أسماء احسن 5 مشروبات لعلاج أملاح الكلى

Mariaam

أفضل 5 مشروبات لعلاج أملاح الكلى والتخلص من كافة أعراضها المؤرقة، والحد من ظهورها باستمرار كل وقت، فهي من أكثر الأمراض شيوعًا التي يتعرض لها عدد كبير من الناس، وتعيق شعورهم بالراحة، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من المشروبات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في تنظيف الكلى والتخلص من الأملاح الزائدة المتراكمة عليها.

أفضل 5 مشروبات لعلاج أملاح الكلى

إن أملاح الكلى تعتري جسم الإنسان للعديد من الأسباب منها، التقدم في العمر من بعد 25 عامًا، زيادة الوزن، وعدم شرب كمية كافية من المياه، أو تناول بعض المسكنات والأدوية التي تحفز زيادة نسبة الأملاح، وغيرها العديد من الأسباب، والتي يمكن التخلص من تأثيرها السلبي من خلال بعض المشروبات الطبيعية، ويتمثل أفضلها في:

أولًا: مشروب البنجر

أسماء احسن 5 مشروبات لعلاج أملاح الكلى

يُعدّ عصير البنجر من أكثر المشروبات التي لها فعالية كبيرة في التخلص من السموم والأملاح الزائدة على الكلى وتطهرها بشكل صحي دون تفاقم أي مشكلة أخرى، وهذا لكونه غني بأنواع عديدة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تطهير الجهاز البولي، ويتم تحضير مشروبه من خلال وضعه يغلي أولًا، ثم ضربه في الخلاط وتصفيته جيدًا  في الكوب.

ثانيًا: مشروب البقدونس

أفضل 5 مشروبات لعلاج أملاح الكلى

يحتل مشروب البقدونس الصدارة في أفضل المشروبات المطهرة للكلى من الأملاح والسموم، وهذا حيث يشتمل على خصائص طبيعية مدرة للبول، توضع حزمة واحدة من البقدونس المغسول جيدًا في إناء به ماء على النار لمدة ربع ساعة، ثم تركه يبرد وتناول كوبين منه يوميًا.

ثالثًا: مشروب نبات الهندباء

أفضل 5 مشروبات لعلاج أملاح الكلى

يعتبر نبات الهندباء واحد من أفضل 5 مشروبات لعلاج أملاح الكلى، حيث يحتوي على مواد مضادة للالتهاب تعمل على تخليص الجسم من الأملاح الزائدة المتراكمة على الكلى والسموم المصاحبة لها، ويمكن تحضيره من خلال، إضافة العشبة على كوب من الماء المغلي، وتحليته بالعسل، وينصح الاستمرار عليه لمدة شهرين.

رابعًا: الماء

أفضل 5 مشروبات لعلاج أملاح الكلى

إن الماء هو المصدر الطبيعي الأفضل لطرد السموم والأملاح من الجسم، والتخلص من أي بكتيريا متطفلة، فإذا كنت تشرب أقل من 8 أكواب يوميًا، فإنك تعرض نفسك لعدة أمراض أخرى غير أملاح الكلى، وهو يساعد بشكل كبير في تفتيت حصوات الكلى، ترطيب الجسم، إزالة كافة الرواسب المتعلقة داخل الجسم من خلال الحالب، هذا كما يعالج مختلف المشاكل التي تعتري الجهاز الهضم.

خامسًا: مشروب الديتوكس

أفضل 5 مشروبات لعلاج أملاح الكلى

هو واحد من أقوى المشروبات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في التخلص من السموم العالقة في الجسم والأملاح المتراكمة على الكلى، فضلًا عن تعزيز المناعة، كما أنه من المشروبات التي يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة متنوعة، أشهرها إضافة الخضروات أو الفواكه على بعضها البعض، مثل، وضع قطع الخيار والأناناس مع بعض من بذور الكتان في الخلاط مع الماء، ثم حفظه في الثلاجة، وينصح بتناول كوب واحد منه يوميًا.

أفضل فوار لعلاج أملاح الكلى

أفضل 5 مشروبات لعلاج أملاح الكلى

يعد فوار “يوريفين” من أكثر الأنواع العلاجية التي لها دور فعال في التخلص من أملاح الكلى وعلاج المسالك البولية، كما يحد من آلام النقرس وتكوين الحصوات، ومن أبزر معلوماته:

الاستخدامات للحصوات البولية، التهاب المفاصل النقرسي، وحالاته الحادة والمزمنة.
الموانع في حالة الحمل، الجفاف الحاد، الحساسية تجاه إحدى المكونات.
الجرعة 3 مرات يوميًا على نصف كوب من الماء قبل الوجبات، أو وفق ما يوصي به الطبيب.

في الختام، نكون قد عرضنا أفضل 5 مشروبات لعلاج أملاح الكلى، وأهمية كل مشروب فيهم، كما أفضل فوار فعال للتخلص منها.

أسئلة شائعة

  • ما هي الأكلات التي تقلل من الأملاح؟

    البقوليات، الموز، الفواكه المجففة، والسبانخ.

  • ماذا يتجنب مريض الأملاح؟

    الأسماك المملحة، المعلبة، والمدخنة، الدواجن، واللحوم.