أسماء احسن 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

Mariaam

أفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا من الأماكن التي يبحث عنها العديد من الاشخاص وخاصة محبي السفر والتعرف على أماكن غريبة في كافة أنحاء العالم ولكن في ظل ميزانية محدودة واقتصادية للغاية، وفي ذات الوقت يقضون وقتًا ممتعًا، ويقومون بالتخفيف من أعباء الحياة والاسترخاء.

أفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

يحتاج بعض الاشخاص إلى التعرف على أفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا وذلك للاستمتاع وقضاء وقت ممتع بها وخاصة لمُحبي السفر والسياحة، وخاصةً إلى الدول التي يتم زيارتها للمرة الاولى، وإن هناك العديد من المناطق السياحية الرخيصة في العامل التي يمكن الذهاب إليها والاستمتاع بها، وهي:

أولًا: بلغاريا

أفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

تُعد من أرخص الدول السياحية التي يرتادها العديد من الأشخاص لكي يستمتعوا بالبحر الأسود وخاصة في فصل الصيف وهي تُعد من البلدان الهادئة بالإضافة إلى إنها لا يوجد بها عدد كبير من الناس، وتُعد من أفضل الوجهات الرخيصة التي يمكن الذهاب إليها وقضاء وقت ممتع بها.

ثانيًا: الدنمارك

أفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

على الرغم من أن كافة الدول الاسكندنافية من أغلى الدول التي يمكن الذهاب إليهان إلا ان قامت الدنمارك بكسر تلك القاعدة وتُعد من أرخص دول شمال أوروبا التي يمكن زيارتها في الكثير من الأوقات.

لكن لا بد أن نشير إلى أن الدنمارك ليست من الدول المُحبذ الذهاب إليها في فصل الصيف نظرًا لتزاحمها وكثر السائحين بها بسبب طقسها الدافئ اللطيف الذي يجذب السياح من كافة أنحاء العالم.

ثالثًا: بلجيكا

أفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

تُعد بلجيكا من أفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا، وهي أحد دول أوروبا الغربية وتُعد من أفضل الوجهات لمُحبي الطقس البارد إذ إنها تسود طقس شديد البرودة بها في فصل الشتاء إنه من الممكن ان تصل درجة الحرارة إلى 7 درجات.

بالإضافة إلى إنه لا يُحبذ زيارة الدولة في شهور سبتمبر، أكتوبر، أبريل، ويونيو، حيث تقل أسعار الإقامة في تلك الشهور، كما إنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية والتاريخية التي يرتاد إليها العديد من الأشخاص لزيارتها.

رابعًا: المجر

أفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

تقعد دولة المجر في وسط أوروبا بالإضافة إلى إنها لا تمتلك أي منفذ على البحر وذلك لا يجعلها دولة ساحلية ولكن تتميز الدولة بأنها مناخها قاري أي إن فصل الشتاء يكون شديد البرودة وفصل الصيف شديد الجفاف، ويُعد فصل الربيع من أفضل الفصول التي يمكن الذهاب إلى الدولة بها للاستمتاع إليها.

يُمكن الذهاب إليها في الشتاء للاستمتاع بممارسة بعض الأنشطة مثل: التزحلق على الجليد، كما إنه يوجد في الدولة بعض المناظر الخلابة والمناظر الطبيعية الجميلة التي يستمتع بها العديد من السياح.

خامسًا: ماربيا

أفضل 5 دول سياحية رخيصة في أوروبا

ماربيا تُعد أحد الدول الإسبانية والتي تعني “عاصمة الشمس” وتُعد من أفضل وجهات السياح خاصة مُحبي الاسترخاء والتسوق والفنادق والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، فضلًا عن الحرف اليدوية المحلية التي تقوم بها نساء المدينة.

بالإضافة إلى ممارسة بعض النشاطات، مثل: الغولف والرياضات الخارجية أيضًا، وهي من أكثر المدن جذبًا للسياح والمستثمرين من كافة انحاء العالم.

من بين العديد من دول العالم هناك بعض الدول الرخيصة، وعلى الرغم من زهد الأسعار بها إلا إنها وجهة العديد من الأشخاص نظرًا لما تحتويه من معالم أثرية ومعالم سياحية ومناطق جميلة يمكن الذهاب غليها والاستمتاع بها.

أسئلة شائعة

  • ما هي أرخص دولة للمعيشة؟

    فيتنام، فهي ضمن خمس دول الأوائل في رخص المعيشة.

  • ما هي أجمل دولة في أوروبا؟

    إيطاليا، يمكننا الجزم بأنها واحدة من أجمل دول أوروبا بل العالم اجمع.