أسماء احسن 5 أنواع المكرونة

Mariaam

ما أفضل 5 أسماء جميع أنواع المكرونة؟ وما هي أفضل أنواع المكرونة الإيطالية؟ حيث إن المكرونة من الأطباق الرئيسية التي توضع على المائدة، ولا يقتصر شيوعها في دولة أو اثنين، بل في كافة أنحاء العالم، فهي وجبة متنوعة الإعداد ويمكن تقديمها بأكثر من شكل مميز، كما تشتمل على كثير من الصنوف والأنواع المختلفة، فما الأفضل بينهم.

أفضل 5 أسماء جميع أنواع المكرونة

تعد المكرونة من الوجبات المرنة التي يمكن إعدادها بمختلف الطرق، منها التقليدية والحديثة، فهي تقبل عدد كبير من الإضافات التي تعطيها نكهة مميزة ومختلفة وفق ما يريده الشخص، لذا فهي محببة لدى الجميع، حيث يمكنهم تذوقها بأي شكل يريدوه، هذا كما أنها تقبل عدد مختلف من الوجبات بجانبها، وتتمحور أنواع المكرونة في 350 نوع، نتعرف على أبرز 5 فيهم:

أولًا: المكرونة الاسباجتي

أفضل 5 أسماء جميع أنواع المكرونة

تنال الاسباجتي شهرة واسعة بين أنواع المكرونة، ويفضلها الجميع، سوءا الصغار أو الكبار، ويمكن تقديمها بأكثر من طريقة، إما بيضاء بالصوص الأبيض وبعض الإضافات الأخرى، أو بالصلصة، أو مضاف إليها شرائح اللحم، المفروم، المشوي، وما شابه، ويأتي سعر الكيلو منها في الملكة، 23.60 جنيه.

ثانيًا: مكرونة لسان العصفور

أفضل 5 أسماء جميع أنواع المكرونة

هي من أنواع المكرونة الأساسية بين الأنواع الأخرى، حيث توجد في كل بيت نظرًا لكونها تتدخل في عمل أكثر طبق شوربة مميز، سواء بشوربة الدجاج أو اللحم، ليس هذا فقط، بل يكمن طبخها بأكثر من طريقة أخرى، منها سلطة لسان العصفور، أو طاجن بإضافة صلصة ولحم مفروم عليها، كما إنه توجد بعض الأماكن التي تعتبرها وجبة أساسية بديلة عن الأرز، يأتي سعر الكيلو منها، 17.25 جنيه.

ثالثًا: مكرونة ماكروني

أفضل 5 أسماء جميع أنواع المكرونة

هي نوع مميز من أفضل 5 أسماء جميع أنواع المكرونة، حيث لا يخلو منها أي بيت خاصةً في مصر، فهي الأكثر شيوعًا بين كل الأنواع، تأتي على هيئة أسطوانات صغيرة الحجم وملتوية قليلًاـ تشبه الهلال، لذا يطلق عليها البعض المكرونة الهلالية، أو العُقل، يمكن إعداداها بطرق كثيرة متنوعة إما بالصوص الأبيض، الأحمر، أو بطاجن جبن المعروف باسم ماك تشيز، وسعر الكيلو منها 17 جنيه.

رابعًا: مكرونة باستا بيني

أفضل 5 أسماء جميع أنواع المكرونة

لها عدة أسماء أخرى، منها المكرونة القلم، أو المقموصة، وهذا لأنها تبدو طويلة قليلا، وأطرافها مقموصة، وتنال شهرة واسعة بين أنواع المكرونة، فهي التي يتم منها صنع طبق المكرونة البشاميل الأشهر على الإطلاق والمفضل لدى العديد من الأفراد، كما يمكن أيضًا أن تقدم بالصوص الأحمر، أو الأبيض، وإضافة بعض الإضافات الأخرى حسب الرغبة، ويأتي سعر الكيلو منها في 24.95 جنيه.

خامسًا: المكرونة اللازانيا

أفضل 5 أسماء جميع أنواع المكرونة

هي من أكثر الأنواع قربًا في طريقة إعدادها من المكرونة البشاميل، والأنسب في العزومات والولائم، لما تتميز به من مذاق خاص رائع، مطعم بالكثير من التوابل المضافة إلى الصوص الأحمر، اللحم المفروم، والبشاميل، حيث يضافوا إلى الشرائح العريضة للمكرونة بعد سلقها ورصها، ويمكن أن تقدم بجانب شرائح اللحم المشوي، أو قطع الدجاج، ويأتي سعر النص كيلو منها في 47.55 جنيه.

أفضل أنواع المكرونة الإيطالية

تعتبر المكرونة الإيطالية أو الباستا من أشهر الأطباق المفضلة لدى الكبار والصغار، حيث تتمتع بطعم شهي لا مثيل له، ومن أفضل أنواعها:

كاشيو إي بيبي تتمثل مكوناتها الأساسية في الجبن والفلفل الأسود.
بيستو باستا أهم مكوناتها، الحبق، الثوم، زيت الزيتون، الصنوبر، وصلصة البيستو.
لازانيا بولونيز من أقدم الأطباق المشهورة في إيطاليا، تحضر من صلصة البشاميل والبولونيز.
مكرونة كاساريشي

 

أنبوب رفيع ملفوف كالورق، يستخدم مع الصلصات الكثيفة، أو الأطباق المخبورة.

  في الختام، نكون قد اطلعنا على أفضل 5 أسماء جميع أنواع المكرونة، وأهم المعلومات حول كل نوع فيهم، كما أفضل أنواع المكرونة الإيطالية.

أسئلة شائعة

  • هل المكرونة تزرع أو تصنع؟

    تصنع من القمح الصلب أو الأرز.

  • ما اسم المعكرونة على شكل عربة؟

    هي مكرونة