احسن 5 طرق تسهيل الولادة الطبيعية للبكر

ماريهان

يتسبب التفكير في الولادة حيز كبير من بال الأمهات خاصةً أصحاب التجربة الأولى في الحمل، لكننا نُطمئنك عزيزتي أنه لا داعي للقلق فهناك الكثير من الأمور التي نعرضها عليكِ من خلال السطور القادمة من هذا الموضوع ستُسهل عليكِ ولادتك ولكن كل ما عليكِ هو منحك بعض الهدوء ومتابعة القراءة لكي تتعرفي على أفضل 5 طرق تسهيل الولادة الطبيعية للبكر.

أفضل 5 طرق تسهيل الولادة الطبيعية للبكر

أفضل 5 طرق تسهيل الولادة الطبيعية للبكر

تبدأ رحلة الحمل بالكثير من المشاعر المختلطة بين الفرح والدهشة والقلق خاصةً للبكر التي لم يسبق لها الحمل من قبل، وتحمل المرأة في أحشائها جنينها لمدة 40 أسبوع يحدث فيهم الكثير من التغيرات الفسيولوجية والنفسية للأم وكذلك تطور ملحوظ للجنين.

بمجرد أن يحل الشهر التاسع تبدأ الأم في مشاعر جديدة وهي اللهفة لرؤية طفلها وحملها له وعلى الجانب الآخر هناك بعض المشاعر المختلطة من الخوف والقلق لذلك قمنا لكِ بالكثير من عمليات البحث حتى نتمكن من عرض إجابة دقيقة عن ما يتعلق بأفضل 5 طرق تسهيل الولادة الطبيعية للبكر.

ممارسة الرياضة

تلعب التمارين الرياضية دور هام وفعال في تسهيل عملية الولادة للبكر وذلك لأن التمارين الرياضية تُخفف عنكِ التوتر والقلق وتُزيد من معدل ضربات القلب وبالتالي تُحفز قدرة جسمك على الولادة.

العلاقة الحميمة

تُعتبر ممارسة العلاقة الحميمة في آخر فترات الحمل من الطرق المساعدة في تسهيل عملية الولادة ويرجع ذلك بسبب دورها الفعال في تسهيل عملية إفراز مخاض الحمل الذي يعمل على تسهيل عملية الولادة عن طريق إفراز هرمون الأكسيتوسين المعروف بدوره في انقباضات الرحم.

تدليك الحلمة

يؤدي تدليك الحلمة إلى تحفيز المخاض من خلال إفراز هرمون الأكسيتوسين، مما يتسبب في زيادة انقباضات الرحم التي تساعد الأم في تقليل ألم الولادة.

شرب الشاي الأحمر

ينصح الأطباء البِكر أن تشرب الشاي الأحمر بالإضافة إلى شرب أوراق التوت وذلك بسبب دورهم الفعال في تسهيل عملية الولادة وزيادة الانقباضات في الرحم.

تدليك الظهر باستخدام الزيوت الطبيعية

يعمل تدليك الظهر باستخدام الزيوت الطبيعية على تحفيز جسمك لإفراز هرمون الأكسيتوسين الذي يعمل كمسكن طبيعي لكِ أثناء عملية الولادة وتحفيز انقباضات الرحم، لكن يُفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الزيوت الطبيعية على جسمك.

بهذه السطور نختم مقالنا المميز الذي عرضنا لكِ فيه عزيزتي كل ما يتعلق بأفضل 5 طرق لتسهيل عملية الولادة والرد على أكثر الأسئلة الشائعة متمنيين لكِ ولادة يسيرة لكِ ولطفلك.

أسئلة شائعة

  • من أين يبدأ وجع الولادة؟

    يحدث الكثير من الانقباضات التي ترافق ألم المخاض الكاذب وتكون في منطقة أسفل البطن، في حالة المخاض الحقيقي الفعلي فيبدأ شعور الأم بألم شديد في منطقة أسفل الظهر ويلتف تدريجيًا حتى يصل إلى منطقة البطن.

  • ما هو الشيء الذي يساعد على فتح الرحم؟

    كما عرضنا لكِ خلال المقال في الفقرات السابقة العديد من الطرق الفعالة التي تُساعدك في تسهيل عملية الولادة وفتح الرحم يُمكنك المواظبة عليها ولعل أبرز هذه الطرق الفعالة والبسيطة هي المشي، لأنه يعمل على توسيع عضلات الحوض والرحم مما يسهل عليكِ الولادة.

  • كيف يكون ألم الطلق للبكرية؟

    تشعر المرأة بانقباضات خفيفة تذهب وتأتي من حين لآخر وبعد ذلك يبدأ عنق الرحم في الفتح وفي هذه الأثناء قد تظهر بعض الإفرازات المهبلية الشفافة أو وردية اللون التي تدل على بداية الطلق كمؤشر لعملية الولادة.