دعاء اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت كامل مكتوب

شيماء شعبان سبع

دعاء اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت ، هناك كثير من الأدعية التي تحمل تلك الصيغة الجميلة ، التي تفتح أبواب الرزق للجميع وتسهل الأمور وتذلل الصعاب ، وسوف نعرض في هذا المقال بعضا منها .

أدعية جميلة مكتوبة

دعاء جميل للسفر  

غير خاف على الجميع ما للدعاء من فائدة عظيمة لصاحبه ، فهو يفتح الأبواب المغلقة وييسر الأمور ويبارك في الرزق ، ويستحب أن تكون الأدعية بعبارات جميلة مؤثرة صادرة من القلوب ، وتشتمل على بعض الكلمات السهلة التي يسهل التلفظ بها وترديدها من آن إلى آخر.

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.

أهمية دعاء اللهم إني أسألك بنور وجهك

دعاء جميل للسفر

يعد هذا الدعاء من الأدعية الجميلة التي يحبها الجميع نظرا لسهولة ألفاظه، وروحانياته التي تنبعث من ترديد ألفاظه الجميلة ، وهو دعاء يتم ذكر بعض أسماء الله الحسنى فيه مما يحبب الجميع إلى ترديده.

وهذا الدعاء يردده المسلم عندما يطلب من الله تحقيق أمنية محببة إلى قلبه ، حيث يسأله بنور وجهه الذي أشرقت له الظلمات أن يسهل له في أمره ويحقق له ما يتمنى.

  • اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلا كريما.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن ، وضلع الدين، وغلبة الرجال.

الوقت المناسب لدعاء اللهم إني أسألك بنور وجهك

دعاء جميل للسفر

يستحب ترديد هذا الدعاء عند الرغبة في تحقق آية أمنية يرغب في تحقيقها، ولكن هذا لا يعني قصر الدعاء على وقت الحاجة فقط ، وإنما يجب الحرص على ترديد الأدعية باستمرار لضمان السلامة في الدنيا من غوائل الأيام.

ولاشك أن الأدعية المستمرة تخفف المرض وتذهب الباس وتصون الإنسان من كثير من نوازع نفسه ، فبإمكان الإنسان أن يذهب نفسه ببعض الكلمات البسيطة المتمثلة في الأدعية.

  • اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.
  • اللهم متعني بسمعي، وبصري، واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري.

دعاء جميل للسفر 

عندما يسافر الإنسان فإنه يريد السلامة ويتمنى الوصول إلى المكان المقصود بأمن وسلام،  ولهذا  فإنه يقوم بترديد الكثير من الأدعية التي من المستحب أن تصاحب الإنسان في سفره،  فهذه الأدعية تجعل السلامة حليف المؤمن وتهون العسير في هذا السفر،  وإذا كان هناك في هذا السفر مشاق كثيرة فإنها تساعد الإنسان على تحملها وتجاوزها.

  • اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.
  • الحمد لله الذي يطعم ولا يُطعم، منّ علينا فهدانا، وأطعمنا وسقانا، وكلِّ بلاء حسن أبلانا، الحمد لله غير مُوَدّع ولا مكافئ ولا مكفور ولا مستغنىً عنه. الحمد لله الذي أطعم من الطعام، وسقى من الشراب، وكسا من العُرْي، وهدى من الضلالة، وبَصّر من العماية، وفضّل على كثير ممن خلق تفضيلاً، الحمد لله رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعلني في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك.

فائدة الدعاء للإنسان

هناك العديد من الفوائد في الأدعية ، ومنها ما يلي:

  • إذا كان طالباً فإن الأدعية تسهل له في المذاكرة وتساعده على الفهم والتذكر بإذن الله.
  • وإذا كان تاجرا فإنها تفتح له أبواب رزقه وتعينه على تحمل الصعاب التي تواجهه في هذه التجارة .
  • وإذا كان مريضا فإن الدعاء يلعب دورا كبيرا في تماثله للشفاء وتفاديه من هذا المرض الذي ألم به .
  • وإذا كان فقيرا لا يجد قوت يومه فإن الدعاء يساعده في توسيع الرزق وزيادة دخله.
  • اللهم: إني أسألك بنعمتك السابغة التي أنعمت بها، وبلائك الذي ابتليتني، وبفضلك الذي أفضلت علي أن تدخلني الجنة.
  • يا من لا تراه العيون ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، ولا تغيره الحوادث، ولا يخشى الدوائر، يعلم مثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، وما تواري منه سماء سماء، ولا أرضٌ أرضاً، ولا بحر ما في قعره، ولا جبل ما في وعره، اجعل خير عمري آخره.

بعض الأدعية المحببة لكثير من الناس

هناك كثير من الأدعية المحببة للناس ، وهي الأدعية المتواترة عن النبي صلى الله عليه وسلم في مواقف كثيرة.

وإذا تأملنا هذه الأدعية فسوف نجدها مليئة بالمعاني الجميلة البسيطة التي تحمل خلفها كثير من الإيحاءات الرائعة .

  • اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا.

شروط الدعاء

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في الدعاء لكي يكون مقبولا،  ومن هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون صاحب الدعاء من الصالحين المواظبين على الصلاة في أوقاتها .
  • أن يكون صاحب الدعاء خالص النية لله عز وجل، راغبا في إتمام نعمة الله عليه وقبوله الدعاء .
  • أن يختلط الدعاء بالعمل الصالح الذي يساعد على قبوله من رب العزة سبحانه وتعالى.
  • اللهمَّ إليك أشكو ضَعْفَ قوَّتي، وقلةَ حيلتي، وهواني على الناسِ، يا أرحَمَ الراحمِينَ، أنت رَبُّ المستضعَفِينَ، وأنت ربِّي، إلى مَن تَكِلُني؟ إلى بعيدٍ يَتجهَّمُني، أو إلى عدوٍّ ملَّكْتَهُ أمري؟! إن لم يكُنْ بك غضَبٌ عليَّ فلا أُبالي، غيرَ أن عافيتَك هي أوسَعُ لي، أعُوذُ بنورِ وجهِك الذي أشرَقتْ له الظُّلماتُ، وصلَح عليه أمرُ الدُّنيا والآخرةِ، أن يَحِلَّ عليَّ غضَبُك، أو أن يَنزِلَ بي سخَطُك، لك العُتْبى حتى ترضى، ولا حولَ ولا قوَّةَ إلا بك.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع دعاء اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

أسئلة شائعة

  • متى يقال دعاء اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت؟

    يمكن أن يقال هذا الدعاء في الأوقات الصعبة التي تمر بالإنسان، أو في وقت السفر .