احسن 5 أنواع سكر دايت صحي

Mariaam

يحتاج مرضى داء السكري إلى معرفة أفضل 5 أنواع سكر دايت صحي متواجد في الأسواق؛ لاستخدامهم في تحلية بعض المشروبات أو صُنع بعض الحلويات بها تجنبًا لزيادة نسبة السكر في الدم أو لعدم  زيادة الوزن أيضًا بالنسبة للأشخاص الذين يقومون باتباع الحميات الغذائية؛ حتى يقوموا بالحفاظ على السعرات الحرارية الموصي بها.

أفضل 5 أنواع سكر دايت صحي

تتعدد أنواع السكر الدايت التي تتواجد في الأسواق والتي يجب اختيارها بعناية من قبل مرضى السكر الذين يريدون تحلية المشروبات التي يقوموا بتناولها حتى لا يتم رفع نسبة السكر في الدم مما يعرضهم إلى غيبوبة إذا زادت عن النسبة المسموح بها، وفيما يلي سنتعرف على أفضل 5 أنواع سكر دايت صحي:

أولًا: سكر الستيفيا

احسن 5 أنواع سكر دايت صحي

من أشهر أنواع السكر الدايت الصحي التي يمكن استخدامه سواء لمرضى السكر أم للذين يتبعون الحمية الصحية بالإضافة أيضًا أن ذلك السكر يُنصح به من أطباء التغذية بسبب سعراته المُنخفضة واحتوائه على سكر الفركتوز الصحي والذي يتواجد في الفواكه أيضًا.

ثانيًا: سكر شوجر ماتش

أفضل 5 أنواع سكر دايت صحي

من أنواع السكر التي تكون مُتاحة في كافة الأسواق والتي تكون خيار رائع لمرضى السكر ومتبعي الحميات الغذائية بالإضافة إلى سعرها المميز ومذاقها الرائع التي لا يختلف كثيرًا عن السكر الطبيعي.

ثالثًا: سكر نوكال

أفضل 5 أنواع سكر دايت صحي

واحدًا من أكثر أنواع السكر التي تتواجد في الأسواق، والتي حققت نجاح كبير ومبيعات كثيرة، بالإضافة إلى إنه خالي من الاسبرتام والسكريم إذ إن كل كيس من السكر يُعادل ملعقة من السكر العادي وهو من أفضل الخيارات التي يمكن اختيارها لمرضى السكر أو متبعي الحميات الغذائية كما إنه لا يحتوي على أي نوع من أنواع المرارة التي تتواجد في الأنواع الاخرى.

رابعًا: سكر سويتال

أفضل 5 أنواع سكر دايت صحي

سكر سويتال من أفضل 5 أنواع سكر دايت صحي يمكن استخدامها من قبل متبعي الحميات الغذائية والأكثر مبيعًا في العديد من الأشواق بالإضافة إلى إنه له نفس مذاق السكر الطبيعي مع اختلاف المواد الحافظة السعرات الحرارية التي يحتوي عليها.

خامسًا: سكر أيزوسويت

أفضل 5 أنواع سكر دايت صحي

من أفضل بدائل السكر التي يمكن تناولها من قبل مرضى السكر ومتبعي الحميات الغذائية إذا إنه يُعتبر أفضل الاختيارات البديلة للسكر بالإضافة إلى إنه خالي من السعرات الحرارية ويحافظ على الوزن دون زيادة ومُناسب جدًا للأنظمة الغذائية المُختلفة، لكن يجدر بنا الإشارة إنه لا يُنصح باستخدامه من قبل الحوامل أو المُرضعات إلا بع استشارة الطبيب.

أضرار السكر الدايت

على الرغم من أن للسكر الدايت العديد من الفوائد ويُعد من الاختيارات الامثل لمتبعي الحميات الغذائية مرضى السكري إلا إنه له بعض الأضرار والسلبيات والأثار الجانبية عند الأفراط في تناوله، والتي يمكن سردها في النقاط التالية:

  • يمكن أن يضر بصحة الأسنان خاصة سكر الكحول الذي يمكن أن يكون له الدور تغيرات سلبية في بكتيريا الأمعاء وخاصة بعد تناوله.
  • يمكن أن يقوم السكر بتهيج الجهاز الهضمي وخاصة لمن يعانون من بعض الأمراض.
  • في بعض الاحيان يؤدي تناول سكر الدايت إلى شراهة تناول الحلويات مما يؤدي إلى زيادة السكر في الدم لمرضى السكر وإفساد الحمية الغذائية.
  • عل المدى الطويل يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول السكر الدايت إلى زيادة الوزن بشكل كبير.

يُعد السكر أو السم الأبيض كما يلقبونه بعض الاشخاص بذلك الاسم، لا بد من الانتباه إليه وعدم زيادة المشروبات أو الحلويات التي يمكن أن تزيد نسبة السكر في الدم حتى لا يتم إفساد الحمية الغذائية أو زيادة نسبة السكر لمرضى السكر.

أسئلة شائعة

  • كم سعرة حرارية في السكر الدايت؟

    كل جرام من السكر الدايت يحتوي على 4 سعرة حراري وذلك يختلف تمامًا عن السكر الأبيض العادي.

  • هل السكر الدايت يرفع سكر الدم؟

    لا، لا يُسبب سكر الدايت ارتفاع في سكر الدم فبالتالي يمكن إضافته في المشروبات والحلويات.