دعاء لحل المشاكل بين المتزوجين والمشاكل العائلة مكتوب

مريم سعيد

دعاء لحل المشاكل بين المتزوجين والمشاكل العائلة عبر موقع فكرة، الزواج منة من الله على الزوجين ليجد كلًا منهما الراحة والسكينة بجوار شريكه، والمشاكل الزوجية تعكر صفو هذه الحياة و تؤثر سلبًا على الزوجين والبيت والأبناء، وقد تؤدي بالأخير إلى  نهاية حتمية وهي الطلاق، وحل المشاكل الزوجية  يكون بتتبع وسائل الإصلاح التي أرشدنا اليها ديننا الحنيف، مثل التحلي بالخلق القويم وحفظ اللسان والاحترام المتبادل.

أدعية لحل المشاكل بين المتزوجين
  • «اللهُمَّ اجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك، واتّباع سنّة نبيّك محمّد – صلّى الله عليه وسلم-، اللهُمَّ اغفر ذنبه، وطهّر قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهُمَّ جمِّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام»
  •  «اللَّهُمَّ اهْدِني لأَحسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأَحسَنِها إلَّا أنتَ، اصرِفْ عنِّي سيِّئَها لا يَصرِفُ عنِّي سيِّئَها إلَّا أنتَ»
أدعية للزوجين
  • اللهم أصلح بيننا ولا تجعل بأسنا فيما بيننا واجعل بأسك علي عدوك وعدونا».
  • «اللهم افتح لي قلوبا غلفا وأعينا عميا وآذانا صما».
  •  «اللهم استر عنه عيوبي واستر عني عيوبه، وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه، وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه».
  • «اللهم ألجم فاه بكلمة لا إله إلا الله، وأسكن غضبه بلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم».
  • «اللهم ارزقني حنان الزوج والولد، ومالا حلالا بلا عدد وقراءة القرآن إلى الأبد».
دعاء لحل المشاكل بسرعة  «اللهُمَّ يا وليّ نعمتي، ويا ملاذي عند كربي، اجعل نقمة زوجي وسخطه عليّ بردًا وسلامًا كما جعلت النار بردًا وسلامًا على سيدنا إبراهيم، اللهُمَّ ارزقني زوجًا صالحًا تقيًا نقيًا هنيًا، عاشقًا لله ورسوله، ناجحًا في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرة عيني وقلبي، اللهُمَّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع بيني وبين زوج غني بدينه وأخلاقه وماله، فيسعدني ويفرح قلبي، يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئًا قال له: كن فيكون، ارزقني بزوج صالح، وذرية صالحة تقر بهم العيون

دعاء لحل المشاكل بين المتزوجين والمشاكل العائلة

دعاء لحل المشاكل بين المتزوجين والمشاكل العائلة

الدعاء سلاح المؤمن به يُدفع البلاء ويزول الشقاء، ويرتاح البال ويسكن القلب، فالتوجه إلى الله بالمناجاه والشكوى والحديث إليه بلا وساطة لن يساعدك فقط في تحقيق مرادك ولكن يقربك أكثر من الله، فعند وقوع العبد في مشكلة من يفتح له أبواب الرحمة والخير سوى الله، من قادر على إشعاره بالسكينة وانشراح الصدر غير مالك الملك، والدعاء سبب للثبات والنصر بإذن الله، وفي هذه الفقرة أدعية لحل المشاكل بين الزوجين.

  • اللهم اصلح بيننا ولاتجعل بأسنا فيما بيننا وأجعل بأسك على عدوك وعدونا.،اللهم أفتح لي قلوبا غلفا وأعينا عميا وآذانا صما .
  • اللهم أستر عنه عيوبي وأستر عني عيوبه …وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه وأرٍضني بما رزقتني وبارك لي فيه،اللهم ألجم فاه بكلمة لاإله إلا الله وأسكن غضبه بلا حولة ولاقوة الا بالله،اللهم أرزقني حنان الزوج والولد ومالا حلالا بلا عدد وقراءة القران الى الاب.
  • اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السماوات والأرض أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الاعظم أن تهديني وتهدي زوجي وابنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ضل عرشك يوم لاضل إلا ضلك

دعاء للصلح بين الزوجين

الخلافات بين الزوجين أمر طبيعي إذا كانت مشاكل عادية تسود رغم عنها السكينة في البيت ويسعى الطرفين لإيجاد حل لتلك المشاكل، أما إذا كانت هذه الخلافات سبب في توتر الجو الأسري ونتج عنها تعدي أيًا منهما على حقوق الأخر وتدخل الشيطان بينهما لتتصاعد حدة الخلاف وتصل بينهما إلى طريق مسدود، فلابد من الإلتجاء لأصحاب الحكمة للتدخل وإصلاح الأمور، واللجوء إلى الله بالدعاء لينشر بينهما المودة والخير.

  • اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى. اللهم اظهر محاسني لزوجي واظهر محاسنه لي واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني. اللهم سخر لي زوجي وسخرني له وباركه فيني وبارك لي فيه. اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم جملني في عينه واجعله سكنا لي واجعلني سكن له واجعل بيننا مودة ورحمة انك على كل شيء قدير . ياودود ياودود يا ودود ياذا العرش المجيد يا فعال لما تريد اسالك يامن قريت عين ام موسى بابنها وحفظته لها ان تقر عيني برجوع زوجي ورده لي ردا جميلا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا إنك كنت بنا بصيرا . يالطيف يالطيف يالطيف اسالك بلطفك الخفي وبنورك الذي ملاء اركان عرشك ان تسخر لي من هو اقوى منب وتجعلني سكنا لزوجي وهو سكن لي (واطلبي حاجتك من العظيم المنان.

دعاء لحل المشاكل

دعاء لحل المشاكل بين المتزوجين والمشاكل العائلة

الدعاء حل سحري لجميع المشكلات وثماره مضمونة، يحصد الداعي نتيجته في الدنيا أو الآخرة، وقد أخبرنا الله في كتابه الكريم انه قريب منا مجيب لدعواتنا، وعدم الدعاء إستكبار عن العبادة، لذا على من يقع في مشكلة بدلًا من اللجوء لصديق أو قريب لحل مشكلته أن يتقرب من الله خالق الكون ومن بيده ملكوت كل شيء، من إذا أراد شيئًا قال له كن فيكون، كما ان الدعاء يزيل الهم والغم وييسر أمور العبد، وإليكم الآن أدعية لحل المشاكل.

  • “اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي”
  • “رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا”
  • “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.
  • اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ”
  • “أغثني، أغثني، يا عزيز يا حميد، يا ذا العرش المجيد، اصرف عني شرّ كلّ جبّارٍ عنيدٍ، اللهمَّ إنّك تعلم أنّني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولداً ولا نِداً، ولا صاحبةً ولا كفواً أحد، فإن تُعذّب فأنا عبدك، وإن تغفر فإنّك العزيز الحكيم”.

مجربات لحل المشاكل الزوجية

ثمرة الدعاء ستعود بلا شك على الداعي، وسيلقى بكل تاكيد نصيب وافر وخيرًا كثيرًا من الدعاء سواء كان في حل مشكلته أو نيل رضاء الله ومحبته والتقرب منه، فالدعاء من أحب العبادات إلى الله عز وجل ودليل على التوكل عليع والإلتجاء إليه، وسبب في رفع البلاء ودفع غضب الله  الذي قد يكون سبب الوقوع في المشاكل، وفي هذه الفقرة نعرض لكم بعض الحلول المجربة من بعض السيدات اللاتي عانين من مشاكل زوجية مستمرة.

  • اللهم يا مسخر الرياح لسليمان و يا مسخر الحوت ليونس و يا مسخر جبريل لمحمد ان تسخر لي زوجي واكفني شره اللهم ا اجعله زوجي قرة عيني واجعلني قرة عينه اللهم رد زوجي لي ردا جميلا اللهم اني اسالك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري .
  • «اللهُمَّ إني استودعتك قلب زوجي وبصره، يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهما لي بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهُمَّ أسعدني معه وأسعدني بقربه في الدنيا وفي الآخرة، أسألك أن ترحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، يا رحيم يا كريم، وصلّى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين».
  •  « اللهُمَّ حصنّي وزوجي بحصنك الحصين وحبلك المتين، من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وسحر الساحرين، وظلم الظالمين، وعبث العابثين، وتسلّط الجن والشياطين، وتلبّسهم إلهي يا من يقدر على حوائج السائلين، يا من يعلم ما في الضمير، يا منفّسًا عن المكروبين، يا مفرجًا عن المغمومين، يا راحم الشيخ الكبير، ويا رازق الطفل الصغير، يا من لا يحتاج الى التفسير، أقرَّ عين زوجي بي وأقر عيني به، يا مجيب الدعوات»

دعاء لحل المشاكل وتهدئة الأمور

تصاعد الخلافات وتوتر الأجواء بين الأهل والأقارب أو الأصدقاء أو زملاء العمل أو غير ذلك يسبب ضغوط نفسية رهيبة على كافة الأطراف، وتجعل الحياة أصعب، وكل ما يحتاج إليه الشخص آنذاك أن تهديء الأمور وتنصلح الأحوال ويحاول الكل التجاوز وتبسيط الأمور لتخطي المشكلة والبحث عن أنسب الحلول التي ترضي الجميع، مع الإستعانة بالدعاء والتوجه إلى الله عز وجل بطلب الحل.

  • “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”
  • “يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحلّ النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي تردّ الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهمَّ إنّي أسألك، يا فارج الهمّ، يا كاشف الغمّ، يا مُجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة مَن سواك”.
  • “يا مُجيب دعوة المضطرين، وكاشف غمّ المغمومين، أسألك أن تفرّج همّي، يا فارج الغمّ، اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً، يا سامع كلّ شكوى، وكاشف كلّ كربٍ”.

قدمنا لكم في هذا المقال أدعية لحل المشاكل، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.