احسن 5 جوازات سفر في العالم

Mariaam

ما هو أفضل 5 جوازات سفر في العالم؟ وكيف يتم تصنيف أقوى جواز سفر في العالم؟ يبحث الناس دائما عن طرق السفر الى جميع انحاء العالم كل يوم وبذلك بموجب أن العالم اصبح قرية صغيرة معتمدًا على مبدأ “العولمة”.

أفضل 5 جوازات سفر في العالم

يحتاج كافة الأشخاص إلى معرفة ما هو أفضل 5 جوازات سفر في العالم حتى يستطيعوا السفر غلى كافة أنحاء العالم دون مشكلة في الإجراءات، وفيما يلي سنتعرف على تلك الجوازات التي تسمح لحامليها السفر إلى الأماكن الذين يريدونها:

أفضل 5 جوازات سفر في العالم

أولًا: سنغاورة

يحتل ذلك الجواز المرتبة الأولى في كافة جوازات التي تسمح بدخول 194 دولة حول العالم بالإضافة إلى إنها تسمح بالدخول إلى تلك الدول في بعض الأحيان بدون تأشيرة.

ثانيًا: كوريا الجنوبية واليابان

يتعجب بعض الناس أن دولتان تحتلان نفس المركز في جوازات السفر ولكن على الرغم من ذلك فأن كوريا الجنوبية واليابان يحتلان المركز الثاني في أفضل 5جوازات سفر في العالم واللذان يتيحان لأكثر من 193 دولة بالدخول إليهما دون الحاجة إلى تأشيرة.

ثالثًا: فنلندا، ألمانيا وأسبانيا

يمكن لعدة دول أن تحتل ذات المركز في بعض الأمور وذلك ما حدث مع فنلندا، ألمانيا وإسبانيا حيث يحتلون المركز الثالث ضمن أفضل 5 جوازات سفر في العالم  بالإضافة إلى إنها يسمحون بدخول من وإلى أكثر من 191 دول حول العالم دون أدنى مشكلة أو صعوبة في الإجراءات.

رابعًا: لوكسمورج، فرنسا، هولندا، السويد، إيطاليا والدنمارك

يعدون من أقوى وأكبر دول العالم على الرغم من أنهما يبتعدون عن بعضهما البعض في المسافة إلا إنهم يجتمعون بأنهم يحتلون المركز الرابع في أقوى جوازات السفر التي تسمح بالدخول والخروج إلى العديد من الدول وأيضًا يمكن السفر إليهم دون تأشيرة ومن خلال ذلك الجواز هناك قائمة تحتوي على أكثر من 190 دولة يمكن الدخول إليها باستخدام ذلك الجواز وبدون تأشيرة.

خامسًا: النمسا، البرتغال، المملكة المتحدة، أيرلندا ونيوزيلندا

على الرغم من ان المملكة المتحدة تُعد اقوى دولة في العالم بحسب كافة الدراسات والاحداث المتلاحقة التي تتواجد بها إلا أن جواز السفر الخالص بها يأتي في المركز الخامسة بحسب الإحصائيات التي تم القيام بها، وتلك الدول تشمل ما يُقارب من 189 دولة يمكن الدخول إليها بدون تأشيرة

كيف يتم تصنيف أقوى جواز سفر في العالم؟

بعدما أطلعنا على أفضل 5 جوازات سفر في العالم يتساءل العديد من الأشخاص على النقاط التي يتم تحديد أقوى وأفضل جواز سفر بناءً عليها، والتي أتت على النحو الآتي:

  • مدى الحرية التي يمنحها ذلك الجواز لحاملها.
  • السياسية التي تُطبقها الدولة لحاملي ذلك الجواز.
  • إمكانية الدخول إلى الدول التي يسمح بها الجواز بدون تأشيرة.
  • الإجراءات المُيسرة التي يمنحها جواز السفر لحامليه أثناء السفر إلى الدولة المسموح بها.
  • العلاقة الطردية التي تقوم بين عدد الدول وقوة جواز السفر، حيث إن كلما زادت عدد الدول التي يمكن السفر إليها ودخول بدون تأشيرة زادت قوة جواز السفر وتدرج في قائمة أفضل 5 جوازات سفر في العالم.

أصبح الآن من السهل السفر غلى كافة أنحاء العالم دون الحاجة إلى العديد من الإجراءات حيث نقوم بالتعامل مع العالم على إنه قرية صغيرة يمكن الذهاب إلى العديد من الوجهات في أي وقت.

أسئلة شائعة

  • ما هو أضعف جواز سفر في العالم؟

    جواز السفر الأفغاني.

  • ما هو أقوى جواز سفر عربي؟

    الإماراتي حيث إنها تحتل المرتبة الأولى عربيًا وال15 عالميًا.