أسماء احسن 5 أنواع معجون أسنان طبي

Mariaam

أفضل 5 أنواع معجون أسنان طبي للكبار والأطفال، حيث إن من أهم طرق العناية بالأسنان تفريش الأسنان بانتظام يوميًا باستخدام معجون الأسنان الذي يحميها من التآكل، ويمنع التسوس، ويحمي من البكتيريا في الفم، وهناك بعض أنواع المعجون التي تحتوي على مواد لتبييض الأسنان أيضًا، ومواد للتخلص من رائحة الفم، ومواد لحماية اللثة للأطفال والكبار.

أفضل 5 أنواع معجون أسنان طبي

تنتج البكتيريا الموجودة بالفم حامضا يسبب تآكل الطبقة الخارجية للأسنان وحدوث تجاويف، مما يسبب تسوسا للأسنان فيما بعد، لذلك إليك مجموعة من معجون الأسنان يحمي أسنانك من التسوس:

 معجون أسنان سيجنال كومبليت

أفضل 5 أنواع معجون أسنان طبي

يحتوي Signal Cavity Fighter على الكالسيوم والفلورايد، مما يساعد على حماية الأسنان من التجاويف والبكتيريا التي تسبب التسوس.

معجون أسنان سنسوداين

أفضل 5 أنواع معجون أسنان طبي

 يوفر سنسوداين حماية كاملة للأسنان واللثة الحساسة، كما يقوي الطبقة الخارجية للأسنان ويساعد في الحفاظ على صحة اللثة، حيث يحتوي على الفلورايد لحماية الأسنان من التسوس.

معجون بارودونتكس

أفضل 5 أنواع معجون أسنان طبي

هو أفضل معجون أسنان لإزالة الجير، حيث يحتوي معجون بارودونتكس على: الفلورايد، الذي يساعد على منع تكون التجاويف أو الفراغات، وبيكربونات الصوديوم التي تساعد على إزالة الجير والحفاظ على نظافة الفم، كما يضم مجموعة من الأعشاب التي تضفي عليها طعمًا فريدًا قد تحتاج إلى فترة من الوقت لتتكيف مع هذا الطعم، ولكن سرعان ما يحب الناس مذاقها.

معجون ديبرودينت

أفضل 5 أنواع معجون أسنان طبي

إذا لاحظت وجود دم عند تنظيف أسنانك بالفرشاة أو الخيط، فهذه إحدى علامات ضعف اللثة، وإذا تركت دون علاج فقد تتفاقم المشكلة وتؤدي إلى رائحة الفم الكريهة واحمرار والتهاب اللثة لذلك من الضروري استخدام معجون أسنان جيد لمنع نزيف اللثة مثل معجون بارودونتكس، حيث يزيل معجون أسنان ديبوردنت طبقة الجير التي تساعد على نمو البكتيريا في اللثة وبالتالي تقللها، يساعد على جعل اللثة متماسكة والأسنان قوية بشكل فعال ووقف نزيف اللثة.

معجون اسنان فلورو للأطفال

أفضل 5 أنواع معجون أسنان طبي

يساعد على منع تسوس الأسنان ومحاربة تسوس الأسنان، ويتميز بعدة نكهات منها الشوكولاتة والكولا والفواكه، كما يحمي الأسنان من آثار الأطعمة، ويساعد على حماية مينا الأسنان الضعيفة.

أسباب بقع الأسنان

عادة ما تحدث بقع الأسنان بسبب عادات النظافة السيئة منها:

  • تصبح الأسنان صفراء مع تقدم العمر
  • تناول المشروبات والأطعمة الحمضية
  • مضغ التبغ والتدخين (يحتوي التبغ على النيكوتين والقطران الذين يلتصقان بالأسنان و يتسببان في تغير لونها)
  • بعض الأدوية، مثل: التتراسيكلين، والدوكسيسيكلين، والأدوية المضادة للحساسية.

نصائح للحفاظ على لون الأسنان الأبيض

لمنع تلون الأسنان، نوصي بما يلي:

  • استخدام الخيط وغسول الفم كل يوم.
  • التقليل من تناول المشروبات والأطعمة الحمضية
  • قلل من التدخين أو أقل
  • قم بزيارة طبيب الأسنان كل ست أشهر لتنظيف الأسنان جيدًا.
  • استخدام معجون أسنان مبيض يزيل التصبغات فقط، أما الرواسب الجيرية، فيجب إزالتها في عيادة الأسنان، يتم استخدامه عادة من مرة إلى مرتين في الأسبوع، إذا كانت هناك حساسية في الأسنان فلا يفضل استخدامها.

في نهاية مقالنا اليوم عن أفضل 5 أنواع معجون أسنان طبي، وننصح باتباع التعليمات الطبية للمحافظة على أسنانك من التسوس، وعليك استخدام معجون أسنان مناسب لحالة أسنانك واللثة حتى تحصل على أفضل النتائج.

أسئلة شائعة

  • ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة؟

    يعاني بعض مرضى الأسنان والجهاز الهضمي من رائحة الفم الكريهة، وهذه المشكلة تعود لأسباب عديدة، من أهمها: بكتيريا الفم حيث تتراكم بقايا الطعام في الفم، وأيضا عدم الحفاظ على نظافة الأسنان بشكل متكرر يوميا