احسن 5 أنواع الكورن فلكيس لنقص الوزن

Mariaam

يسعى الأشخاص المتبعين حمية غذائية لمعرفة أفضل 5 أنواع الكورن فلكيس لنقص الوزن؛ وذلك بسبب العناصر الغذائية التي يحتوي عليها، وخاصةً أثناء اتباع الحميات الغذائية، والتي يحتاج إليها لبناء عضلاته وقوته وتعويض ما يتم فقده من عناصر أثناء إنقاص الوزن.

أفضل 5 أنواع الكورن فلكيس لنقص الوزن

تتعدد أنواع الكورن فليكس التي تُستخدم لإنقاص الوزن، حيث يُعتبر الكورن فليكس من الوجبات السريعة والخفيفة التي يُمكن تناولها وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر والقيمة الغذائية، ويُعتبر من البدائل الرخيصة للأطعمة الضارة والغير مُفيدة للصحة أثناء اتباع الحميات الغذائية، وفيما يلي سنتعرف على أفضل 5 أنواع الكورن فلكيس لنقص الوزن:

أولًا: نستلة كورن فليكس

أفضل 5 أنواع الكورن فلكيس لنقص الوزن

يُعد من أشهر وأفضل 5 أنواع الكورن فلكيس لنقص الوزن وهو يتكون من رقائق مُقرمشة تم صُنعها من الذرة النقية لتزيد فائدتها دون الخلط بينها وبين انواع أخرى، ويمكن زيادة قيمته الغذائية بإضافة بعض الشوفان به وأكثر ما يتميز به ذلك النوع إنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المُفيدة للجسم والحماية من الانيميا.

ثانيًا: كورن فليكس جولدن برييز دايت

أفضل 5 أنواع الكورن فلكيس لنقص الوزن

يُعد من أكثر الأنواع التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والالياف التي يحتاج إليها الجسم أثناء اتباع الحميات الغذائية والتي تُساعد في إنقاص الوزن بطريقة صحية وتُعوض الجسم عن العناصر الغذائية التي يتم فقدها أثناء نقص الوزن، ومن أهم مكونات ذلك النوع: ذرة مطحون، مستخلص مولت الشعير، ملح، كربونات الكالسيوم، فالنيلين، وهو مصدر من مصادر الحديد بالإضافة إلى نوعين الفيتامينات وهما ب1، ب2 وحمض الفوليك.

ثالثًا: كورن فليكس كلوقز

أفضل 5 أنواع الكورن فلكيس لنقص الوزن

من أكثر الأنواع التي يتم هضمها ببطء مما تُزيد من الاحساس بالشبع وبذلك لا يتم أخذ وجبات كثيرة وذلك يُساعد في إنقاص الوزن بطريقة صحية وآمنة بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها كورن فليكس كولقز وهو أيضًا منخفض الكوليسترول حيث إنه لا يحتوي على الدهون وبذلك يُعد من أفضل اختيارا الأشخاص الذين يُعانون من أمراض القلب والكبد.

رابعًا: كورن فليكس فيتا بيلا العضوي

أفضل 5 أنواع الكورن فلكيس لنقص الوزن

بالرغم من سعره المتوسط غير إنه من أفضل 5 أنواع الكورن فلكيس لنقص الوزن والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم أثناء اتباع الحميات الغذائية، بالإضافة إلى إنه سريع الامتصاص وبطئ الهضم مما يساعد على الاحساس بالشبع بسرعة بالإضافة إلى إنه آمن على مرضى السكر لعدم احتوائه على السكريات.

خامسًا: كورن فليكس ويتابكس

أفضل 5 أنواع الكورن فلكيس لنقص الوزن

يُعد ويتابكس من رقائق الكورن فليكس الصحية التي يمكن تناولها والتي تُساعد على إنقاص الوزن بطريقة أمنة وصحية، وإنه غني بالفيتامينات والبروتين والعديد من المُغذيات الأخرى التي يحتاج إليها الجسم، كما إنه من الوجبات السهلة والسريعة في تحضيرهاـ، وتناولها بالإضافة إلى إنه منتج قليل الدهون والسكر لذلك من الأطعمة الصحية لمرضى السكر والكبد والضغط.

نصائح لتناول الكورن فليكس لنقص الوزن

باستكمال حديثنا عن أفضل 5 أنواع الكورن فلكيس لنقص الوزن، سنتعرف الآن على بعض النصائح التي لا بد الالتزام بها واتباعها من قبل مُتبعي الحميات وذلك لإنقاص الوزن بصورة صحية وآمنة:

  • يحتوي الكورن فليكس الدايت على نسبة كبيرة من الألياف التي تُعد من العناصر المُهمة لإنقاص الوزن.
  • يمكن وضع الحليب خالي الدسم أثناء استخدام الكور فليكس للوصل إلى نتيجة مُرضية.
  • لا يجب وضع السكر به لأن هناك بعض الأنواع تحتوي على نسبة كبيرة من السكر فنتجنب وضع المزيد منه.
  • إذا أردنا الحصول على قيمة غذائية أكبر عند تناول الكورن فليكس يمكن تقليل كميته مع الحليب وزيادة كمية المكسرات والفواكه المجففة لزيادة القيمة الغذائية التي يمكن الحصول عليه.

القيمة الغذائية للكورن فليكس

يحتوي الكوب الواحد من الكورن فليكس على مجموعة من العناصر الغذائية الغنية وتتمثل في الجدول التالي:

العناصر الغذائية  القيمة الغذائية للعناصر 
سعرات حرارية 89.2 كالوري
ماء 0.94 ملي لتر
كربوهيدرات 21 جم
دهون 0.1 جم
ألياف 0.825 جم
سكريات 2.38 جم
بروتين 1.88 جم
كالسيوم 1.25 ملي جم
حديد 7.22 ملي جم
مغنيسيوم 9.75 ملي جم
فوسفور 25.5 ملي جم
بوتاسيوم 42 ملي جم
زنك 0.25 ملي جم
صوديوم 182 ملي جم
نحاس 0.05 ملي جم
سيلينيوم 2.08 ميكرو جم
فيتامين ج 5.25 ملي جم
فيتامين ب1 0.335 ملي جم
فيتامين ب2 0.38 ملي جم
فيتامين ب3 4.48 ملي جم
فيتامين ب6 0.448 ملي جم
فيتامين ب12 1.25 ميكرو جم
فولات 89.2 ميكرو جم
كولين 2.18 ملي جم
فيتامين أ 122 ميكرو جم
بيتا كاروتين 20.8 ميكرو جم
لوتين و زيازانثين 84.8 ميكرو جم
فيتامين د 0.9 ميكرو جم
فيتامين هـ 0.03 ملي جم

يُعد الكورن فليكس واحدًا من أفضل الوجبات التي يمكن تناولها ولكن يجب الانتباه للكميات التي يتم الحصول عليها حتى لا يتم إفساد الدايت ولا يتم إنقاص الوزن بالصورة التي نريدها.

أسئلة شائعة

  • هل الكورن فليكس ينزل الوزن؟

    نعم، ولكن بشرط نتجنب وضع السكر به أو ممكن استبداله بالعسل وإضافة كمية صغيرة منه في حالة الاحتياج إليه.