أسماء احسن 5 أنواع سكر الدايت بالصور وأسعارها

ماريهان

أفضل 5 أنواع سكر الدايت وأسعارها يبحث عنها محبي إتباع الحميات الغذائية لإنقاص الوزن، فيعد سكر الدايت بديل صحي للسكر العادي والذي يتسبب في زيادة الوزن، والكثير من الأمراض الأخرى، وبالتالي يتجه الكثير إلى المحليات الصناعية المتمثلة في سكر الدايت لتلافي هذه الأمراض، إلى جانب الاستفادة من الفوائد المتعددة له، ومن خلال موضوعنا سنتناول أفضل أنواع سكر الدايت بأسعارها.

أفضل 5 أنواع سكر الدايت وأسعارها

سكر الدايت يُضفي مذاق حلو كما أنه يُقلل من تسوس الأسنان، وهو فعال جدًا لمرضى السكري، وفيما يلي عرض لأفضل 5 أنواع سكر الدايت وأسعارها:

1- سكر يوني فركتوز

أفضل 5 أنواع سكر الدايت وأسعارها

يعد الخيار الأمثل لمرضى السكري، حيث إنه يُساهم في خفض نسبة سكر في الدم، إلى جانب احتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، يمكن وضعه كبديل للعسل الأبيض في الطعام ويبلغ سعره حوالي 22 جنيه مصري.

2- سكر من سبليندا

أفضل 5 أنواع سكر الدايت وأسعارها

يتوفر سكر من سبليندا على هيئة أقراص صغيرة للمشروبات، وهو مصنع من مادة السكرالوز، كما أنه يحتوي على نسب منخفضة من السعرات الحرارية، يبلغ سعر 100 قطعة من سكر سبليندا 74.45 جنيه مصري.

3- سكر شوجر ماتش

أفضل 5 أنواع سكر الدايت وأسعارها

يحتوي على الأسبرتام الذي ينصح به الكثير من أطباء التغذية والهيئة العامة للتغذية، وهو آمن تمامًا للحوامل ومرضى السكري، إلا أن تناوله بكثرة يمكن أن يُسبب احمرار الجلد، ويبلغ سعر 50 قطعة منه حوالي 32.25 جنيه مصري.

4- سكر تروبيكانا سلم

أفضل 5 أنواع سكر الدايت وأسعارها

يحتوي على سعرات حرارية قليلة وبالتالي المساهمة في الحصول على جسم مثالي، ولكن يجب الانتباه إلى تناوله بمقدار قليل لا يتعدى 30 مللي، ويبلغ سعر 100 باكو منه حوالي 92.19 جنيه مصري.

5- سكر دايت ستيفيا

أفضل 5 أنواع سكر الدايت وأسعارها

من أفضل أنواع سكر الدايت بالنسبة لمرضى السكري، وذلك لأنه يُساهم في الحفاظ على نسبة السكر بالدم، كما يعد من البدائل الصحية والآمنة للسكر العادي، ويبلغ سعر 200 قرص منه حوالي 129 جنيه مصري.

أفضل سكر دايت خالي من الأسبرتام

في كثير من الأحيان ينصح أطباء التغذية بأنواع سكر داي خالية من الأسبرتام ومن أي محليات صناعية، وتتمثل أفضل أنواع سكر دايت بدون أسبرتام ما يلي:

سكر يونيفركتوز من محليات الدايت الصحية الخالية من الأسبرتام.
سكر استفيا من الأنواع منخفضة السعرات الحرارية، كما أنه فعال لإنقاص الوزن.
سكر فاكهة الراهب خالي من السعرات الحرارية، ويمكنه التحلية دون رفع سكر الدم.

  أفضل سكر دايت لمرضى السكر

يستبدل أصحاب مرضى السكري السكر العادي بأنواع من سكر الدايت، وذلك لتلافي رفع مستوى السكر بالدم، وتتمثل أفضل أنواع سكر الدايت لمرضى السكري في الآتي:

  • السكرين: أحد أنواع سكر الدايت الشائعة والمخصصة لمرضى السكري.
  • اسيسولفام البوتاسيوم: من المحليات الصناعية التي تحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية.
  • سكر تاجاتوز: أكثر الأنواع التي يمكنها التحكم بمعدل السكر في الدم، وهو من أشكال سكر الفركتوز.

سعر سكر دايت سويت

أفضل 5 أنواع سكر الدايت وأسعارها

سكر سويت اند سلم من مشتقات السكروز، ويتم الاستعانة به في أنظمة الدايت لخلوه من أي سعرات حرارية، كما أنها فعال مع مرضى السكري، ويبلغ سعر 50 كيس من سكر سويت حوالي 34 جنيه مصري.

عند اتباع حمية غذائية أو كونك من مرضى السكري، فيمكنك الاعتماد على أفضل 5 أنواع سكر الدايت وأسعارها المناسبة والتي تحتوي على نسب منخفضة من السعرات الحرارية.

أسئلة شائعة

  • ما هو بديل السكر لمرضى السكر؟

    من الممكن استخدام السكرين لإكساب الطعم الحلو، ولا سيما لمرضى السكر لأنها مادة للتحلية دون التأثير على نسبة السكر في الدم.

  • هل سكر ستيفيانا يناسب مرضى السكر؟

    نعم، لأنه لا يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، كذلك لا يحتوي على أي سعرات حرارية.

  • هل يصلح السكر الأسمر لمرضى السكري؟

    لا السكر البني غير صحي لمرضى السكر مقارنةً بالسكر الأبيض.