أسماء احسن 5 أنواع بخاخ للجيوب الأنفية

Mariaam

أفضل 5 أنواع بخاخ للجيوب الأنفية، التي تعتبر من الأمراض تظهر أعراضها في الشتاء، بسبب تقلبات الطقس في هذا الموسم، مثل: الطقس البارد والعواصف الترابية، وللتخفيف من أعراض التهاب الجيوب الأنفية، يجب أن يستمر المريض في الحصول على الأدوية، مثل بخاخات الأنف، والمتوفرة في الصيدليات بمختلف أنواعها وبأسعار مختلفة.

أفضل 5 أنواع بخاخ للجيوب الأنفية

يوجد العديد من بخاخات الأنف للكبار وللصغار أيضًا، وفيما يلي نعرضها لكم:

بخاخات الجيوب الأنفية للبالغين

هناك عدة أنواع من البخاخات المطروحة في الصيدليات لعلاج احتقان الأنف عند الأشخاص البالغين، وسوف نعرض لكم أفضل 5 أنواع بخاخ للجيوب الأنفية فيما يلي:

بخاخ Aliamera 

أفضل 5 أنواع بخاخ للجيوب الأنفية

يستخدم Alimir Spray 100 ml لعلاج جفاف وتهيج الغشاء المخاطي للأنف الناجم عن نزلات البرد والحساسية ولكن يمنع استخدامه في حالة الحساسية لأحد مكوناته، سعر الإيميل في الصيدليات 135 جنيها.

بخاخ Physiomir

أفضل 5 أنواع بخاخ للجيوب الأنفية

يلعب بخاخ Physiomir دورًا رئيسيًا في علاج حساسية الأنف والتهاب الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على تخفيف أعراض نزلات البرد، يختلف سعر بخاخ فيزيومير في الصيدليات حسب التركيز، فيزيومير سترونج جيت 210 مل: 110 جنيهات، مقياس وظائف الأوكالبتوس 135 مل: 100 جنيه، درجة حرارة فيزيائية عالية التركيز 135 مل: 110 جنيهات، فيزيومير بيبي 115 مل: 110 جنيهات، فيزيومير عالي التركيز 20 مل: 90 جنيهاً.

بخاخ Afrin

أفضل 5 أنواع بخاخ للجيوب الأنفية

وهو بخاخ فعال في تخفيف احتقان الجيوب الأنفية، فضلاً عن دوره في مكافحة أعراض نزلات البرد مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم والصداع، بخاخ Afrin متوفر بالصيدليات بتركيز 20 مل بسعر 5 جنيهات.

بخاخ أوتريفين

أفضل 5 أنواع بخاخ للجيوب الأنفية

ينصح إخصائيو طب الأنف والأذن والحنجرة باستخدام بخاخ أوتريفين عند المعاناة من تهيج الجيوب الأنفية، لأنه يساعد في تقليل الالتهاب، ويمكن الاعتماد عليه لوقف سيلان الأنف المصاحب لنزلات البرد، يقدر سعر أوتريفين بخاخ 10 مل في الصيدليات ب 10.25 جنيهات.

بخاخ رينيكلير

أفضل 5 أنواع بخاخ للجيوب الأنفية

تستخدم للبالغين والأطفال فوق 12 سنة، فعال في علاج التهاب الجيوب الأنفية، وذلك لاحتوائه على زيوت طبيعية تساعد على تنظيف الأنف وتقليل التورم وتحسين عملية التنفس، أما Renicler spray 15 ml فهو يصل إلى 103 جنيهات.

بخاخات أنف للأطفال

أفضل 5 أنواع بخاخ للجيوب الأنفية

يوجد عدد كبير من البخاخات المخصصة لعلاج احتقان الأنف لدى الصغار، ومنها ما يلي:

بخاخ Free Nose

أفضل 5 أنواع بخاخ للجيوب الأنفية

يعمل بخاخ Free Nose على تخفيف التهاب الجيوب الأنفية، وتطهيرها من البكتيريا المسببة للاحتقان، وطرد المخاط المتراكم فيها، ويمكن استخدامه لتنظيف الأنف، هناك عدة أنواع من بخاخات الأنف الحرة، حسب عمر الطفل، وهي: للأطفال فوق سن سنة: 20 مل بتركيز 89 جنيهًا، وحتى عمر 6 سنوات فأكثر: بتركيز 30 مل مقابل 75 جنيهًا، أما الأطفال فوق 12 سنة: 89 جنيهًا.

بخاخ سينومارين

أفضل 5 أنواع بخاخ للجيوب الأنفية

من البخاخات الفعالة في علاج حساسية الأنف والتهاب الجيوب الأنفية وتسكين أعراض نزلات البرد، وهو متوفر بالصيدليات بتركيز: 30 مل، وسعر: 108 جنيهات.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أفضل 5 أنواع بخاخ للجيوب الأنفية للكبار والأطفال، بالإضافة إلى معرفة فوائدهم والآثار الجانبية، لذا يجب ألا يتم استعمالها من دون استشارة الطبيب.

أسئلة شائعة

  •  هل الدوخة من أعراض التهاب الجيوب الأنفية؟

    نعم، يمكن أن يسبب التهاب الجيوب الأنفية الدوار، خاصة إذا كنت تعاني من التهابات مزمنة وتؤدي إلى ظهور الزوائد اللحمية في الأنف، والتي بدورها تؤدي إلى الضغط على قناة إستاكيوس، وفي النهاية الشعور بالدوار.

  • هل يؤثر التهاب الجيوب الأنفية على الدماغ؟

    يمكن أن يؤدي تجلط الجيوب لكهفيه أيضا إلى إصابة الدماغ والسوائل حول السحايا أو خراجات الدماغ أو السكتة الدماغية