التخطي إلى المحتوى

موضوع جديد نقدمه لكم عن العريس وبعض الأشعار التي كتبت له وذلك من خلال موقع فكرة، الزواج فرحة ينتظرها الجميع من أول العريس والعروس إلى الأهل والأصدقاء والمعارف والأقارب والأحباب، فرحة الزواج لا توصف فهو استقرار مع شريك العمر وإنشاء بيت جديد وإقامة حياة جديدة مختلفة عن حياة الأهل.

شعر قصير للعريس

يسعى الشباب جاهدين إلى إنشاء بيت جديد والزواج من فتاة ترعاه وتصونه وتتقى الله فيه وتعامله معاملة حسنة وينعم بحياته معها، فيختار من تناسبه في كل شيء وتستطيع أن تشاركه كافة أمور حياته، وتصلح أن تكون أماً لأولاده تربيهم تربية صالحة، وتقدم للمجتمع نشئ جديد ينتج ويساهم في الحياة.

ولا شك أن للزواج فرحة كبيرة فهو عفة للشاب والفتاة واطمئنان عليهم من أهلهم بأن أصبحت لهم حياة جديدة يديرونها بمعرفتهم ويتشاركون فيما بينهم ويتهافت الأهل والأصدقاء والمعارف والجيران على تقديم التهاني والمباركة، ونستعرض لكم الآن بعض أبيات الشعر القصيرة التي كتبت كتهنئة للعريس:

  • مبروك يا ” اسم العريس “عسى الله يرعاك وعسى حياتك كلها سعيدة
    عسا الولي يتم فرحتنا وياك ياقاك رب البيت رازق عبيده
    يزهاك لبس البشت ياخوي يزهاك وإختك تراها بشوفتك هي سعيدة.

 

  • ألف مبروك تحلق فوق هامات العروس ** والعبارات تنمق بعقود من ورود
    كل قلبٍ صار يخفق بدعاءٍ في السجود ** رب بارك ووفق واجعل الآتي سعود.
  • يا طير طاير بالأجواء
    ميل و غرد بأحلى غناء
    لأحلى زوجين وصل سلامي بنقاء.

 

  • فرحك أنت وبس هاليوم بالذات
    أحس كل العالم يعيش في عـ.ـيـ.ـد
    الورد وقلوب الحـ.ــبايب والآهات
    والناس من فرحك وسعدك مساعيد.

عبارات تهنئة رقيقة للعريس

الزواج نصف الدين، فهو عفة وحفاظ على الأنساب وحياة جديدة بين الشاب والفتاة، يكلل بزينة الحياة الدنيا الأطفال، يسعد به الأهل ويزداد به النسل، وما أجمل وأرق العبارات والكلمات التي تقال في تلك المناسبة السعيدة من الجميع تدل على الفرحة بالعريس والعروس وتهنئتهم بحياتهم الزوجية الجديدة والمباركة لهم، ونعرض بعض العبارات الرقيقة لكم:

  • عندما تشرق شمس الصباح إيذانا بدخول يوم جديد كله أمل تبدأعصافير الكون لتشدوا لحنها المعتاد ككل يوم ولكن يختلف لحنها عندما ترى الفرح يدق باب بزواج أغلى عروسين، ألف مبارك لكما وعليكما.
  • الزواج أبداً ليس لإعمار الأرض إنما لإعمار روحك، لتكتمل دائرة روحك و يتلاقى النصفان داخلك في وحدة ليس كمثلها شيء، هذا هو الزواج الحقيقي السعيد، فألف مبارك لكما زواجكا.
  • أقدم للزوجين كل عبارات تهنئة زواج في كلّ الدنيا، لفرح وعرس العروس الجميل، أسأل الله أن يرزقكم السعادة والحب والاستقرار في مسيرتكما على طول العمر.
  • محتاره ما أدري كيف أبـــــارك وأهنيك بالورد والا بالشعر والقصايد
    كـل التـهاني يا ( إسم العروس ) ما توفيـك فرحه فؤادي بالغلا لك تزايـد.
  • قولوا للعريس مبروك ولأهله ولخلانه والسعد علينا يعود والأفراح تهناله.
  • عسى الفرح في دنيتك دايم الدوم وعسى الحزن لاطال طول غيابه اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير مبروك ألف مبروك.

خواطر رقيقة للعريس

تختلف عبارات التهاني بالمناسبات السعيدة حسب المناسبة، فهناك عبارات تهنئة بالنجاح وعبارات تهنئة بالزواج وعبارات تهنئة بالمولود الجديد والحصول على مراكز جديدة وغيرها من المناسبات التي يسعد بها الانسان ويحتفل بها مع أحبته وعائلته وأصدقائه، ومن أجمل المناسبات السعيدة الزواج فهو تكوين كيان جديد وأداء سنة من سنن الله تعالى، ويجب أن يختار الزوج والزوجة شريك العمر بدقة، فالزواج رابطة أبدية بين اثنين، فيجب أن يكون هناك تكافؤ بينهما في شتى النواحي، كما يجب أن يتم الاختيار على أساس الدين والتقوى، فمن يتق الله يكون سنداً للآخر ف الدنيا ويحيا حياة سعيدة خالية من المعاصي.

وفي تلك المناسبة تتوارد الخواطر الرائعة على العقول والقلوب، ونعرض اليوم بعض أرق الخواطر الساحرة وتهنئة العريس:

  • من صميم القلب قلت أحلى القوافي، أتفنن في حروف أروع قصيدة، للعروس التي تلبس ثوب الزفافي، التي بجمالها أصبحت فريدة، وللعريس الذي أصبح اليوم أمير للشبابي، ومن قلبي المليء بالفرح للقائي .. أتمنى من الله لهم كامل السعادة في بيت عماده المودة والصفائي.
  • اختصمت أناملي مع أدمعي .. كلٌ منهما يريد أن ينال شرف تهنئتكم، كلٌ منهما يريد أن يهمس بحبٍ لكم .. بارك الله لكِم وبارك عليكِم وجمع بينكما في خير .. نبضات قلبي تهتف بكل دعوات الخير والتوفيق لكم يا أغلى زوجين.
  • تتعالى الأصوات .. وتمتزج العبارات .. وتتحرك الأنامل لتخط كلمات .. لتبقى في القلب ذكريات … ولاأملك سوى بضع كلمات لترسم لك التهاني والتبريكات .. فأقول ألف ألف مبارك لأجمل عروسين .. أسعدكم الله ووفقكم .. ورزقكم الذرية الصالحة التقية النقية .. هبة من ربنا ورب البرية.
  • تهنئة مفعمة بالسرور مكللة بالورود… معطرة بعطر الياسمين تحملها أسراباً من الطيور… وتحلق بها في الأفق البعيد بسرور، وتتألق في سماء الحلم السعيد بابتسامات عريضة ترتسم على وجهها ملؤها سرور .. وترتسم السعادة لزواج أجمل عروسين قد رأيتهما عيني من دهور وبعبارة ألف مبروك القلب يرقص لهما فرحاً بحبور، وبارك الله لكما وبارك عليكما، وجمع بينكما على خيرعلى مر الدهور.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.