أسماء احسن 5 نباتات طاردة للحشرات

ماريهان

أفضل 5 نباتات طاردة للحشرات يبحث عنها أولئك الذين يعانون من الحشرات المزعجة بالمنزل، حيث إن هناك مجموعة من النباتات لها القدرة الكبيرة على طرد الحشرات والتي يمكن الاستعانة بها، وذلك عوضًا عن المواد الكيميائية والتي من الممكن أن تضر بالصحة، فإذا كنت من محبي طرد الحشرات بالطرق الطبيعة، إليكم عدة نباتات طاردة للحشرات سنذكرها بالتفصيل.

أفضل 5 نباتات طاردة للحشرات

من الممكن زراعة نباتات في المناطق المحيطة بالمنزل أو أبوابه لطرد الحشرات المنزلية المزعجة، وتتمثل تلك النباتات فيما يلي:

1- اللافندر أو الخزامى

أفضل 5 نباتات طاردة للحشرات

يعد اللافندر من النباتات العطرية الجميلة والتي يمكن زراعتها بالأماكن المشمسة بالمنزل أو بالقرب منه، لإضفاء رائحة مميزة و طرد الحشرات.

2- النعناع البري

أفضل 5 نباتات طاردة للحشرات

من النباتات السريعة النمو، كما أثبتت الدراسات العلمية أن النعناع البري يعد أحد أفضل 5 نباتات طاردة للحشرات، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من مادة الداي ايثيل توليميد التي يتم استخدامها لطرد الحشرات.

3- نبات المليسا

أفضل 5 نباتات طاردة للحشرات

يمكن لنبات المليسا النمو في المناطق الغير مشمسة، ويمكن الاستفادة منه في أغراض متعددة منها، طرد الحشرات المزعجة، إلى جانب إمكانية تجفيف أوراقه، واستخدامه فيعمل الشاي العشبي ذو الطعم الرائع.

4- إكليل الجبل

أفضل 5 نباتات طاردة للحشرات

ينبعث من نبات إكليل الجبل رائحة مميزة ومعطرة، وفي نفس الوقت يمكن استخدامه لطرد الحشرات التي لا تستطيع تحمل رائحته، كما أنه يُضفي نكهة مميزة للطعام.

.5- الريحان

أفضل 5 نباتات طاردة للحشرات

هل سبق لك معرفة أن الريحان من أهم النباتات التي تساعد في طرد الحشرات بمختلف أنواعها، فرائحته التي تنتشر فور وضعه في أي مكان تزعج تلك الكائنات الصغيرة وخاصةً الذباب.

نباتات طاردة للصراصير

تعد الصراصير من الحشرات المزعجة والتي تنتشر بكثرة في المنازل والحدائق، والتخلص منها من خلال المبيدات الحشرية، يمكن أن يؤثر بالسلب على صحة الأطفال، إلى جانب ارتفاع سعرها، لذا يتم اللجوء إلى الطرق الطبيعية بزراعة نباتات فعالة لطردها، وتتمثل تلك النباتات في الآتي:

نبات الأقحوان الأقحوان من النباتات الفعالة في طرد الصراصير والتي تنفر من رائحتها، كما أنه يدخل في صناعة بعض المبيدات الحشرية.
نعناع القط يقع في مقدمة النباتات الطاردة للصراصير، وذلك بأكثر من طريقة سواء طازج أو جاف، أو صنع شاي ورشه على مناطق تواجد الصراصير.
الزهرة المخملية فعالة في طرد الصراصير لاحتوائها على مادة من مجموعة البيرثرين الكيمائية.

نباتات طاردة للوزغ

من الممكن التغلب على الوزغ بالطرق الطبيعية والتي تتمثل في زراعة النباتات الطاردة للحشرات والتي تتمثل في الآتي:

  • حشيشة الدود : نبات مُزهر بورق أصفر اللون، ولكن يجب الحذر عند استخدام هذه الحشيشة، لأنها تسبب في تهيج الجلد.
  • نبات الأفسنتين: فعال في طرد الوزغ وغيره من الحشرات الآخرى، وهو نبات حاد المذاق.
  • نبتة الشيح: يمكن استخدامها لطرد الحشرات، إلى جانب التخلص من الزواحف والثعابين.

شجرة النيم للناموس

الناموس من الحشرات المزعجة والتخلص منها أمر صعب، إلا أن شجرة النيم يمكنها طرد الناموس وغيره من الحشرات الأخرى بطريقة هناك عدة نباتات طبيعية يمكنها طرد الحشرات بطريقة آمنة ومنها شجرة النيم ،حيث إنها شتلة جميلة يمكنه زراعتها بالمنزل، أو مع المحاصيل الزراعية.

على الرغم من فعالية المواد الكيميائية في طرد الحشرات، إلا أنه يمكن زراعة أفضل 5 نباتات طاردة للحشرات للتخلص منها بكفاءة وأمان.

أسئلة شائعة

  • ما الذي يكرهه البعوض؟

    يعد النعناع من النباتات ذات رائحة نفاذة يهرب منها الناموس، ويتم استخدامه عن طريق وضع أوراق النعناع المجففة أو الطازجة في المكان المُراد طرد الناموس منه.

  • ما هي الأشجار التي تطرد الحشرات؟

    يمكن طرد الحشرات من خلال عشبة السترونيلا، وإكليل الجبل والريحان والنعناع، إلى جانب زهور البتونيا.

  • ما هو النبات الذي لا يقترب منه الذباب؟

    نبات القطيفة والذي يعد من النباتات الفعالة لطرد الحشرات المزعجة بكفاءة، كالذباب والبعوض.