احسن 5 أنواع البطاطس للقلي

Mariaam

ما هو أفضل 5 أنواع البطاطس للقلي؟ وكيف تختارين النوع المُناسب للقلي؟ حيث تُعد البطاطس المقلية من أكثر الأكلات السهلة التي يتم القيام بها بالإضافة إلى إنها من الأطباق الرئيسية بجانب العديد من المأكولات والوجبات، ويمكن إضافة بعض التوابل عليها والذي يزيد من مذاقها الرائع والمميز.

أفضل 5 أنواع البطاطس للقلي

هناك العديد من أنواع البطاطس الصالحة للقلي في السوق ولكن لا ندري ما الاختلاف بينهم والذي يثير حيرة كل ربة منزل أثناء تجولها في المتجر للحصول عليها، لذلك استطعنا التعرف على أفضل 5 أنواع البطاطس للقلي والتي سنسردها في السطور الآتية:

أولًا: بطاطس بتلر

أفضل 5 أنواع البطاطس للقلي

واحدًا من أفضل أنواع البطاطس التي يمكن استخدامها في القلي، لأنها مصنوعة من أجود الأنواع، بالإضافة إلى إنها تتميز بأنها لا تأخذ زيت كثيرًا، وهي من أكثر الأنواع التي تُستخدم في مطاعم الوجبات الجاهزة

ثانيًا: بطاطس أمريكانا

أفضل 5 أنواع البطاطس للقلي

تُعد أمريكانا من الشركات العالمية التي تقوم بصناعة العديد من المُجمدات التي يحتاج إليها كل بيت،  بالإضافة إلى الطعم المميز للبطاطس التي تقوم بتصنيعها، لأنها لها طعم ومذاق مميز عن غيرها من الأنواع.

ثالثًا: بطاطس فارم فريتس

أفضل 5 أنواع البطاطس للقلي

تُعد من أشهر أنواع البطاطس الصالحة للقلي والتي لها العديد من الانواع سواء الكروكيت، الويدجز أو البطاطس المقلية بالشكل التقليدي، بالإضافة إلى إنها لا تشرب الكثير من الزيت مما يُعد الاختيار الأفضل للعديد من مطاعم الوجبات السريعة.

رابعًا: بطاطس السُنبلة

أفضل 5 أنواع البطاطس للقلي

من أجود أنواع البطاطس الصالحة للقلي ولكن تُعد من أقل الأنواع التي تتواجد في الأسواق وهي تكون سهلة في استخدامها والتي يتم صُنعها من أجود أنواع البطاطس.

خامسًا: بطاطس ساديا

أفضل 5 أنواع البطاطس للقلي

تُعد شركة ساديا واحدة من أشهر الشركات التي تقوم بإنتاج العديد من المنتجات المُجمدة في السوق السعودي، وتقوم بتصديرها إلى كافة أنحاء العالم ولا تقتصر شركة ساديا على إنتاج البطاطس فقط بل تقوم بتجميد الدجاج وهو من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها، وتقوم العديد من مطاعم الوجبات الجاهزة باستخدامها مثل ماكدونالدز، برغر كينج و كنتاكي أيضًا.

كيف تختارين نوع البطاطس المُناسبة للقلي

هناك العديد من أنواع البطاطس التي توجد في الأسواق ولكن هناك نوعًا منها صالح للاستخدام في القلي وأنواع أخرى يمكن استخدامها في مأكولات أخرى، وهناك بعض النصائح التي يمكن الأخذ بها حتى يتم شراء البطاطس الصالحة للقلي، وهي:

  • لا بد من اختيار البطاطس الصفراء أو الحمراء والتي تُعد من أفضل البطاطس الصالحة للقلي، وتجنب البطاطس ذات اللون الفاتح لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من النشا.
  • يتم اختيار البطاطس التي تأخذ شكلًا طوليًا لأنها تحتوي على نسبة قليلة من النشا وذلك يُقلل نسبة حرقها في الزيت.
  • اختيار البطاطس ذات القشرة الرقيقة وتكون صلبة غير لينة.
  • الابتعاد عن شراء البطاطس ذات اللون الداكن فهي مُناسبة لاستخدامات أخرى غير القلي لأنها تحتوي على نسبة نشا عالية.

في الختام، هناك العديد من أنواع البطاطس التي تتواجد في السوق والتي يجب اختيارها بعناية للحصول على أفضل نتيجة ممكنة أثناء قليها، وأيضًا يكون لها مذاق مميز عن تناولها بجانب بعض الأطعمة.

أسئلة شائعة

  • كم يبلغ أنواع البطاطس الصالحة للقلي؟

     7 أنواع وهم، البطاطس الخمري، الحمراء، البيضاء، الصفراء، الأرجوانية، الطولانية والصغيرة.

  • هل البطاطس المُجمدة صحية؟

    نعم، حيث إنها تحتوي على نسبة كبيرة من الماء والتي يمكن تخزينها لفترات كبيرة واستخدامها في أي وقت.

  • ما هي أضرار البطاطا المقلية؟

    تناول البطاطا المقلية بشكل مُفرط يؤدي إلى الإصابة بالسمنة المفرطة، أمراض القلب وإحتمالية الإصابة بمرض السكري.