احسن 5 أنواع الجبنة الريكفورد

Mariaam

أفضل 5 أنواع الجبنة الريكفورد وأبرز فوائدها، فهي من أنواع الجبن المتميزة والتي يظن الناس أنها متعفنة لكنها تحتوي على العديد من الفوائد لجسم الإنسان، حيث تصنع من حليب الضأن والأغنام، ويوجد بها ثقوب طبيعية، لكن لا يتواجد فيها أي مشكلة، فهي تأتي نتيجة حقن فطر البنسيليوم، ولها العديد من الأنواع المختلفة التي تفضلها كل فئة عن الأخرى.

أفضل 5 أنواع الجبنة الريكفورد

تحتوي الجبنة الريكفورد على عدد كبير من الفوائد، حيث تضم الفيتامينات، مثل فيتامين D، وA، والمعادن، مثل، الزنك، الصوديوم، والبوتاسيوم، لذا تساعد جسم الإنسان على محاربة مختلف الأمراض وتجنب العديد من المشاكل، وتعزيز قدرة الاستيعاب والتركيز، ومن أفضل الأنواع التي تتضمنها:

أولًا: جبنة ريكفورد سوسيتي

أفضل 5 أنواع الجبنة الريكفورد

هي من أفضل الأنواع التي يفضلها أكبر عدد من محبي جبنة الريكفورد، حيث تمتاز بنكهتها الرائعة، وقوامها الناعم باللون الأبيض اللبني والمزخرف بالأخضر، وهي مصنوعة من حليب الضأن غير المبستر، هذا كما أنها محافظة على الرطوبة النسبية القريبة من نقطة التشبع.

سعرها في السعودية 300 ريال.
يعادل سعرها في مصر 153.000 جنيه.

ثانيًا: جبنة ريكفورد كاستيلو

أفضل 5 أنواع الجبنة الريكفورد

من أنواع جبن الريكفورد التي نالت شهرة كبيرة مؤخرًا في بعض الدول على رأسهم الدنمارك، تأتي بقوام طري، ناعم، ودسم أساسه حليب البقر، لذا تتمتع بطعم زبدي لاذع، والنكهة المكثفة، وتمتاز بمرونتها في إضافتها إلى السلطات وشرائح اللحم الرقيقة وما شابه، سعر المائة جرام فيها 29 جنيه.

ثالثًا: جبن ريكفورد موبي

أفضل 5 أنواع الجبنة الريكفورد

هي من أفضل 5 أنواع الجبنة الريكفورد، وهذا بسبب طعمها الشهي اللذيذ، كما احتوائها على عدة فوائد منها، البروتين، الكالسيوم، والفيتامينات، ونسبة قليلة من الدهون مقارنة بأي جبن كريمي آخر، ويأتي سعر المائة جرام فيها 19.75 جنيه.

رابعًا: جبنة ريكفورد بالقشطة

أفضل 5 أنواع الجبنة الريكفورد

هي واحدة من أهم الوجبات التي ينصح بتناولها على وجبة الإفطار والعشاء، وهذا لما تتمتع به من فوائد هامة لصحة الإنسان، فهي تحتوي على مكونات هامة، منها البروتينات والكالسيوم، كما بها مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم وتقيه من مختلف الأمراض، مثل: السرطان، ويأتي سعر الكيلو منها 329 جنيه.

خامسًا: جبنة ريكفورد ألماني

أفضل 5 أنواع الجبنة الريكفورد

هي من الأنواع الخالية من القشرة، كما تحتوي على قوام كثيف ناعم، ذات نكهة كريمية منعشة، ودسمة، حيث بها نسبة 70% من الدهون، يتم حقنها ببنسيليوم في أثناء فترة نضوجها، وهي من أنسب الوجبات الصحية والشهية على الإفطار، وسعر المائة جرام منها 20.70 جنيه.

أضرار الجبنة الريكفورد

ثمة عدة أضرار تأتي من كثرة تناول الجبنة الريكفورد، وهو لأمر طبيعي، فلأي منتج نفعه وضرره على الإنسان، فما هي أبرز أضرارها أو آثارها الجانبية:

  • لا ينصح بها للحامل، حيث تحتوي على نوع من البكتيريا قد يؤدي إلى الإجهاض وإلحاق الضرر بالمرأة الحامل.
  • زيادة الوزن، في حالة الإكثار منها، وهذا بسبب احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • زيادة مستوى الكوليسترول، حيث تشتمل الأوقية الواحدة على 5 جرام من الدهون المشبعة.
  • ارتفاع ضغط الدم، لوجود 391 مل جم من الصوديوم في كل أوقية منها.

في الختام، نكون قد تعرفنا على أفضل 5 أنواع الجبنة الريكفورد، وأهم المعلومات حول كل نوع، كما قدمنا لكم أبرز الأضرار والآثار الجانبية التي تأتي من زيادة تناولها.

أسئلة شائعة

  • ما هو طعم الريكفورد؟

    هو طعم حاد، يلاحظ فيه حمض الزبد، ويتميز بعروقه ذات اللون الأزرق التي تأتي نتيجة العفن.

  • ما هي الجبنة الزرقاء الإيطالية؟

    هي إحدى أنواع الجبنة المعروفة منذ وقت طويل، عام 879، وتسمي غورغونزولا.