شرح خطوات التخلص من الخفسة في أسبوع بالخطوات

sarah

التخلص من الخفسة في أسبوع أمر يهم جميع السيدات، والتي يختلف شكلها من شخص لآخر، وتوجد في المنطقة الفاصلة بين عظمتي الفخذ وعظمتي الحوض، ويظهر بها منحنيات لدى البعض وخاصة السيدات، وتنمو هذه المنحنيات نتيجة لتراكم الدهون في هذه المنطقة بشكل غير منتظم، وأصبح أمر التخلص منها مُلح عند بعض السيدات،تابع المزيد عبر موقع فكرة.

خطوات التخلص من الخفسة في أسبوع

تتمتع السيدات بالاهتمام بمظهرها الخارجي أكثر من الرجال الذين لا يعطون اهتمامًا لمظهرهم، حيث تهتم بالأخص برشاقتها ولياقتها، وهذا ينبع من كمية الدهون التي تتوزع في جسدها، وتتراكم معظم هذه الدهون في منطقة الخفسة أو العضلة النائمة كما يقول عنها الأطباء، ويريدون التخلص منها في أسرع وقت ممكن، ولعل الحل الأمثل في هذا الوقت هو عمليات حقن الدهون الذاتية والتي تتم من خلال:

  • أولاً تذهب السيدة التي تريد التخلص من الخفسة في أسبوع إلى مركز متخصص، وسيقوم الطبيب بتحديد ميعاد العملية بعد اختبار كمية الدهون في الجسم وبالأخص في منطقة الخفسة.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بتخديرها والبدء في عملية شفط الدهون من إدخال أنبوب من خلال فتحة في الجلد ويبدأ الجهاز بالشفط.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بتنقية وتصفية هذه الدهون.
  • يتم البدء بعد ذلك في عملية حقن هذه الدهون في الخفسة بالشكل الذي يساعدك في الحصول على جسم متناسق، وهذه من أسهل العمليات التي لا تسبب أي ألم.

التخلص من الخفسة في أسبوع

التخلص من العضلة النائمة بالأعشاب

تعد العضلة النائمة هو اسم يطلق على الخفسة وسميت بهذا الإسم؛ لأنها تنتج عن قلة الدهون في المنطقة أو زيادتها (لم يتم تحديدها بالظبط)، وتصير هذه العضلة شبه نائمة وتسبب منحنيات في منطقة الحوض والأرداف.

يتم التخلص من العضلة النائمة من خلال عدة طرق منها الطرق الطبيعية كالأعشاب ومنها الطرق الجراحية التي تتمثل في حقن الدهون الذاتية كما ذكرنا، ومن تلك الأعشاب:

الحلبة

تعتبر الحلبة من أكثر الأعشاب التي تساعد في ضبط منحنيات الخفسة من خلال أنها تقوم بامتصاص عنصر الكرياتين الذي يقوم بشد العضلات وتنشئتها، وتقوم بعمل توازن في نسبة الدهون في المنطقة، وذلك من خلال تناول من كوب إلى كوبين في اليوم.

علاج الخفسة بالليزر

يشيع استخدام الليزر في التخلص من الدهون المتراكمة عن طريق تفتيتها، بينما فيما يخص التخلص من الخفسة في أسبوع فلم يستخدم الليزر فيها بل يكثر استخدام حقن الدهون الذاتية في التخلص منها.

تجربتي في التخلص من الخفسة

يتمنى الكثير التخلص من الخفسة في أسبوع، ولكي نستفيد من تجارب الأخرين سوف نتعمق أكثر في عالم العضلة النائمة ونذكر بعض تلك التجارب في التخلص منها:

تقول إحدى الفتيات التي تبلغ من عمر 27 عام “كنت دائمًا أرتدي ملابس واسعة، إلا أن حضر موقف واضطررت فيه أن ألبس ملابس ضيقة إلى حد ما، ولاحظت وجود منحنيات في منطقة الحوض وأخذت ألتفت يمينًا ويسارًا، وأصابني اليأس بعد أن قمت بتجربة طرق عديدة في التخلص من الخفسة، إلا أن اقترحت عليّ إحدى صديقاتي بالذهاب إلى طبيب متخصص في عملية شفط الدهون، وذهبت له بالفعل وأجرى لي عملية شفط ثم بعدها عملية حقن دهون ذاتية وها أنا الآن أرتدي ما يحلو لي بسبب تناسق جسمي”.

يقول أحد الأطباء “جاءت لي سيدة متزوجة وقد غلب عليها الحزن بسبب الترهلات والخفسة، قمت بإجراء العملية لها وبعدها بشهر جاءت لي مرة أخرى لكي تشكرني على ما فعلته، ولم تصدق حالها بعد أن أصبحت أكثر رشاقة”.

اطلع على:  علاج جفاف المهبل بالاعشاب

تعتبر الخفسة هامة جدًا لأنها مركز اتكاء كل عضلات الجسم، ويريد البعض التخلص من الخفسة في أسبوع أو العضلة النائمة كما قلنا، ويساعدهم في هذا الأمر اللجوء للمراكز الطبية المتخصصة.

أسئلة شائعة

  • هل المشي يفيد العضلة النائمة؟

    نعم فهو يعزز عضلات الجسم

  • هل خفسة الارداف تروح؟

    نعم بالرياضة أو شفط الدهون