أسماء احسن 5 مشروبات للحساسية الصدرية

Mariaam

أفضل 5 مشروبات للحساسية الصدرية هامة جدًا لكل من يعاني من هذه المشكلة الصحية، فمن المعروف فوائد الأعشاب في تحسين مناعة الجسم وتنقيته من السموم، وذلك عوضًا عن العقاقير الكيميائية التي قد تتسبب في ضرر الجسم بما بها من أعراض جانبية بدلًا من التصدي للأمراض.

أفضل 5 مشروبات للحساسية الصدرية

فيما يلي نتعرف على أشهر المشروبات الطبيعية التي من شأنها مواجهة وتعزيز مناعة جسم الإنسان في حالات البرد، والإنفلونزا وما يتسببوا به من حساسية صدرية، وهي كالتالي:

أولًا: اليانسون

أفضل 5 مشروبات للحساسية الصدرية

يعتبر مشروب عشبة اليانسون من أفضل 5 مشروبات للحساسية الصدرية والتي تقوم بدورها في علاج الحساسية، والتخلص من العديد من أعراضها، وذلك لما يحتويه من الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية، حيث:

فوائد اليانسون يحتوي اليانسون على فيتامينA، وفيتامينC، واللذان يساهمان بشكل كبير في تقوية مناعة الجسم، والعمل كمضادات طبيعية ضد الفيروسات والفطريات، إلى جانب كونه مضادًا للأكسدة مما يساعد في رفع مناعة الجسم بشكل إضافي.

كذلك يساعد اليانسون في تخفيف حدة انقباضات القصبة الهوائية، مما يخفف السعال، وأعراض الحساسية والبرد.

عدد مرات تناوله يفضل تناول كوب واحد ساخن منه يوميًا.

ثانيًا: القهوة

أفضل 5 مشروبات للحساسية الصدرية

تعتبر القهوة من أحد أكثر المشروبات انتشارًا، والتي يقبل على شربها أغلب الأشخاص، وذلك بسبب:

فوائد القهوة تحتوي القهوة على العديد من المواد والعناصر الغذائية التي تساهم في تخفيف حدة أعراض الحساسية، ومن أهم تلك العناصر مادتي الكافيين، والثيوبرمين، ولهاتين المادتين تأثيرًا قوي وفعال في علاج الربو، وانقباض القصبة الهوائية، فمادة الكافيين على سبيل المثال تساهم في تحسين عمل الرئتين حتى أربعة ساعات متواصلة
عدد مرات التناول يفضل تناول فنجان قهوة واحد يوميًا، وذلك لما يمكن أن تسببه القهوة من ارتفاع في ضغط الدم في حال الإكثار عن فنجان واحد في اليوم

  ثالثًا: الزنجبيل

أفضل 5 مشروبات للحساسية الصدرية

يعتبر الزنجبيل أحد أفضل المشروبات التي يفضل تناولها من قبل مرضى الحساسية الصدرية، وذلك لما به من فوائد عديدة في تحسين مناعة الجسم، حيث:

فوائد الزنجبيل يساعد على تخفيف انقباضات الشعب الهوائية لمرضى الحساسية الصدرية، كذلك يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم مثل الحديد، والكالسيوم، والماغنسيوم، ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة ومناعة الجهاز التنفسي بوجه عام.

إلى جانب احتوائه على فيتامينC ، والذي يساهم بشكل كبير في تعزيز وتقوية مناعة الجسم، وبالتالي التصدي لأي أعراض انفلونزا أو حساسية.

عدد مرات التناول يفضل تناول كوب واحد كل يومين أثناء الأسبوع، وذلك للحفاظ على الجسم من تأثير مضادات الأكسدة الذي يمكن أن يصبح ضارًا في حال زيادة نسبته عن النسبة المطلوبة.

  رابعًا: الكركم

أفضل 5 مشروبات للحساسية الصدرية

إلى جانب كونه أحد أفضل المشروبات الساخنة المفيدة، للكركم فوائد عديدة في مواجهة نزلات البرد والانفلونزا، والتصدي لسيلان الأنف المصاحب للبرد، إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى مثل:

فوائد الكركم يساهم الكركم في علاج التهابات الحلق والحنجرة باختبارها أعراض مصاحبة للبرد، كذلك يعتبر الكركم مكلًا غذائيًا طبيعي لما به من فيتامينات كثيرة طبيعية.

يساهم في تحسين حالات صعوبة التنفس، والطفح الجلدي.

يحتوي الكركم على مادة الهيستامين التي تعمل علي تقليل انقباض الشعب الهوائية.

عدد مرات التناول يفضل مزج الكركم مع مشروب العرقسوس للاستفادة المضاعفة من فائدة المشروبين سويًا، لذلك فكوب واحد من مزيج العرقسوس بالكركم سيكون مناسبًا تناوله مره كل يومين، وذلك لتجنب ارتفاع ضغط الدم.

  خامسًا: العرقسوس

أفضل 5 مشروبات للحساسية الصدرية

يعتبر مشروب العرقسوس واحدًا من أفضل 5 مشروبات للحساسية الصدرية، إذ يساعد في التصدي للعديد من المشكلات المصاحبة لنزلات البرد، والإنفلونزا، ومن أهمها الحساسية الصدرية، وذلك حيث:

فوائد مشروب العرقسوس يعمل العرقسوس على تنشيط الغدد الليمفاوية، وبالتالي تحسين مناعة الجسم، كذلك يساعد في التخفيف من التهاب الرئتين، وتنقية الصوت، وتهدئة آلام الحلق، وتهدئة السعال الجاف.

للعرقسوس أيضًا ميزة هامة في أيام الصيام، حيث يساعد في تخفيف حدة العطش أثناء عدد ساعات الصيام، إذ يعمل على احتفاظ الجسم بالسوائل لأطول فترة ممكنة.

عدد مرات التناول كوبًا واحدًا على ثلاثة أيام متفرقة من الأسبوع تكون كافية من مشروب العرقسوس لما يسببه من ارتفاع بضغط الدم.

يفضل دائمًا اللجوء إلى البدائل الطبيعية في التصدي وعلاج حالات البرد والإنفلونزا بدلًا من العقاقير الطبية الكيميائية، إذ تضر العقاقير الكيميائية في تدمير مناعة الجسم عند تصديها للفيروسات والميكروبات داخل الجسم، على عكس الأعشاب الطبيعية التي تفيد الجسم أثناء تصديها للأمراض.

أسئلة شائعة

  • هل حساسية الصدر من الأمراض المزمنة؟

    نعم، فهي مرض مزمن لا يختفي بشكل نهائي.

  • ما هي حساسية الصدر؟

    هو عبارة عن التهاب في ممرات الهواء.