احسن 5 فنادق صديقة للبيئة

Mariaam

ما هي أفضل 5 فنادق صديقة للبيئة؟ ما هي مزايا الإقامة في الفنادق صديقة للبيئة؟ في إطار المشكلات البيئية والانبعاثات الحرارية وظاهرة الاحتباء الحراري القائم في العالم اتجهت العديد من الفنادق في كافة أنحاء العالم إل الاعتماد على أسلوب جديد في بناء الفنادق وهو الممارسة الخضراء والتي تتميز بأنها تقوم بتقليل الانبعاثات إلى الى الهواء والتقليل من العوادم محاولة منها إلى التقليل للحد من التأثير سلبيًا على الطبيعة.

أفضل 5 فنادق صديقة للبيئة

مع انتشار ظاهرة الاحتباس الحراري التي يُعاني منها كافة أنحاء العالم اتجهت بعض الفنادق إلى أخذ نهج جديد في التعاملات لديها وهي “الممارسة الخضراء” والذي يقوم على تقليل كافة الأمور والأشياء التي من الممكن أن تقوم  بتلويث المناخ أو زيادة نسبة تلوث البيئة، وعبر السطور التالية سنتعرف على أفضل 5 فنادق صديقة للبيئة قامت بانتهاج تلك الممارسات:

أفضل 5 فنادق صديقة للبيئة

أولًا:  فيلات أنانتارا ماي خاو بوكيت

يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في العالم التي اعتمد الممارسات الخضراء للتقليل من الانبعاثات التي تزيد من تلوث البيئة، حيث قام الفندق بإزالة جميع الزجاجات البلاستيكية من الغرف والصالات الرياضية وحُزمت جميع تلك الأشياء في الغرف مع ورق قابل التركيب.

ثانيًا: فندق هيكس آيلاند هاوس

يُعد ذلك الفنود واحدًا من أفضل 5 فنادق صديقة للبيئة حيث إن طاقته تعتمد على الطاقة الشمسية وذلك لتوفير نسبة طاقة يومية للفندق بالإضافة إلى إنها تستخدم مياه الأمطار في كثير من الاستخدامات لديها، ويتكون الفندق من 19 غرفة بديكورات مميزة وجميلة ينجذب إليها كافة السياح القادمين إليه، ويكمن ذلك الفندق في بورتوريكو في البرازيل.

ثالثًا: سيكس سينسز كابلانكايا

واحدًا من الفنادق التي ساهمت في الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها من التلوث وذلك من خلال تخصيص ما يتقارب من 0.5% من عائدات الفندق والمنتجعات السياحية التابعة إليه وتوجيهها إلى المشاريع البيئية والمجتمع المحلي، بالإضافة أيضًا إن الفندق يقوم بزراعة العشب والأراضي الخضراء من خلال النفايات العضوية والمنتجات النظيفة التي تكوون صديقة للبيئة، واستكمالًا لمحافظته على البيئة يقوم بإعادة تدوير الورق في المكاتب بعد استخدامه، وهو من افضل الفنادق التي تتواجد في تركيا.

رابعًا: فندق بوننا ايسلينا

أفضل 5 فنادق صديقة للبيئة

قام ذلك الفندق بالحصول على رخصة إنه من أفضل الفنادق اللطيفة للبيئة التي تتواجد في كوستاريكا، حيث إن موظفو الفندق يقوموا بتشجيع العملاء على المحافظة على البيئة وعدم ترك المخلفات، والحفاظ على النباتات والحيوانات التي تتواجد في الفندق، يوجد ذلك الفندق في مدينة إيطاليا.

خامسًا: بوتيك هوتيل ستادهاله

من الفنادق التي حصلت على واحدة من أفضل العلامات البيئية الأوروبية لما تقوم به من الحفاظ على البيئة واتباعها كافة الأساليب التي تؤدي المحافظة على البيئة والمساحات الخضراء التي تتواجد حول الفندق، بالإضافة إلى الألواح الشمسية التي تتواجد باتجاه الفندق لتوليد الكهرباء ويتم تزويدها بالماء الدافئ وذلك يوضح إنها تقوم بالاعتماد على الطقس اعتمادًا كليًا دون الحاجة إلى بعض أنواع النفط لتوليد الكهرباء للفندق.

مزايا الإقامة في الفنادق صديقة للبيئة

بعدما تعرفنا على أفضل 5 فنادق صديقة للبيئة، لا بد أن نشير إلى المزايا التي يتمتع بها الفرد عند المكوث في مثل هذه الفنادق، وهي:

  • تقوم تلك الفنادق بتقليل الانبعاثات الكربونية إلى الهواء مما يقلل من خطر التلوث البيئي.
  • الحدائق التي تتواجد حول الفندق تجذب العديد من السياح بالإضافة إلى التنوع الكبير في الزرع والأشجار الذي يتواجد في الفنادق.
  • تعتمد الفنادق بنسبة كبيرة والتي يمكن ان تصل إلى 100% على الطاقة الشمسية والطاقة النظيفة بدلًا من توليد الكهرباء عبر انواع النفط والغاز.
  • أكثر ما تتميز به الفنادق الصديقة للبيئة إن العميل بها يتمتع بالخصوصية الكاملة في الغرفة التي تتكون من المواد الطبيعية والتي تشعره بالاسترخاء والهدوء.
  • يمكن القيام بعدد من الأنشطة والترفيه كالصيد، الرحلات، الحفلات، زيارة العديد من الأماكن بالغواصات والقوارب المائية.

يسعى العالم بأكمله إلى تقليل الانبعاثات الحرارية والكربونية التي يقوم بها العالم والذي يُعد من العوامل الأساسية في زيادة نسبة الاحتباس الحراري وزيادة حجم طبقة الأوزون التي تشكل خطرًا كبيرًا.

أسئلة شائعة

  • ما هي الفنادق الخضراء؟

    هي الأماكن التي اعتمدت في تكوينها على الأشجار والمزروعات الخضراء التي تقوم بدورها في الحفاظ على البيئة بدون أي ضرر.

  • ما هي أهم الممارسات الخضراء التي تطبقها الفنادق الخضراء؟

    ترشيد استهلاك الطاقة التقليدية في الفندق والاعتماد على الطاقة البديلة، تقنين استخدام المياه، الالتزام ببعض الضوابط  للحفاظ على البيئة من التلوث.