احسن 5 أنواع زيوت السيارات في مصر

Mariaam

ما أفضل 5 أنواع زيوت السيارات في مصر؟ وكيف تختار زيت المحرك الأمثل؟ لا بد من اختيار الزيت المُناسب للسيارة والذي يتماشى مع المحرك حتى لا يحدث بعد المشاكل، بالإضافة إلى اختيار الزيت بعناية فائقة يزيد من عمر السيارة ويقوم بحمايتها لوقت أطول.

أفضل 5 أنواع زيوت السيارات في مصر

تتعدد أنواع زيوت السيارات التي تتواجد في السوق والتي تثير حيرة مالكي السيارات بالتفضيل بينهم لاختيار النوع الأفضل لسياراتهم، حيث إن اختيار الزيت يُساعد في الحفاظ على المُحرك وعدم احتياجها للذهاب إلى الميكانيكي بين الحين والآخر، لذا في السطور التالية سنتعرف على أفضل 5 أنواع زيوت السيارات في مصر، وهي:

أولًا: زيت شل

أفضل 5 أنواع زيوت السيارات في مصر

يُعد زيت شل واحدًا من أنواع الزيوت التي تلقى إقبالًا كبيرًا عليه من قبل مالكي السيارات لأنه مُناسب لكافة أنواع السيارات والمُحركات ويمكن استخدامه في كافة الأوقات من السنة ولا يعتمد على مناخ محدد يمكن استخدامه فيه، ويبلغ سعره في مصر ما يُقارب من 480 جنيه.

ثانيًا: زيت موبيل

أفضل 5 أنواع زيوت السيارات في مصر

من أشهر وأفضل 5 أنواع زيت السيارات في مصر والتي يمكن استخدامه لكافة أنواع المُحركات أيضًا لأنه على مستوى عالي من النقاء ولأنه أيضًا سعره في متناول الجميع ومن الزيوت التي يمكن استخدامها في كافة الأوقات من العام، ويبلغ سعره في مصر ما يقارب 708 جنيه.

ثالثًا: زيت valvolone motor oil

أفضل 5 أنواع زيوت السيارات في مصر

يحصد زيت valvolone  المرتبة الأولى عالميًا وذلك بسبب خصائصه والتي يُعد واحدًا من أفضل أنواع الزيوت التي تتواجد في مصر بالإضافة إلى إن ذلك الزيت يتناسب في السير لأميال طويلة وقوم بدعم المحركات الآلية، ولا بد من الالتزام بكافة تعليمات الاستخدام حتى تزيد من عمر المحرك، ويبلغ سعر الزيت في مصر ما يُقارب من 420 جنيه.

رابعًا: زيت ليكوي مولي

أفضل 5 أنواع زيوت السيارات في مصر

يعتبر من الزيوت المميزة في استخدامها في السيارات المصرية والتي قامت بحل العديد من المشكلات التي يتعرض إليها سائقي السيارات في بعض الأحيان، بالإضافة إلى أن هذا الزيت يطيل من عمر المُحرك والركام كما إنه يضمن الأداء المتميز للمحرك لسنوات عديدة ويبلغ سعره 890 جنيه.

خامسًا: رويال بيربل

أفضل 5 أنواع زيوت السيارات في مصر

واحدًا من أفضل 5 أنواع زيوت السيارات في مصر حيث إنه يتم صنعه من الزيوت الخام النظيفة والتي تقوم بتنظيف المحرك من الأوساخ والاتربة بالإضافة إلى إنه من الزيوت الاساسية التي يتم استخدامها مع المحركات في السيارات الحديثة ويُعد من أغلى أنواع زيوت السيارات التي يمكن استخدامها إذ يبلغ سعره 1433 جنيه.

كيف تختار زيت المحرك الأمثل لسيارات؟

بعدما تعرفنا على أفضل 5 أنواع زيوت السيارات في مصر، هناك بعض المعايير التي يجب الانتباه إليها أثناء شراء اليت المُناسب لمحرك السيارة، إذ إنه لا بد أن يكون كالتالي:

  • أن يكون حاصل على درجة عالية من اللزوجة حتى يتناسب مع كافة أنواع المُحركات والاجواء المُناخية المُحيطة به.
  • ألا يكون من الأنواع التي تحترق أثناء ارتفاع درجة الحرارة.
  • لا بد أن يكون مُقاومة لعليات الأكسدة التي تحدث داخل المُحرك.
  • يجب أن يكون الزيت به خاصة حماية المُحرك من الصدأ بالإضافة إلى إنه لديه خاصة المُقاومة.

في الختام، يُعد اختيار الزيت واحدًا من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها من مالك السيارة حتى يستطيع الحفاظ على السيارة من التلف أو صدأ المُحرك في أي وقت من أوقات السنة ويُساعد في ذلك اختيار الزيت المُاب له.

أسئلة شائعة

  • هل زيت المحرك له تاريخ انتهاء؟

    نعم، إن زيت المحرك له فترة صلاحية تتراوح بين 3-5 سنوات.

  • كيف أعرف أن زيت السيارة أصلي؟

    عندما نجد شعار API  مطبوعًا عليه.

  • ما هو أفضل نوع زيت سيارات؟

    زيت شل الذي احتل المرتبة الأولى في مصر والعالم من حيث الجودة.