قائمة أسعار أجهزة إنذار الحريق 2024

ماريهان

أسعار أجهزة إنذار الحريق اليوم تعد من الموضوعات الأكثر بحثًا على مواقع الإنترنت المتنوعة، لأن هذا النوع من الأجهزة يتم استخدامًا بكثرة من قبل العديد من الأفراد، ولا يمكن الاستغناء عنها في المنازل أو المدارس أو المكاتب أو السيارات، أو المكاتب العامة، وفي مقالنا اليوم سوف نعرض لكم أسعار عددًا من أنواع تلك الأجهزة، وبعض المعلومات التي تتعلق بها، فتابعونا.

أسعار أجهزة إنذار الحريق اليوم

تساهم أجهزة إنذار الحريق في حماية الممتلكات والمحافظة على أرواح الناس، وتتميز تلك الأجهزة بسرعة الاستجابة وسهولة الاستخدام، وبالتالي يتم من خلالها إخماد النيران خلال أسرع وقت ممكن.

حيث أنها تعرف بسرعة الاستجابة عند التعرض للحرائق، ويصدر منها إشارة مرئية وسمعية أيضًا، لكي ينتبه جميع الأفراد، ويبتعدون عن مكان الحريق.

يتوافر في السوق المحلي المصري العديد من أنواع أجهزة إنذار الحريق، وتختلف تلك الأنواع بين بعضها البعض من حيث السعر والجودة وطريقة الأستخدام، ومن أسعار أجهزة إنذار الحريق اليوم 2023 ما يلي:

النوع السعر
كشاف الدخان 340 جنيه
إنذار الحريق 190 جنيه
حساس الحرارة 350 جنيه

أنواع أجهزة إنذار الحريق

يتوقف اختيار نوع جهاز إنذار الحريق على طبيعة هذا المكان، حيث أنه يوجد بعض المناطق التي يجب أن يستخدم بها أجهزة الحريق التي تعرف بمستوى الحساسية العالية تجاه الدخان.

هناك بعض الأماكن الأخرى التي يجب أن يستخدم بها أجهزة استشعار الحرارة القوية مثل الشركات والمؤسسات، ويوجد عددًا من المناطق التي من الأفضل بالنسبة لها الاستعانة بأجهزة الحريق التي تتصف بقوة الحساسية تجاه تسرب الغاز.

ومن الجدير بالذكر أن أنواع أجهزة الحريق بشكل عام تنقسم إلى ثلاثة أنواع، وهما كما يلي:

  • النوع التقليدي: هو عبارة عن عددًا من أجهزة الإنذارات التي تعمل على إصدار إشارات في كافة الأجهزة في حالة التعرض لتسرب الغاز، أو حدوث حريق، وعلى من يشعر بتلك الإشارات البحث في الحال عن مكان تسرب الغاز أو الحريق، لمحاولة السيطرة عليه.
  • النوع المستقل: يوجد في هذا النوع حساس للحرائق والغاز والحرارة أيضًا، ويتم توصيله في مناطق ذات حجم صغير.
  • النوع المعنون: يعمل هذا الجهاز على تقسيم المكان إلى عددًا من الأرقام، وفي حالة التعرض لأي تسرب غاز أو حريق فإنه يصدر إشارات توضح مكان الحدث، وبالتالي لا يكون الإنسان مضطرًا للبحث عن مكان الضرر بنفسه.

أنواع وسعر جهاز الإنذار

هناك الكثير والكثير من أنواع أجهزة إنذار الحريق المختلفة في جمهورية مصر العربية، ومن أفضل أنواع وأسعار أجهزة إنذار الحريق اليوم 2023 ما يلي:

الجهاز اليدوي

أسعار أجهزة إنذار الحريق اليوم 2023

يتم استخدام هذا النوع في الغالب في المصاعد المنزلية أو في مداخل السلالم، ويتم تركيبه على أحد الجدران الموجودة في المكان، ثم يتم توصيله بالطاقة الكهربائية، ويشترط أن تكون له وصلة كهربائية خاصة به.

يعمل هذا الجهاز من خلال كسر زجاج الجهاز الخارجي، حيث يترتب على ذلك إصدار إشارات تنبيه، حتى يأخذ الأفراد المتواجدين في المكان حذرهم.

الجهاز الآلي

أسعار أجهزة إنذار الحريق اليوم 2023

يعد من الأجهزة المتطورة والحديثة، وهو يعتمد على إصدار إشارات صوتية وضوئية بمجرد التعرض للحريق، ويوجد منها العديد من الأنواع، منها ما يلي:

  • كاشف الحرارة: يصل سعره إلى ما يقارب من 350 جنيه، وهو يعمل على قياس درجة حرارة المكان، وفي حالة زيادتها عن الحد المسموح به، فإن الجهاز يصدر إنذارات.
  • كاشف الدخان الآيوني والضوئي: يصل سعره إلى 340 جنيه تقريبًا.

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم أسعار أجهزة إنذار الحريق اليوم 2023، أنواع أجهزة إنذار الحريق التي يتم استخدامها في في العديد من المناطق المتنوعة.

أسئلة شائعة

  • كيف يتم إيقاف جهاز إنذار الحريق؟

    يمكن إيقافه عن طريق استخدام الوصول إلى الإنذارات المعلقة في السقف، ثم يتم الضغط على المفتاح الواقع في لوحة الجهاز الأمامية.

  • هل يتم تشغيل جهاز الإنذار بدون كهرباء؟

    نعم، لأنه يحتوي على مدخرة كهربائية يمكن تشغيلها في حالة انقطاع الكهرباء.

  • ما هي أنظمة أجهزة إنذار الحريق؟

    النظام المستقل، والنظام المعنون، وغيره من العديد من الأنظمة الأخرى.