أسماء احسن 5 أدوية موسعة للشعب الهوائية للكبار

ماريهان

أفضل 5 أدوية موسعة للشعب الهوائية للكبار يبحث عنه الكثيرون في الآونة الأخيرة، خاصةً مع تغير الفصول التي تكثر فيها أمراض الجهاز التنفسي والشعب الهوائية بسبب التغيرات الهوائية الشديدة التي تحدث به بصورة يومية، وتساهم هذه الأدوية في الحد من الكحة والعطس طوال هذه الفترة، والحفاظ على الشعب الهوائية لأطول فترة ممكنة.

أفضل 5 أدوية موسعة للشعب الهوائية للكبار

هناك العديد من الأدوية المعنية بهذا الأمر منهم دواء المخصصين للكبار، فهم يزيلون المواد المخاطية التي تسد الشعب الهوائية، ويمكن استخدامهم لمرضى التهابات الشعب الهوائية المزمنة، ومن أهمهم:

شراب سالبوفنت

أفضل 5 أدوية موسعة للشعب الهوائية للكبار

يعتبر الشراب من الأنواع الشهيرة والفعالة والمعروفة بقدرتها على التخلص من تراكم السوائل في الشعب الهوائية، ويفضل استخدامه من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج، على أن تكون الجرعة تحت إشراف طبيب متخصص لتجنب أي آثار جانبية.

دواء فاركولين

أفضل 5 أدوية موسعة للشعب الهوائية للكبار

عادةً ما يعاني مرضى الجهاز التنفسي من وجود البلغم بصورة مستمرة، مما يعيقهم من ممارسة أنشطتهم اليومية بصورة طبيعية دون معاناة، لذلك يجب عليهم تناول أفضل الأدوية الطاردة للبلغم ومنهم هذا الدواء الذي يأتي على شكل كبسولات من الجيلاتين تطرد البلغم وتخفف السعال بصورة ملحوظة.

من الممكن تناوله أيضًا من أجل علاج الربو الشعبي والانتفاخات في الرئة، بالإضافة لقدرته الفعالة في طرد البلغم وعلاج صعوبة التنفس وتمدد الحويصلات الرئوية وعلاج الالتهابات الشعبية المزمنة.

كبسولات فاركوسولفين

أفضل 5 أدوية موسعة للشعب الهوائية للكبار

المدخنين هم أكثر الفئات المعرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي وأمراض في الشعب الهوائية، لذلك يلجؤون باستمرار إلى الأدوية المختلفة التي تساعدهم على التنفس بصورة طبيعية، ومن أفضل هذه الأدوية هذه الكبسولات، ويمكن بجانبها تناول مجموعة من أدوية الشراب مثل شراب أولفنت وشراب فينتولين.

يمكن للمدخنين المتضررين بكثرة في الشعب الهوائية تناول توبلكسيل الذي يعالج مشكلة البلغم ويخلصهم من جميع أنواع الحساسية، بالإضافة لتناول هذه الحبوب، وذلك لقدرتهم الفعالة على تخفيف الكحة الناتجة عن الأمراض المزمنة في الجهاز التنفسي بسبب التدخين، وتسهيل التنفس وتقليل من أعراض الاحتقان.

حبوب فينتولين

أفضل 5 أدوية موسعة للشعب الهوائية للكبار

يفضل الكثيرون تناول الحبوب لعلاج مشاكل التنفس بدلًا من البخاخ أو الشراب، وذلك لأنها أكثر فاعلية، بالإضافة لأنها سهلة البلع والهضم ولا ينتج عنها أضرار كثيرة مثل الأنواع الأخرى، ويعتبر هذا النوع الأفضل، ويمكن بجانبها تناول أقراص SINGULAIR أو أقراص ألتا برو وكوكاست؛ لأن الاختلاف في المواد الفعالة يعزز من الشفاء بصورة أسرع.

بخاخة ميتروفينت

أفضل 5 أدوية موسعة للشعب الهوائية للكبار

تعتبر أفضل الأنواع المختصة بعلاج هذه المشكلة، وتستخدم يوميًا باستنشاق جرعات يحددها الطبيب، وهي من العلاجات سريعة المفعول، فيمكن للمريض الشعور بالراحة بعد استخدامها بعشرة دقائق فقط، ويمتد مفعولها لأكثر من 8 ساعات، لكن لا يفضل إعطائها للأطفال نظرًا لأن مكوناتها الفعالة قوية بالنسبة لهم.

تستخدم فقط في الحالات الشديدة التي تعاني من مشكلة ضيق التنفس والصفير الحاد أثناء التنفس، ويمنع تناولها للحامل لأن المواد الفعالة بها تضر بصحة الجنين، ولا يمكن الاعتماد عليها وحده لعلاج المشكلة، بل يأخذ بجانبها العديد من الأدوية الأخرى المذكورة لعلاج أمراض الشعب الهوائية.

أفضل 5 أدوية موسعة للشعب الهوائية للكبار لابد من أخذهم بعد استشارة الطبيب المتخصص أولًا، وذلك لتجنب الضرر الذي قد ينتج إذا كان الدواء غير مناسب للحالة الصحية للمريض أو يتعارض مع أدوية أخرى يتناولها يوميًا.

أسئلة شائعة

  • هل هناك موسع شعب طبيعي؟

    هناك العديد من الطرق الطبيعية لحل هذه المشكلة، منها شرب السوائل والغرغرة وشم المواد المحتوية على مواد فعالة نفاذة الرائحة.

  • هل التهاب الشعب الهوائية يسبب ضيق تنفس؟

    يؤدي لظهور أعراض مختلفة مثل السعال وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى ضيق في التنفس، لكنه يكون ضيق مؤقت.

  • هل الليمون مفيد للشعب الهوائية؟

    أثبتت الدراسات أن تناول الليمون الساخن أو البارد يوميًا من أفضل العلاجات الطبيعية لمشاكل الجهاز التنفسي.