أسماء احسن 5 أماكن للخروج في الفيوم

Mariaam

أفضل 5 أماكن للخروج في الفيوم لقضاء أكثر وقت ممتع في قلب مصر النابض، اللقب الذي أطلقته عليه وكالة ناسا في عيد الحب، فهي من أجمل المدن الزاخرة بالعديد من الأماكن المميزة التي تحمل روح الأصالة المصرية، ويمكنك أن تستمتع بها بمختلف الطرق الممكنة، لذا تعد أكثر المدن استقبالًا للرحلات وللسياح.

أفضل 5 أماكن ل لخروج في الفيوم

إن الفيوم هي الواحة الخضراء بوسط الصحراء، تضم داخلها معالم أثرية متنوعة على مدى العصور المختلفة التي مرت عليها، كما تحتوي على عدة أماكن مختلفة الطابع، منها الريفي، الصحراوي، الطبيعة النقية، وغيرها الكثير الذي تجد فيه أجواء نادرة، لا تجدها إلا بها، لذا نتعرف على أفضل الأماكن التي يجب زيارتها عند الذهاب إليها:

أولًا: هرم اللاهون

أفضل 5 أماكن للخروج في الفيوم

هو من أقدم الاكتشافات العظيمة، حيث تم اكتشافه منذ قرن، ومعه أيضًا اكتشاف أقدم بردية طبية في التاريخ بجواره “بردية هاكون”، وقد افتتاح هذا الهرم للجمهور منذ 3 أعوام فقط، يمكنك بالذهاب إليه أن تعيش في عالم آخر يأخذك إلى التاريخ القديم، حيث ترى فيه الصل الذهبي الذي كان يتم وضعه فوق تاج الملك، كما ستطلع على مقبرة الأميرة سات تورات وغيرها من أفراد العائلة الملكية.

المواعيد من 8 صباحًا، حتى 4 مساءً.
سعر التذكرة 10 جنيهات.

ثانيًا: قرية تونس

أفضل 5 أماكن للخروج في الفيوم

إن كنت ترغب في الاستمتاع بالطبيعة وجمالها فإن قرية تونس هي الاختيار الأمثل لك، حيث تشتهر بأشجارها الكثيرة وحدائقها المنسقة، لذا أطلق عليها هذا الاسم تيمنًا باسم دولة تونس، ومن أهم ما يميزها مدرسة الفخار الموجودة بها، كما المشهد البديع لتنسيق البيوت، كما يمكنك الاستمتاع ببعض الأنشطة في البحيرة الموجودة بها، والقيام برحلات السفاري، والتزلج على الرمال وغيرها من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

ثالثًا: وادي الحيتان

أفضل 5 أماكن للخروج في الفيوم

هو واحد من أفضل 5 أماكن للخروج في الفيوم، لا سيما إذا كنت محبًا للتاريخ الطبيعي، فهو أول متخف تاريخ طبيعي في مصر، يقع داخل أحضان الصحراء، وتستقبلك لافته تقول “أنت الآن تقف على قاع بحر التيثي العظيم”، كما أن المتحف الموجود يشتمل على حفريات يعود عمرها إلى ملايين السنين، ويتميز هذا المكان ليلًا بتلألأ ملايين النجوم في السماء، وإمكانية رؤية ذراع المجرة بالعين المجرة.

المواعيد من 7 صباحًا، حتى 5.30 مساءً.
سعر التذكرة 5 جنيهات، وفي حالة المبيت 50 جنيه.

  رابعًا: حدائق عين السيلين

أفضل 5 أماكن للخروج في الفيوم

إذا كانت محبًا للطبيعة الخضراء، فإن عين السيلين هي المكان الأمثل للاستمتاع بوقتك، خاصةً إذا كنت مصطحبًا للأطفال، فهي عبارة عن جنة خضراء تقع بين بحيرة قارون والفيوم، تحتوي على البساتين، الفواكه، المدرجات الخضراء، هدرات مياه، ينابيع عذبة، وملاعب مركز الشباب، كما يوجد بها فنادق في حالة الرغبة بالإقامة.

خامسًا: كامب قطراني

أفضل 5 أماكن للخروج في الفيوم

هو من أنسب الأماكن لمحبي الطبيعة الجبلية، حيث يقع داخل الجبل المقابل لبحيرة قارون، فيمكنك الاستمتاع وتصفية ذهنك بعيدًا عن أي ضوضاء، هذا فضلًا توفير الإنترنت والكهرباء فيه، فيوم واحد فيه كفيل أن يعيد إليك توازنك ويملأ روحك بالطاقة الإيجابية.

أفضل قرى الفيوم

تتميز الفيوم بوجود العديد من القرى والمنتجعات بها، ومن أفضل ما أتي عليها أعلى التقييمات ما يلي:

قرية أربيان نايتس الفيوم تمتد على مساحة 30 فدان ويوجد بها مختلف الخدمات الترفيهية.
منتجع بانوراما هوليدايز اكسبريس محاط بسلاسل جبلية وطبيعة خلابة، ويطل على بحيرة قارون.
قرية الواحة الفيوم يتوفر بها الجو الريفي، المساحات الخضراء، ملاهي، حدائق، وغيرها من الخدمات الترفيهية.

في الختام، نكون قد تعرفنا على أفضل 5 أماكن للخروج في الفيوم ونبذة مختصرة حول كل مكان فيهم، كما أفضل القرى والمنتجعات بها.

أسئلة شائعة

  • كام ساعة من القاهرة إلى الفيوم؟

    حوالي ساعة وربع بالقيادة.

  • ما سبب تسمية بحيرة قارون بهذا الاسم؟