احسن 5 أماكن دور النشر في معرض الكتاب

Mariaam

قبل بداية أي عام يبحث مُحبي القراءة عن أفضل 5 أماكن دور النشر في معرض الكتاب، لكي يتمكنوا من شراء الكتب والروايات التي تملء العقل بالمعلومات والثقافات المختلفة، ونظرًا لاهتمام الجميع بذلك الموضوع سوف نقوم بعرض أفضل دور نشر.

أفضل 5 أماكن دور النشر في معرض الكتاب

يوجد العديد من الأماكن المميزة لنشر الكتب، لذا سنقوم بحصر أفضل 5 أماكن دور النشر في معرض الكتاب وأهم المعلومات الخاصة بها خلال السطور التالية:

أخبار اليوم

دار حكومية تصدر رواية أو كتاب شهريًا، ويكون بعنوان كتاب اليوم، يتراوح سعر الكتاب بين 25 جنيه مصري، يوجد العديد من الإصدارات المميزة ومتنوعة وهي الكتب الفكرية والروايات المتنوعة، يعتبر كتاب الأحجار هو أخر إصدار وكان للكاتب الصحفي محمد شعير، يحتوي المعرض على العديد من الإصدارات القديمة من الكتب وبأسعار لا تتجاوز 10 جنيه.

نهضة مصر

أفضل 5 أماكن دور النشر في معرض الكتاب

يوجد العديد من الإصدارات المميزة لدار النشر المصرية مثل أجزاء هاري بوتر مترجمة إلى اللغة العربية، يوجد ركن مخصص في الدار بسعر منخفض جدًا وجودة عالية، تشترك دار النشر في معرض الكتاب مع إمكانية شراء جميع أعمالهم السابقة بخصم يصل إلى 20%، كما يوجد العديد من الأعمال الخاصة بالأطفال، مثل مجالات ميكي وغيرها من الإصدارات الأخرى.

دار الهلال

أفضل 5 أماكن دور النشر في معرض الكتاب

تعد دار الهلال من أفضل دور النشر الموجودة في معرض الكتاب، حيث تعد من أقدم الصحف العربية الموجودة حتى الآن، تأسست على يد جرحي زيدان، وتم إصدار مجلة الهلالي وكانت أول مجلة لها في نفس العام، فهي مجلة شهرية يوجد بها العديد من الملفات الدبية والثقافية.

يتم نشر رواية وكتب الهلالي بشكل شهري، وأسعار لا تتجاوز 30 جنيه مصري، كما يوجد جميع الإصدارات القديمة الخاصة بدار الهلال وبأسعار منخفضة وفي متراوح الجميع.

المجلس الوطني للثقافة والفنون والأدب

أفضل 5 أماكن دور النشر في معرض الكتاب

يعتبر المجلس الوطني للثقافة من أفضل دور النشر المشاركة في معرض الكتاب، حيث يعد من اهم المؤسسات الثقافية الموجودة في الوقت الحالي، تقدم العديد من الإصدارات المتنوعة بأسعار رخيصة، حيث يتجاوز سعر الكتاب 15 جنيه مصري أو دولار.

الهيئة العامة لقصور الثقافة

أفضل 5 أماكن دور النشر في معرض الكتاب

تصدر الهيئة العامة الكثير من الروايات والكتب الفكرية وبأسعار رخيصة، كما يوجد كل عام إصدار خاص ومميز، حيث أصدرت في العام ما يقارب 25 عمل من المسرح العالمي، ومجموعة من الكتب عن ثورة 1919 بمناسبة مرور مئة عام على مرورها.

تم إصدار 4 مجالات عن سيرة عنترة بن شداد، والعديد من الإصدارات الأخرى، التي يمكنك الاطلاع عليها، يمكنك معرفة جميع إصدارات هذا العام من خلال متابع الصفحة الرسمية للهيئة العامة لقصور الثقافة.

الأعوام التي تأسست فيها دور النشر

بعدما ذكرنا بعض المعلومات عن دور النشر لابد من سرد الأعوام التي تأسست فيها كل دار:

أخبار اليوم نهضة مصر دار الهلال المجلس الوطني للثقافة والفنون والأدب الهيئة العامة لقصور الثقافة
1944 1938 1892 1973 1945

  خطوات الحصول على تذكرة معرض الكتاب

قبل معرفة خطوات التسجيل لحصول على التذكرة لابد من معرفة سعر التذكرة التي تكون في متناول الجميع، سعر التذكرة 5 جنيه مصري، لكي تحصل على التذكرة لابد م إتباع الخطوات التالية:

  • يجب الدخول أولاً إلى رابط الموقع من هنا.
  • ثم قم بالضغط على شراء التذكرة.
  • عليك إدخال جميع بياناتك الخاصة مثل الاسم والعمر والجنسية والنوع ورقم الهاتف.
  • بعد عملية التسجيل سيتم إرسال نسخة من التذكرة في رسالة على الرقم المسجل به وأتساب الذي سجلته مع لبيانات.
  • سيتم إرسال بريد إلكتروني لك يحتوي على اليوم المحدد للزيارة وبوابة الدخول.

لقد قمنا بذكر أفضل 5 أماكن دور النشر في معرض الكتاب، وكيفية حجز التذكرة أونلاين، بالإضافة لبعض التفاصيل التي يبحث عنها الجميع.

أسئلة شائعة

  • كيف يمكنني الحصول على التذكرة أونلاين؟

    يمكنك الحصول على التذكرة من الموقع الرسمي الخاص بمعرض الكتاب

  • ما هما أفضل 5 أماكن دار نشر؟

    دار أخبار اليوم، نهضة مصر، دار الهلال وإلخ.