احسن 5 أفكار ديكورات لاستغلال المطابخ صغيرة المساحة

اكرام

أفضل 5 أفكار لاستغلال المطابخ صغيرة المساحة يعتبر المطبخ من اكثر الاجزاء المهمة في البيت والاكثر استخداما يوميا من قبل النساء لذلك دائما ما يسعين الى جعله اكثر جمالا وتميز وهذا ما نقدمه لكِ، فقط تابعونا على موقعنا فكرة.

أفضل 5 أفكار لاستغلال المطابخ صغيرة المساحة

مساحة المطبخ الصغيرة لا تقف عائقاً أمامك يمكنك وضع لمساتك الجمالية على مطبخك؛ ليبدو أكثر اتساعاً وتنظيما وإليك بعض الأفكار:

تركيب البلاط أفقيًا هذا يجعل المطبخ شكله أوسع من حجمه الفعلي بحيث يبتعد عن الشكل التقليدي المكدس.
تجهيز وتركيب أماكن تخزين عميقة داخل المطبخ وأبواب ذات أماكن للتخزين أماكن التخزين العميقة تمنحك مساحة أكبر لتخزين الكثير من الوجبات الخفيفة، وبشكل خاص المواد الغذائية  
تركيب المزيد من الأرفف المفتوحة داخل المطبخ مثل أرفف فوق الحوض تمنحك الأرفف شكل منظم حيث يحتوى الرف العلوي على كاسات الشرب العرضية،  بينما يحتوي الرف الأسفل  على الأواني الأكثر استخداماً.
استبداليَ أبواب خزانة المطبخ الخشبية بأبواب زجاجية. الأبواب الزجاجية تجذب عينك أكثر إلى ما وراء الخزانات لتشعرك أن جدران المطبخ بعيدة مع ترتيب خزانة المطبخ وتنسيق الألوان لتبدو أكثر جاذبية.
إضافة لوحة المشابك على حوائط المطبخ حيث تضيف لكي مساحة تخزين مرنة فيمكن أن تحمل الأواني والمقالي والمزيد من أدوات المطبخ.

أفضل 5 أفكار لاستغلال المطابخ صغيرة المساحة

استغلال مساحة المطبخ الصغير 

لا شك أن المطبخ هو مملكة تتمنى امتلاك كل امرأة، وتبدع فيه أشهى المأكولات والأطعمة لذلك يجب أن يكون المطبخ منظم ومرتب ليشعرك بالراحة النفسية وإليكِ المزيد من الأفكار:

  • احرصي على دهان مطبخك بلون الأبيض ودرجاته، فالأبيض هو أفضل صديق للمطابخ صغيرة الحجم حيث يعكس الضوء مما يجعل الجدران تنحسر ويشعرك بالوسع.
  • عليك استخدام الخاطفات لاستغلال المساحة وانهاء الفوضى وتعليق مريول المطبخ، وألواح التقطيع مع بعض أدوات الاستعمال اليومي.
  • عند تصميم المطبخ عليكي اختيار النوافذ بدقة، ذات الحجم الكبير، لأن ذلك يسمح بدخول الهواء الطبيعي مع أشعة الشمس وبالتالي تشعرين بالبهجة والإشراف في مطبخك.

تابع المزيد: أفكار منزلية بسيطة للمطبخ تجديد ديكور المطبخ

مطابخ صغيرة مودرن  

يوجد الكثير من الأنماط والتصاميم العصرية التي ابتكرها مصممو الديكور لتساعدك في استغلال المساحة الصغيرة مهما كانت، وترتيب الاغراض بشكل جذاب وفي نفس الوقت المحافظة على تصميم المطبخ صغير المساحة ليبدو بشكل أنيق وعملي ومن هذه النصائح:

  • التعامل عند تجهيز المطبخ بفكرة قاعدة المثلث، وذلك على اعتبار أن المطبخ مثلث وله قاعدة ومثال على ذلك وضع البوتاجاز والثلاجة على صف واحد. 
  • ويكون رأس المثلث عند الحوض بحيث يسهل الحركة في قاعدة المثلث وبالتالي يسهل عليك الوصول إلى الأغراض.
  • عليك اختيار تصميم دواليب مرتفعة عن الأرضية تعمل هذه الفكرة على الخداع البصري وتشعرك بالراحة النفسية.
  • اختيار الإضاءة المناسبة يشعرك باتساع المطبخ خاصةً إذا كانت نافذة المطبخ تطل على منور مظلم.

أفضل 5 أفكار لاستغلال المطابخ صغيرة المساحة

  ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة

تفضل بعض السيدات الحصول على المطابخ المفتوحة لتحصل على مساحة أكبر في المطبخ وقضاء المزيد من الوقت مع الأسرة نقدم لكي بعض الأفكار:

  • عليكِ الإبداع في تجهيز الأرفف المفتوحة في وضع الأواني وأدوات المطبخ أو تزيينها ببعض الزهور الخضراء، ولكن من الأفضل ألا تكون الرفوف كبيرة أو كثيرة حتى تكون مرتبة ومنظمة. 
  • استخدمي وحدات التخزين الخفية التي يمكن سحبها وإعادتها مرة أخرى لمكانها فهي تجعل المطبخ أنيق ولا يظهر بشكل فوضوي.
  • الأدراج المقسمة تساعد على تنظيم الأغراض و ايجادها بسهولة كما تستخدم في حفظ المواد الغذائية الجافة.

في الختام بعد أن قدمنا لكِ سيدتي أفضل 5 أفكار لاستغلال المطابخ صغيرة المساحة يمكنك تصميم مطبخك كما تريدين واستعمال كل سطح بطريقة اقتصادية حتى تصلين إلى نتيجة مرضية.

أسئلة شائعة

  •  هل يمكنني استغلال المساحات الصغيرة في المطبخ؟

    نعم يمكنك فعل هذا بعدة طرق مثل: تعليق الأرفف العلوية المفتوحة، استخدام طاولة قابلة للفرد والثني مع مراعاة حجم الكراسي. 

  • لماذا يفضل البعض دهان المطبخ بالأبيض ودرجاته؟

    لأن الأبيض يعكس الضوء ويشعرك باتساع المطبخ وانحسار جدرانه.