احسن 5 ماركات الأحذية الطبية

Mariaam

أفضل 5 ماركات الأحذية الطبية يمكنك بسهولة الاختيار من بينهم بعد التعرف على الخصائص المميزة لكلٍ منهم، إذ توفر العديد من الشركات العديد من التصميمات والأحذية المخصصة بمواصفات طبية محددة لمن يعانون من مشكلات الأقدام، وذلك لضمان حياة طبيعية وخالية من الآلام لهم أيضًا  أثناء ممارستهم لأنشطة وأعمال حياتهم اليومية.

أفضل 5 ماركات الأحذية الطبية

تتعدد وتنوع ماركات الأحذية الطبية الرجالية، والنسائية، وفيما يلي نتعرف على أشهر وأفضل أنواع الأحذية الطبية التي تم تصميمها بغرض الحفاظ على راحة مستخدمها في المقام الأول، إلى جانب اسهامها في علاج عدد من المشكلات الخاصة بالأقدام، وهي كالتالي:

أولًا: ماركة Drew

أفضل 5 ماركات الأحذية الطبية

تعتبر تصميمات شركة Drew واحدة من أفضل 5 ماركات الأحذية الطبية، إذ تعمل على تقديم مجموعة مخصصة من الأحذية الطبية لمن يعانون من مشكلات الأقدام اليومية وخاصة المستهلكين ممن هم في حاجة إلى تقويم العظام، حيث:

تصميم أحذية Finn Comfort تحتوي العديد من التصميمات على صنادل ذات إطلالات رياضية، وقد صممت أغلبيتها من وسائد قدم قابلة للإزالة لتصبح أكثر مرونة مع الإضافات والتعديلات.
خصائص أحذية Finn Comfort أخذت شركة ومصانع Drew مرضى السكري في الاعتبار في تلك التصميمات، إذ تحتوي الأحذية على أطواق ناعمة ذات بطانة من الرغوة، ونعل خارجي مرن، أما عن الأحذية الرياضية فقد تم تزويدها بساق من الفولاذ المقوى لدعم ثبات أكثر.

ثانيًا: ماركة Finn Comfort

أفضل 5 ماركات الأحذية الطبية

إن ماركة Finn Comfort الألمانية تعمل على التركيز على مساند القدمين المصممة تشريحيًا وهندسيًا لتقوية ودعم منطقة أسفل القدمين، وتعزيز حركات المشي الطبيعية بدء من الكعب وحتى أخمص القدمين، حيث:

تصميم أحذية Finn Comfort تم تزويد الأحذية بوسادة قدمين مصنعة من الفللين الطبيعي، واللاتكس الذي يتناسب مع طبيعة الأقدام المختلفة، ويمكن  إزالته للحصول على تهوية مناسبة، ويمكن غسله بالمياه بدرجتها المعتدلة، والصابون، وقد تم تصميم القياسات الكبيرة منه لتستوعب الأقدام العريضة.
خصائص أحذية Finn Comfort متاح من أغلب التصميمات العديد من الألوان، وتتميز الصنادل القابلة للتعديل بتصميماتها الجلدية المرنة، إلى جانب وسادة القدم القابلة للإزالة، والتي تتميز بكعب مصمم ليتلاءم مع تشريح القدم، ودعامة استثنائية للقوس.

ثالثًا: ماركة Dansko

أفضل 5 ماركات الأحذية الطبية

تعتبر ماركة Dansko واحدة من أفضل 5 ماركات الأحذية الطبية، إذ تعرف تصميمات أحذية Dansko في الأحذية الطبية المريحة لمن يقضون غالبية اليوم على وقوفًا على أقدامهم، كالأطباء، والممرضات، وأيضًا المعلمين، والطهاة، حيث:

خصائص أحذية Dansko يتم تصميم تلك الأحذية عن طريق استخدام وسادة قدم مُحددة تعمل على تقديم راحة كاملة لتشريح ودعم قوس القدم، إلى جانب تمتع الأغلبية الكبرى من تصميماتها بوجود نعل داخلي يمكن إزالته حسب الرغبة، وذلك لاستيعاب تشكيل وطبيعة العظام.
مزايا الأحذية  أحذية Dansko مزودة بصندوق واسع لأصابع القدم، ولضمان مزيد من الثبات تم تجهيز الأحذية بإضافة بكعوب عريضة، وحذاء ذو كعبٍ واق بخاصيةTPU ، وأيضًا نعلًا خارجي على هيئة هزاز كي يدفع القدم إلى الأمام ويعمل على امتصاص الصدمات، إلى جانب التصميمات مختلفة الأشكال والألوان.

رابعًا: ماركة Gravity Defyer

أفضل 5 ماركات الأحذية الطبية

أحذية VersoShock هي أحذية حاصلة على براءة الاختراع من (Gravity Defyer) وذلك لما تتميز به من تكنولوجيا تمتص الصدمات القوية، وتلك التصميمات مستوحاة من هبوط الطائرات الضخمة السلس، حيث:

خصائص أحذية Gravit Defyer صممت الأحذية وفق نظام زنبركي يعمل على تحويل الصدمات إلى طاقة إيجابية متجددة مرة أخرى، وقد تم تزويدها بخصائص العمق الإضافي وصندوق أصابع قدم واسع يمكنه استيعاب الانتفاخات، أو تورمات القدم الشائعة لدى العديد من مرضى السكري.
مزايا الأحذية  صمم حذاء المشي من تلك الماركة مزودًا بجزء داخلي سلس يمنع تهيج الأقدام الحساسة، إضافة إلى نعل أمامي هزاز، ودعم في وسط القدم للحد من التهابات اللفافة الأخمصية.

خامسًا: ماركة Hoka One One

أفضل 5 ماركات الأحذية الطبية

تقدم تلك الماركة من الأحذية الطبية مجموعة متنوعة من الأحذية التي تناسب كافة الفئات بداية من العدائين، وحتى المتنزهين، فهي تحتوي على عدد من الشرائح المخصصة للتعافي من مشكلات الأقدام، والمعتمدة من قبل APMA لتعزيز صحة الأقدام، حيث:

خصائص أحذية Hoka one one تتكون تصميمات تلك الأحذية من عدد من المكونات الداعمة للراحة كالنعل الأوسط الكبير، والنعل الخارجي الذي يمتص الصدمات ويعمل على إرجاعه الطاقة، كذلك  خاصية التوسيد.

فيما يتعلق بأحذية الجري فتستعمل تقنيات مثل: Meta-Rocker، و J-Frame التي تعزز تنمية دورة المشي الطبيعية للعدائين.

مزايا الأحذية من تلك الماركة تكافح فرط حركات التأرجح، كذلك تعمل على احتضان القدم وتقديم التوجيه دون الحاجة إلى أي عناصر مقيدة أخرى.

بعد أن تعرفت على أفضل 5 ماركات الأحذية الطبية أصبح لديك العديد من الاختيارات التي يمكنك اختيار الأفضل والأنسب لك من بينهم لاستعماله حسب ما يتلاءم مع متطلباتك واحتياجاتك المرضية دون القلق من مشكلات العظام أو أي أعراض أخرى.

أسئلة شائعة

  • هل تصنع أديداس أحذية طبية؟

    تتمتع أحذية أديداس الطبية بخفة الوزن وأنها تناسب جميع الأذواق والأعمار، ومناسبة للحياة اليومية.

  • ما أشهر مواصفات الأحذية الطبية؟

    أن تكون الطبقة المبطنة للكعب ثابتة، وسميكة.