احسن 5 أنواع البطاريات الجافة للسيارات

Mariaam

معرفة أفضل 5 أنواع البطاريات الجافة للسيارات واحدة من الأمور التي يسعى إلى معرفتها العديد من مالكي السيارة، حيث إن تغير البطارية أمر ضروري للغاية وخاصة في حالة جفافها وهناك العديد من الأنواع التي يمكن الحصول عليها والتي سنتعرف عليها عبر السطور التالية.

أفضل 5 أنواع البطاريات الجافة للسيارات

تُعد بطارية السيارة هي القلب النابض لدى السيارة والتي يتقوم بضخ الطاقة لكافة أنحاء السيارة ومن أهم أجزاء السيارة التي يحصل على قدر كبير من تلك الطاقة هو المُحرك والذي يُعد المسؤول الأول والمهم لدى السيارة التي يقوم بتحريكها، وفي بعض الأحيان تتعرض السيارة إلى جفاف البطارية ويحتاج السائق إلى تغيرها، لذلك فيما يلي سنتعرف على أفضل 5 أنواع البطاريات الجافة للسيارات:

أولًا: بطارية موتلو الجافة

أفضل 5 أنواع البطاريات الجافة للسيارات

يُعد ذلك النوع من أشهر الأنواع التي تشتهر في كافة أنحاء العالم وذلك يعود لانخفاض سعرها مقارنة بكفاءتها وجودتها التي يتم الحصول عليها بالإضافة إلى إنها مناسبة لكافة الفئات في المجتمع وتُعد منافس قوي لدى بعض الأنواع الأخرى من الشركات التي تقوم بتقديم ذلك النوع من البطاريات.

ثانيًا: بطارية AC ديلكو الجافة

أفضل 5 أنواع البطاريات الجافة للسيارات

تُعد تلك السيارة أفضل 5 أنواع البطاريات الجافة للسيارات التي تكون ذات كفاءة عالية كما تتميز أيضًا بأنها تتحمل درجة الحرارية العالية ولا تتأثر بالعوامل الخارجية كما إنها تكون ذات سعر مقبول في الأسواق ويمكن شرائها، وأكثر ما يميز تلك البطارية إنها يمكن إعادة شحنها مرة أخرى وصديقة للبيئة أيضًا.

ثالثًا: بطاريات كلورايد جولد الجافة      

أفضل 5 أنواع البطاريات الجافة للسيارات            

تُعد بطاريات كلورايد من اشهر البطاريات التي تتواجد في سوق البطاريات سواء كانت الجافة أم السائلة والتي تصل فترة ضمانها إلى 15 شهر، كما إنها من الأنواع التي تتحمل الطقس السيء ودرجات الحرارة المُرتفعة وتتأقلم مع الظروف المُحيطة بها.

  رابعًا: بطاريات اوبتيما

أفضل 5 أنواع البطاريات الجافة للسيارات

تُعد من البطاريات المنُاسبة للعديد من مالكي السيارات بالإضافة إلى إنها تتحمل الظروف المناخية المُحيطة وتتأقلم معها، كما إنها تتحمل الاستخدام الكثيف لها ويمكن تخزينها لفترات طويلة من الوقت دون أن يحدث لها شيء أو يتم إتلافها، وإنها من أنواع البطاريات صديقة للبيئة نظيفة أيضًا وتتكون من لوحين رصاصين وسالبين بنسبة 99% مطلين بدقة بأكسيد الرصاص.

  خامسًا: بطاريات أوديسي

أفضل 5 أنواع البطاريات الجافة للسيارات

من أفضل 5 أنواع البطاريات الجافة للسيارات يمكن استخدامها خاصة في الطقس شديد البرودة حيث إنها تتحمل درجة حرارة تتراوح بين -40 درجة إلى 104 فهرنهايت، بالإضافة إلى إنها توفر مساحة أكبر للسطح وذلك يعني إنها تُضيف إلى السيارة مزيد من القوة.

 كما تتميز أيضًا بإنها أقوى بثلاث أضعاف البطاريات التقليدية، ولديها قدرة فائقة في إعادة الشحن مقارنة بالبطاريات التي تتواجد في الأسواق كما إنها صُممت لتتواكب من أنواع السيارات الحديثة.

مميزات البطاريات الجافة

في إطار حديثنا عن أفضل 5 أنواع البطاريات الجافة للسيارات، لا بد ان نتعرف على أهم ما يميز تلك البطارية عن غيرها من البطاريات التقليدية، وهي:

  • تحتوي البطارية الجافة على مجموعة من السوائل الكبريتية التي يجعلها طويلة الأمد.
  • لا تحتاج البطارية الجافة إلى صيانة دورية مثلما يحدث في البطاريات التقليدية.
  • لدى البطاريات الجافة عمر أطول من البطاريات السائلة لذلك من أفضل الاختيارات لمالكي السيارة.
  • يمكن أن يتجاوز عمر السيارة أكثر من 5 سنوات.
  • تُعد من البطاريات الصديقة للبيئة لأنها لا تخرج منها انبعاثات أو عوادم حارقة ذات روائح كريهة تتسبب في تلوث الهواء.
  • لا تتأثر بدرجة الحرارة المُحيطة بل تتأقلم مع كافة الظروف المُناخية.

بطاريات السيارة الجافة هي إحدى انواع البطاريات التي يمكن استخدامها والتي يتم إعادة شحنها مرة أخرى وتعمل على بدء تشغيل المُحرك بشكل كامل، بالإضافة إلى إنها من الأنواع النظيفة التي يمكن استخدامها.

أسئلة شائعة

  • ما هي أفضل أنواع البطاريات الجافة؟

    تتعدد أنواع البطاريات الجافة التي يمكن الحصول عليها، لكن تُعد بطارية ميجافولت من أفضل البطاريات الجافة نظرًا لمميزاتها العديدة وسعرها المُنخفض مقارنة بالأنواع الأخرى.