فضل قراءة سورة يس على الظالم

ماريهان

فضل قراءة سورة يس على الظالم يبحث عنها كل من وقع عليه ظلم شديد ، فسورة يس أحد أعظم السور القرآنية التي لها فضائل متعددة منها استجابة الدعاء، استنادًا إلى قول الرسول صلى الله عليه وسلم أن يس لما قُريئت له، ومن خلال موضوعنا سنتناول كيفية قراءة يس على الظالم.

فضل قراءة سورة يس على الظالم

كيفية قراءة سورة يس على الظالم

في كثير من الأحيان يفوض المظلوم أمره لله سبحانه وتعالى، ويلجأ إلى قراءة سورة يس على من ظلمه سبع مرات، ليحل عليه انتقام الله عز وجل، وهو ما يُعرف بعديه يس، وإليكم  طريقة قراءة سورة يس على الظالم:

  • في البداية يتم استحضار النية.
  • يتم تكرار قراءة سورة يس سبع مرات.
  • الوصول إلى قوله تعالى “وَجَعلَنِي مِنَ الْمُكرَمِينْ”.، ثم الدعاء ( اللهم أكرمني بقضاء حاجتي، اللهم أرفع الظلم عني).
  • الوصول إلى قوله (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ(، و تكرارها 14 مرة.
  • نقف عند قوله “إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا فَإِنَّمَا يَقولْ كُنْ فَيَكوْن”. وتكرارها 12 مرة، مع الدعاء باللهم أسألك أن ترفع عني الظلم بحق كن فيكون.

كيفية قراءة عدية يس لقضاء الحاجة

بعد معرفة كيفية قراءة سورة يس على الظالم، يمكن للمسلمين قراءة سورة يس لقضاء أي حاجة، حيث إن يس لما قرأت له، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يتم البدء في قراءة سورة يس، وتكرار( يسٓ (1) وَٱلۡقُرۡءَانِ ٱلۡحَكِيمِ (2)) سبع مرات متتالية، ثم الدعاء بهذا(اللهم بحق يس يا رب يس ويا منزل يس فرج كرب المكروبين وأقضى حوائجنا وحوائج السائلين بحق كل آية أنزلتها في يس”).
  • تكملة القراءة، وعند الوصول لقوله تعالى ( ذَٰلِكَ تَقۡدِيرُ ٱلۡعَزِيزِ ٱلۡعَلِيمِ) وتُكرر 7 مرات، ثم الدعاء ( اللهم يا مقدر الأمور ويا مدبر الشهور قدر لنا كل خير ودبر لنا شئوننا فإن عجزنا عن التدبير ويسر لنا كل أمر عسير).
  • نستكمل القراءة إلى قوله تعالى ( سَلَٰمٞ قَوۡلٗا مِّن رَّبّٖ رَّحِيمٖ) وتكرارها سبع مرات، ثم الدعاء ثلاث مرات ( اللهم سلمنا من فتن الدنيا وعذاب الآخرة).
  • استكمال القراءة إلى قوله ( أَوَلَيۡسَ ٱلَّذِي خَلَقَ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلۡأَرۡضَ بِقَٰدِرٍ عَلَىٰٓ أَن يَخۡلُقَ مِثۡلَهُمۚ بَلَىٰ وَهُوَ ٱلۡخَلَّٰقُ ٱلۡعَلِيمُ)، ثم نقول هذا الدعاء( والله قادر على أن يأتي بالفرج العظيم ويفك كروبنا وكروب المكروبين ويقضى  حوائجنا وحوائج السائلين ويقضى الدين عن المدينونين )، إلى أن تنتهي السورة.

أفضل وقت لقراءة عدية يس

يبحث الكثير عن أفضل الأوقات المستحب قراءة سورة يس بها، وذلك ليقضي الله سبحانه وتعالى بها حاجته، ويكن القول أن الثلث الأخير من الليل، هو الوقت الأفضل لقراءة سورة يس، فهو الوقت الذي يُستجاب به الدعاء.

دعاء عدية يس

توجد مجموعة من الأدعية التي يُستحب قراءتها بعد عدية يس وهي كالتالي:

الدعاء الأول اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت أنت ربّ العرش العظيم ، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا.
الدعاء الثاني اللهم إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ غيري ومن شرّ كل دابة آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.

  يلجأ المظلوم لمعرفة كيفية قراءة سورة يس على الظالم، لينصره الله عليه ويرد له حقه، كما أن سورة يس فعالة لقضاء أي حاجة في نفس المسلم.

أسئلة شائعة

  • كم مرة يجب قراءة سورة يس لقضاء الحاجة؟

    لقضاء أي حاجة في نفس المسلم، يتم قراءة سورة يس وتكرارها سبع مرات.

  • ما يحدث عند قراءة سورة يس 7 مرات؟

    تكرار سورة يس 7 مرات يحقق بها الله مُراد المسلم، وينصره على أعدائه.

  • هل قراءة سورة يس تحقق الأمنيات؟

    قال رسولنا الكريم أن يس لما قُرأت له، لذا يمكن قراءتها بنية تحقيق أي أمنية وقضاء أي حاجة في نفس المسلم.