احسن 5 مشروبات تنزيل الدورة وتنظيف الرحم

Mariaam

كَثُر تساؤل العديد من النساء عن أفضل 5 مشروبات تنزيل الدورة وتنظيف الرحم في حالة ما إذا كان يعانين من تأخر الدورة الشهرية، بالإضافة إلى العديد من التقلصات والآلام القوية التي يشعرن بها بعد الانتهاء منها، حيث تعمل الأعشاب على تطهير الرحم بشكل فعّال.

أفضل 5 مشروبات تنزيل الدورة وتنظيف الرحم

أفضل 5 مشروبات تنزيل الدورة وتنظيف الرحم

تتعدد المشروبات التي يمكن تناولها لكي يتم نزول الدورة بطريقة صحية وغير مؤثرة على المرأة، وتقوم تلك المشروبات أيضًا بتنظيف الرحم بعدما يتم الانتهاء من فترة نزول الدورة وكافة بقايا الدم العالقة بها، وفيما يلي سنتعرف على أفضل 5 مشروبات تنزيل الدورة وتنظيف الرحم

أولًا: مشروب القرفة

تُعد القرفة واحدة من أفضل 5 مشروبات تنزيل الدورة وتنظيف الرحم وذلك بسبب فاعليتها الكبيرة في تنشيط انقباضات الرحم وتنزيل الدورة قبل ميعادها المُحدد أيضًا، بالإضافة إلى أن لدى مشروب القرفة العديد من الفوائد التي نجهلها عنه، وهي:

  • التقليل من الصداع، التقيؤ، الغثيان والقلق المُصاحب لنزول الدورة.
  • تقليل مستوى الأستروجين والبروجسترون في الدم.
  • يقوم مشروب القرفة بزيادة هرمو الإندروفين والذي يعتبر من الهرمونات المهمة في تلك المرحلة.

ثانيًا: مشروب العليق

يُعد العليق أو التوت البري من النباتات المشهورة في العديد من البُلدان وله العديد من الفوائد إذ يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل: الفلافونويدات، العفص، البيتا كاروتين، اللوتين، الكالسيوم والحديد والعديد من الفيتامينات الأخرى التي تهم العديد من النساء.

كما يُساعد مشروب العليق أيضًا بتنظيف الرحم بعد الانتهاء من الدورة والتخلص من بقايا الدم العالقة به ليصبح نظيفًا تمامًا وخاصة في مرحلة الإخصاب وعلى وجه الأخص للمرأة المتزوجة.

ثالثًا: مشروب الزنجبيل

يُعد الزنجبيل واحدًا من أفضل النباتات التي يمكن تناولها في الكثير من الأوقات وذلك بسبب العديد من الفوائد التي يحتوي عليها الزنجبيل، حيث إنه يُصاعد في تقليل الالتهابات، ويزيد من تدفق الدم، زيادة نسبة الأكسجين إلى الرحم ويُساعد أيضًا نزول الدورة بشكل أمن وصحي للغاية دون تناول أي من المواد الكيميائية أو الأدوية التي تُقدم موعد نزولها.

رابعًا: مشروب الآذريون

تُعد عشبة الآذريون من الأعشاب الغير مشهورة في الكثير من البلاد، إذا لها العديد من الفوائد ومن أهمها إنها تقوم بتنظيف الرحم وخاصة الرحم المُتصلب لأنها تقوم بتهييج الأغشية المُخاطية المُحيطة بالرحم ويمكن تناولها مع كوب من الشاي، بالإضافة إلى إنها تُساعد في التخفيف من آلام الدورة الشهرية أيضًا.

خامسًا: مشروب القرنفل

واحدًا من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها لتنزيل الدورة الشهرية بشكل طبيعي دون الشعور بألم، ويُساعد أيضًا تنظيم أيام الدورة الشهرية وخاصة للفتيات التي تتغير لهن المواعيد بين الحين والآخر مما يعانين من آلام عديدة في تلك الفترة وخاصة مع اقتراب قدومها.

أسباب تأخر الدورة الشهرية

باستكمال حديثنا عن أفضل 5 مشروبات تنزيل الدورة وتنظيف الرحم، يجب معرف الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية وخاصة للفتيات، وهي:

  • التوتر والقلق الزائد.
  • نقصان الوزن بشكل كبير في فترة قصيرة.
  • متلازمة تكيسات المبايض.
  • تغير الهرمونات.
  • السمنة المُفرطة يمكن أن تكون من الأسباب الرئيسية في تأخر الدورة الشهرية وعدم نزولها في أوقاتها المُحددة.

تعتبر الدورة الشهرية واحدة علامات البلوغ لدى الفتيات والتي يجب معرفة كافة الامور عنها حتى نستطيع كيفية التعامل معها، ولا بد القيام بتنظيف الرحم حتى لا تتبقى كتل دموية عالقة يمكن أن تُسبب بعض المشاكل في المُستقبل.

أسئلة شائعة

  • ما هي أقصى مدة الدورة الشهرية؟

    يمكن أن تصل الدورة الشهرية إلى 28 يوم تقريبًا، ويمكن أن تتراوح بين 20-40 يوم في بعض الأحيان.

  • متى أقلق من تأخر الدورة الشهرية؟

    إذا مر أكثر من ثلاثة أشهر على تأخرها