احسن 5 أنواع الرخام الطبيعي بالصور

ماريهان

أفضل 5 أنواع الرخام الطبيعي مع الصور، يعتبر الرخام الطبيعي من اهم الاشياء التي تستخدم في اماكن مختلفة في البيت ويتميز بتنوع اشكاله والالوان الداخلة في تكوينه، وبالتالي تكوين عدة أنواع مختلفة من الرخام الطبيعي، سنتناولها بشيئًا من التفصيل خلال موضوعنا.

أفضل 5 أنواع الرخام الطبيعي مع الصور

يتوفر الرخام الطبيعي بعدة أنواع تلائم كافة الاحتياجات والأذواق، فمنا الرخم باهظ الثمن والقوي والمتوسط والضعيف، إلا أن كافة الأنواع تشترك في الجمال والأناقة وتتمثل أفضل أنواع الرخام الطبيعي فيما يلي:

1- رخام أماريلو

يأخذ رخام أماريلو الأسباني اللون الأصفر، إلى جانب عدة ألوان أخرى مثل اللون الأبيض والأحمر والذهبي والأزرق والأحمر، ويستخدم في عدة أغراض منها تغطية الجدران الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى تغطية الأرضيات.

أفضل 5 أنواع الرخام الطبيعي مع الصور

2- رخام امبرادور

يتميز بألوانه المتدرجة ما بين اللون الأسود والبني، علاوة على الرسومات الطبيعية الموجودة به، مما يلائم استخدامه منفردًا، ويعد أكثر الأنواع شيوعًا وطلبًا نتيجة لسعره المناسب.

أفضل 5 أنواع الرخام الطبيعي مع الصور

3- الروزا البرتغالي

انتشر استخدام رخام روزا البرتغالي بشكل كبير في الآونة الأخيرة، نتيجة لشكله الرائع حيث يتميز بوجود عروق رمادية اللون، ولونه الزهري، إلى جانب متانته العالية.

أفضل 5 أنواع الرخام الطبيعي مع الصور

4- ليفاديا الأسود

يعد هذا النوع أحد أفضل 5 أنواع الرخام الطبيعي مع الصور، ويعرف أيضًا باسم رخام التيتانيوم الأسود، فهو رخام يوناني باللون الأسود يتخلله عروق رمادية إلى بيضاء اللون، تأخذ هذا العروق هيئة بقعة الدخان.

أفضل 5 أنواع الرخام الطبيعي مع الصور

5- رخام كرارة

يتوفر هذا النوع من الرخام  بخلفية رمادية اللون يتخللها عروق رمادية داكنة على هيئة خطوط رفيعة جدًا، وهو أكثر أنواع الرخام الطبيعي استخدامًا، نظرًا لسعره المنخفض.

أفضل 5 أنواع الرخام الطبيعي مع الصور

أنواع الرخام للمطابخ

عند الشروع في اختيار تصميم للمطبخ، يُصاب الكثير بالحيرة نظرًا لتعدد أشكال وأنواع الخامات التي تدخل في التصميم، وفيما يلي عرض لأكثر أنواع الرخام الملائمة للمطابخ:

الرخام الأبيض يوحي هذا النوع من الرخام بالاتساع في حالة المطابخ الضيقة.
الرخام الأسود يعطي الرخام الأسود لمسة فريدة وعصرية، وهو ملائم أكثر لمطابخ الفلل والقصور.
الرخام البني أكثر أنواع الرخام استخدامًا لتصميم المطابخ نتيجة لسهولة تنظيفه، ويتوفر بأكثر من درجة وبتصاميم متنوعة تلائم كافة الأذواق.

أنواع الرخام الإيطالي

يوجد مجموعة كبيرة من أنواع الرخام الإيطالي والتي تتميز بخصائصها المميزة مما يجعلها ملائمة لكافة التصاميم والديكورات، وتتمثل في الآتي:

1- رخام كالاكاتا

أحد أنواع الرخام الإيطالي، وهو عبارة عن رخام أبيض اللون تتخلله عروق مكسورة بيضاء ورمادية فاتحة، مع عروق صغيرة من العنبر الذهبي.

أفضل 5 أنواع الرخام الطبيعي مع الصور

2- رخام ستتواريو

ستتواريو من أفخم وأغلى أنواع الرخام الطبيعي إيطالي المنشأ، وهو عبارة عن رخام أبيض اللون تتخلله عروق عشوائية رمادية اللون، ويتم استخدامه في واجهات الجدران وأرضيات المنازل.

أفضل 5 أنواع الرخام الطبيعي مع الصور

أفضل أنواع الرخام التركي

يتوفر الرخام التركي بعدة أشكال وألوان مُبهرة، يمكن الاستعانة بها لعمل تصاميم غاية في الجمال والإبداع ومنها ما يلي:

  • رخام رسو ليفانتو: يتميز هذا النوع بالصلابة الشديدة، والألوان المُبهرة فمنها اللون القرمزي والأحمر القاتم أو البني.
  • رخام سرايا: أجود أنواع الرخام التركي، ويلائم كافة التصاميم والأذواق نتيجة لقوامه الناعم ولونه الكريمي، مما يجعله سهل الدمج مع أي نوع آخر.

يتم اللجوء إلى أفضل 5 أنواع الرخام الطبيعي مع الصور عند الشروع في عمل التصاميم الداخلية والخارجية للمنازل وغيرها، حيث إنها تتميز بألوانها المُبهرة وجودتها العالية.

أسئلة شائعة

  • ما هو أحسن أنواع الرخام؟

    يعد الرخام الهندي أحد أفضل أنواع الرخام الأخضر اللون، نتيجة لصلابته الشديدة.

  • ما هو أغلى أنواع الرخام؟

    رخام الامبرادو، وهو عبارة عن رخام أسباني يتميز باللون الرمادي والأبيض، مع عروق غير منتظمة الشكل.

  • كم سعر رخام أخضر هندي؟

    سعر المتر الطولي من الرخام أخضر هندي 350 جنيه.