أسماء احسن 5 حبوب دواء لعلاج المثانة العصبية

ماريهان

أفضل 5 حبوب دواء لعلاج المثانة العصبية يمكنهم مساعدة الكثير من المرضى في رحلة الشفاء، حيث إن مرض المثانة العصبية يصيب فئة كبيرة من الناس وينتج عنه آلام شديدة، بالإضافة لعدم القدرة على التحكم في خروج البول أو حبسه بسبب وجود خلل في الجهاز العصبي، ويجب معالجة هذه الأعراض فور ظهورها حتى لا يتفاقم الأمر أكثر ويصبح أكثر خطورة ويصعب السيطرة عليه في المستقبل.

أفضل 5 حبوب دواء لعلاج المثانة العصبية

المثانة العصبية تتعدد أسبابها وأعراضها، وهي تؤثر بشكل سلبي على الرجال والنساء على حد سواء، ويمكن التقليل من الضرر الناجم عنها بتناول بعض الحبوب، ومن أبرزهم:

حبوب انكونت

أفضل 5 حبوب دواء لعلاج المثانة العصبية

تؤخذ بمعدل قرص واحد فقط بعد تناول الوجبات الدسمة مثل الغداء، وهي تعمل على علاج مشكلة البول المتقطع أو المتكرر الذي يظهر بسبب وجود خلل في المثانة، كما أنها قادرة على علاج مشكلة التبول اللاإرادي، فضلًا عن قدرتها في إرخاء العضلات المحيطة بالمثانة؛ وذلك لتقليل عدد مرات التبول في اليوم الواحد.

من المهم تناولها بالجرعة التي يحددها الطبيب حسب حالة المريض، وذلك لتجنب الأعراض الجانبية التي تتمثل في جفاف الفم والرؤية المشوشة والإمساك والدوار والرغبة في النوم طوال الوقت، والتي تعتبر من أبرز الآثار الجانبية للدواء.

حبوب إمبروناسين

أفضل 5 حبوب دواء لعلاج المثانة العصبية

تستخدم الحبوب بمعدل قرص واحد أو قرصين في اليوم، ويتم تحديد الجرعة بناء على الحالة العامة للمريض وقدرته على تحمل المادة الفعالة، وتساعد في علاج مشكلة التبول اللاإرادي خاصةً عند كبار السن الذين فقدوا السيطرة على أجزاء كبيرة من جهازهم العصبي، كما أنها تعالج مشكلة السلس البولي، وتقلل من الشد العضلي في هذه المنطقة نظرًا لأنها باسطة للعضلات.

حبوب دراي تروبان

أفضل 5 حبوب دواء لعلاج المثانة العصبية

هي من أفضل الحبوب لعلاج المشاكل الناتجة عن تلف الأعصاب مثل مشكلة عدم التحكم في عضلات المثانة، كما أن المريض بمجرد تناوله لها يكون قادر على حبس البول لفترة طويلة؛ خاصةً أثناء النوم وقتما تضعف العضلات وتكون غير قادرة على البقاء في وضعية الانقباض لحبس البول، كما أنها قادرة على علاج الأعصاب التالفة في المثانة والتي ينتج عنها العديد من المضاعفات الخطيرة.

أقراص يوريبان اكس ار

أفضل 5 حبوب دواء لعلاج المثانة العصبية

كل قرص يحتوي على المادة الفعالة oxybutynin hel، والتي تساعد بصورة كبيرة في زيادة سعة المثانة، بالتالي تستوعب كمية أكبر من البول؛ ولا يحتاج الشخص إلى الدخول إلى الحمام أكثر من مرة في أقل من ساعة واحدة، كما أنها تساهم في تقليل انقباض العضلات الملساء في هذه المنطقة.

يمكنها علاج السلس؛ من خلال مساعدتها للمريض على التحكم في عضلاته لفترة أطول، فضلًا عن تحسين القدرة على النوم بعمق أثناء النوم دون الاستيقاظ أكثر من مرة للدخول إلى الحمام.

 سوفيناسين للمثانة العصبية

أفضل 5 حبوب دواء لعلاج المثانة العصبية

تحتوي كل كبسولة على المادة الفعالة Solifenacin بتركيز 5 مليجرام، وتعمل هذه المادة على تثبيط إنزيمات الجهاز العصبي والتي تضغط على عضلة المثانة إذا كانت تُفرز بكثرة، ولها دور أيضًا في علاج تقطير البول اللاإرادي.

دواعي الاستعمال يستخدم لعلاج فرط نشاط المثانة، ولتقليل التبول اللاإرادي.
الجرعة المناسبة يؤخذ منه قرص واحد فقط يوميًا، وعند الزيادة يصل إلى 10 مليجرام فقط.

يجب على كل من يبحث عن أفضل 5 حبوب دواء لعلاج المثانة العصبية معرفة أن هذه الأدوية تؤخذ بعد استشارة الطبيب فقط؛ وذلك لتجنب أي أعراض جانبية لها أو تدخلها مع الأدوية الأخرى.

أسئلة شائعة

  • ما هي مدة علاج المثانة العصبية؟

    تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين حتى يبدأ مفعول العلاجات في الظهور على الجسم.

  • هل يمكن علاج ارتخاء المثانة بالأعشاب؟

    يمكن العلاج باستخدام الأعشاب الطبيعية مثل الثوم والعرقسوس وعشبة ذيل الحصان.

  • هل المثانة العصبية مرض مزمن؟

    تعتبر من الأمراض المزمنة؛ لذلك سيتعين على المريض تناول الأدوية بانتظام للتقليل من حدة الأعراض.