احسن 5 أماكن سياحية في بورسعيد للخروج

Mariaam

أفضل 5 أماكن سياحية في بورسعيد للخروج يمكن فيها تمضية أكثر وقت ممتع، يوجد بمدينة بورسعيد الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح من داخل وخارج مصر ، فهي من أشهر المحافظات الساحلية في مصر، وهي مكان يقصده الناس لشراء البضائع المستوردة من الخارج، سواء في الملابس أو غيرها، كما يمكن التمتع بأفضل الأماكن بها، فما أفضل المزارات، الأسواق والأنشطة التي يمكنها تحقيق أكبر قدر من المتعة بها؟

أفضل 5 أماكن سياحية في بورسعيد للخروج

إن مدينة بورسعيد من أشهر المدن المصرية التي تتميز بطابع خاص بها، حيث شهدت على كثير من الأحداث التاريخية المختلفة، كما تضم داخلها العديد من الكيانات الإنشائية المصرية، والآثار، هذا فضلًا عن مختلف الأنشطة الترفيهية، لذا تُعد من أهم الواجهات للرحلات والسياحة، ومن أفضل الأماكن بها:

أولًا: ضاحية بورفؤاد

أفضل 5 أماكن سياحية في بورسعيد

إن كنت محبًا للطبيعة، وترغب الاستمتاع بأكبر قدر من الهدوء وراحة البال فإن ضاحية بورفؤاد من أجمل وأشهر المعالم السياحية التي ينبغي عليك رؤيتها، حيث تشتمل على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، منها الشواطئ والمساحات الخضراء، فيمكن الاستمتاع بالتمشية  وسط هذه الطبيعة، أو ركوب المعدية ورؤية بواخر قناة السويس العملاقة.

ثانيًا: متحف بورسعيد الحربي

أفضل 5 أماكن سياحية في بورسعيد

هو من أفضل أمكان السياح في بورسعيد، لا سيما إن كنت من محبي الاطلاع على التاريخ المصري، والتعرف على نضال الشعب البورسعيدي أُثناء العدوان الثلاثي، فهو يحتوي على باقة كبيرة من الأسلحة والمعدات التي استُخدمت حينها، وصور للجنود الشهداء الفدائيين الضحايا، لذا يعد من أفضل الاختيارات السياحية في بورسعيد منذ عام 1964.

ثالثًا: حديقة المسلة

أفضل 5 أماكن سياحية في بورسعيد

هي من أكثر الأماكن الجميلة التي تنعم عليك براحة نفسية لا مثيل لها، وتشرح قلبك من روعتها، فهي من أفضل الحدائق الموجودة في المدينة، يمكنك أن تتنزه فيها مع عائلتك، أصدقائك، أو أحبتك وقضاء وقت لطيف في التنزه بعيدًا عن الضوضاء، كما تستطيع إحضار وجبة الإفطار أو الغداء وتناولها معًا وسط الحديقة والمناظر الجميلة، وتخليد الذكرى بالتقاط بعض الصور في قلبها.

رابعًا: المسجد العباسي

أفضل 5 أماكن سياحية في بورسعيد

هو من أشهر وأفضل 5 أماكن سياحية في بورسعيد، حيث يعد من أعرق المساجد الموجودة في مصر، تجذب روعة تصميمه الإسلامي العريق العديد من السياح من مختلف  الديانات، هذا فضلًا عن تصميمه الداخلي الرائع على الطراز الفاطمي والإسلامي، مما يجعله يبدو تحفة معمارية فنية، وهو يقع في وسط بورسعيد ويطل على شارع محمد علي مما يجعل موقعه مثالي.

خامسًا: جزيرة التنيس

أفضل 5 أماكن سياحية في بورسعيد

هي من أهم وأشهر الأماكن التاريخية الموجودة في المدينة، ويعود اسمها إلى اللغة اليونانية، حيث تعني الأرض الخصبة، حيث تشتمل على منحدرات مائية لا تنقطع الماء في الصيف أو الشتاء، وتضم عددًا كبيرًا من الآثار الإسلامية، والمساحة الشاسعة، كما تتميز بموقعها المثالي الذي يمكن الوصول إليه خلال وقت قصير.

أشهر شوارع بورسعيد

تزخر المدينة بالعديد من الشوارع الرئيسية التي تمتلك شهرة كبيرة، وتجذب السياح لها لما تضمه من أهم المعالم سواء التاريخية أو الترفيهية، ومنها:

شارع فلسطين من أسمائه أيضًا، شارع الإمبراطور فرانسوا جوزيف، السلطان حسين، شكري القوتلي، الكازينو، وبه فنار بورسعيد وغيرها.
شارع سعد زغلول أو “الثلاثيني” حاليًا، وسمي تيمنًا برئيس حزب الوفد سعد زغلول، يوجد به ثاني مسجد ببورسعيد “المسجد التوفيقي”.
شارع الإمبراطورة  أوجينى من أكبر الشوارع الرئيسية بالمحافظة وعمره من عمر المحافظة.
شارع السلطان عبد الحميد أو “الحميدي” الذي يشتهر بأسواق الملابس المستعملة.

  في الختام، نكون قد عرضنا أفضل 5 أماكن سياحية في بورسعيد، وأهم المعلومات حول كل مكان فيهم، بالإضافة إلى أكثر الشوارع شهرة بها.

أسئلة شائعة

  • ما المشهور في بورسعيد؟

    العديد من المعالم، أهمها ميناء بورسعيد.

  • كم ساعة من بورسعيد للإسكندرية؟

    153 دقيقة، أو 3 ساعات.