـ 11 يوم؟

    بمعرفة أعراض الحمل، أو بإجراء الفحوصات الطبية المختلفة، وزيارة الطبيب لاستخدام التقنيات الحديثة للكشف عن الجنين.

  • إذا حملت قبل الدورة بأسبوع متى يبان الحمل؟

    في هذه الحالة تظهر نتيجة التحليل قبل الدورة الشهرية بيومين بالضبط.

  • كيف أعرف أني حامل قبل الدورة عن طريق الوجه؟

    يمكن معرفة ذلك من خلال ملاحظة شحوب الوجه والحساسية المفرطة فيه بالإضافة لظهور حب الشباب.