احسن 5 أنواع الشوفان بالصور

Mariaam

ما هي أفضل 5 أنواع الشوفان في مصر؟ وما هي فوائده؟ يُعد الشوفان واحدًا من أفضل الحبوب الكاملة التي يمكن تناولها لمتبعي الحميات الغذائية والمهتمين بالصحة والرشاقة، حيث إن الشوفان من الاطعمة التي تُساعد على خُسارة الوزن ويتم استخدامه كثيرًا من الأشكال بالإضافة إلى إنه يمكن إدخاله في العديد من الوصفات لاستفادة من القيمة الغذائية العديدة التي تتواجد به.

أفضل 5 أنواع الشوفان في مصر

تتعدد أنواع الشوفان في الأسواق والتي يمكن تناولها والحصول عليها أثناء اتباع الحميات الغذائية، لأن الشوفان يحتوي علي العديد من القيم الغذائية التي يحتاج إليها مُتبعي الحميات الغذائية لإنقاص الوزن.

ذلك بسبب احتوائه على عدد من العناصر مثل: الكالسيوم، الفيتامينات، الألياف ونسبة كبيرة من البروتين، لذلك فيما سنتعرف على أفضل 5 أنواع الشوفان في مصر:

أولًا: الشوفان الأبيض من إيجي جاردنز

أفضل 5 أنواع الشوفان في مصر

يحتوي ذلك النوع من الشوفان على نسبة كبيرة من الألياف والبروتين المُهم لبناء العضلات على الرغم من سعره البسيطة مقارنة بالأنواع الاخرى، بالإضافة إلى أنه يتواجد بكثيرة في كافة الأسواق ويمكن الحصول عليه بكل سهولة دون الحاجة إلى البحث عنه، ويُعد من الوجبات الممتازة التي يمكن تناولها للأطفال بسبب كمية القيم والعناصر الغذائية التي تتواجد به.

ثانيًا: حبوب الشوفان من سنبلة الفرات

أفضل 5 أنواع الشوفان في مصر

يُعد من أفضل 5 أنواع الشوفان في مصر وذلك لكبر حبيباته على عكس الانواع الاخرى وهو من الحبوب الكاملة التي تحتوي على عدد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، بالإضافة إلى فائدته في الحفاظ على صحة القلب والشرايين وعدم التعرض إلى الإصابة بالجلطات أو التصلب الشراييني، ويبلغ سعر 500 جرام من ذلك النوع في السوق ما يتقارب من 26 جنيه.

ثالثًا: لفائف الشوفان من لينو

أفضل 5 أنواع الشوفان في مصر

من أشهر أنواع الشوفان التي يمكن تناولها والتي تتميز بأنها من المكونات الغير مُعدلة وراثيًا مثل بعض الأنواع الاخرى من الشوفان، بالإضافة إنه يتميز بقلة نسبة السكر به ولكن غير صالح تناوله لمُصابي بحساسية الجلوتين بسبب احتوائه على نسبة من الجلوتين، وإنه يقوم أيضًا بالحفاظ على صحة القلب والوقاية من خطر الإصابة بمتلازمة القولون، ويبلغ سعر 500 جرام منه ما يتقارب من 31 جنيه.

رابعًا: رقائق الشوفان من دوبيلا

أفضل 5 أنواع الشوفان في مصر

واحدًا من أشهر وأفضل 5 أنواع الشوفان في مصر وذلك لسهولة تخزينها وتناولها ف كافة الأوقات، ويمكن تناولها بعدد من الطرق مثل: تناولها مع اللبن ووضع بعض الفواكه والعسل لإضافة مُحلى طبيعي ويبلغ سعر 700 جرام من ذلك النوع ما يتقارب م ن 78 جنيه.

خامسًا: شوفان كويكر حبوب كاملة

أفضل 5 أنواع الشوفان في مصر

على الرغم من ارتفاع ثمنه في السوق المصري إلا إنه واحدًا من أفضل أنواع الشوفان التي يمكن تناولها وبه العديد من الفيتامينات والمعادن والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي يمكن الحصول عليها ويُنصح بتناولها للأطفال أيضًا ولكن بعد العودة إلى الطبيب المُعالج أولًا، ويبلغ سعر 567 جرام 790 جنيه.

ما هي فوائد الشوفان للجسم؟

بعدما أطلعنا على أفضل 5 أنواع الشوفان في مصر، لا بد أن نتعرف على أهمية وفائدة تناول الشوفان على الجسم، والتي أتت على النحو التالي:

  • يحتوي الشوفان على نسبة كبيرة من البروتين والتي تُقدر بنحو 16.9 وتلك النسبة تُساعد على الشبع خاصة أثناء اتباع الحمية الغذائية.
  • بالإضافة إلى احتوائه على نسبة من الألياف والتي تُقدر بنحو 10.6 حيث تقوم الألياف بملىء المعدة ويبطئ من عملية الهضم ويزيد احساس الشبع.
  • صرحت بعض الدراسات بأن الشوفان يُساعد على سد الشهية خاصة لمن يريد إنقاص الوزن واتباع حمية غذائية مُناسبة.
  • تحتوي بعض الأنواع على نسبة قليلة من السكر لذلك تُعد مُفيدة لمرضى السكر.
  • وأعلنت منظمة الأمن الغذائي أن تناول ما يتقارب من 3 جرام يوميًا من الشوفان يحمي القلب من الإصابة بالجلطات أو الأمراض أو تصلب الشرايين.

يُعد الشوفان واحدًا من أفضل الوجبات التي يمكن تناولها على الرغم من بساطتها وإنها يمكن تناولها بعدد من الطرق، إلا إنها تحتوي على نسبة كبيرة من المصادر الغذائية التي يحتاج إليها.

أسئلة شائعة

  • هل الشوفان يرفع السكر أم لا؟

    نعم، ولكن هناك بعض الأنواع لا تحتوي على السكر فيجب على مريض السكر الحرص عند تناوله.

  • ما هي كمية الشوفان التي يجب تناولها؟

    يجب ألا تتعدى نسبة استهلاك الشوفان في اليوم 300 غرام ولا بد أن تكون مُقسمة على وجبات حتى يتم الاستفادة منها أقصى استفادة ممكنة.