احسن 5 أنواع زيت لعلاج آلام المفاصل

Mariaam

 أفضل 5 أنواع زيت لعلاج آلام المفاصل من المعلومات التي تهم الأشخاص الذين يفضلون العلاج بالطرق الطبيعية، فقد يواجه المصابون بالتهاب المفاصل الكثير من الآلام التي لا تُطاق، وقد تساعد بعض أنواع الأعشاب في العلاج وتسكين الآلام، فهل يمكن علاج التهاب المفاصل بالزيوت؟ إذا كنت تعاني من آلام مرتبطة بالتهاب المفاصل، يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الزيوت للعلاج.

  أفضل 5 أنواع زيت لعلاج آلام المفاصل

لا شك في أن التهاب المفاصل يسبب ألمًا مزمنًا، حيث يمكنك استخدام الزيوت لتخفيف هذه الأعراض، خاصة عند وجود انتفاخ وتيبس في مفاصلك، تعرف على أهم المعلومات حول علاج التهاب المفاصل بالزيوت، على النحو التالي:

زيت الكافور

 أفضل 5 أنواع زيت لعلاج آلام المفاصل

من بين طرق علاج التهاب المفاصل بالزيوت استخدام زيت الكافور أو ما يعرف بزيت الأوكالبتوس، حيث إن العديد من المركبات الموجودة في الكافور تقلل الالتهاب والتورم والألم، لذا فهو يعتبر ضمن  أفضل 5 أنواع زيت لعلاج آلام المفاصل، حيث أثبتت دراسة أن الأشخاص الذين استخدموا هذا الزيت أدى إلى تقليل الألم، يمكنك استخدامه إما عن طريق استنشاقه مباشرة أو إضافة بضع قطرات منه إلى حمام دافئ.

زيت اللبان

 أفضل 5 أنواع زيت لعلاج آلام المفاصل

استخدم ممارسو الطب التقليدي زيت اللبان لآلاف السنين لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض بما في ذلك الألم المزمن والالتهابات، وفقًا للأبحاث والدالتهاب المفاصل، فإن الأحماض الموجودة في اللبان لها خصائص تساعد على تخفيف الآلام والالتهابات، وقد تساعد أيضًا في تقليل استجابات المناعة الذاتية ومنع تلف الغضاريف.

زيت اللافندر

 أفضل 5 أنواع زيت لعلاج آلام المفاصل

لطالما استخدم زيت اللافندر لتقليل الألم والقلق والاكتئاب، لذلك يمكن استنشاقه أو وضعه موضعياً أو إضافته إلى حمام دافئ، إذا قمت بتدليك 5 مل من زيت اللافندر على مفاصل أصابعك المتورمة 9 مرات على مدار ثلاثة أسابيع، يقلل الألم بعد الأسبوع الأول.

زيت زهرة الربيع المسائية

 أفضل 5 أنواع زيت لعلاج آلام المفاصل

من المعروف أن زهرة الربيع المسائية وزيت لسان الثور غنيان بحمض جاما لينولينيك، وهو نوع من أحماض أوميجا 6 الدهنية، ولهما خصائص مضادة للالتهابات، عند تناول زهرة الربيع، يحولها الجسم إلى مضاد قوي للالتهابات، ويمكن أن يساعد في تقليل أعراض التهاب المفاصل الروماتيدي وآلام المفاصل والتورم

زيت الكركم

 أفضل 5 أنواع زيت لعلاج آلام المفاصل

يعد زيت الكركم من ضمن  أفضل 5 أنواع زيت لعلاج آلام المفاصل، فالعنصر النشط فيه المسمى الكركمين قد يكون له خصائص مضادة للالتهابات، وقد ثبت أنه يساعد في تحسين الدورة الدموية، حيث وجدت دراسة أن الزيوت الأساسية في الكركم تقلل من التهاب المفاصل.

في النهاية نكون قد سلطنا الضوء على  أفضل 5 أنواع زيت لعلاج آلام المفاصل، لكن يجب قبل استخدام هذه الزيوت استشارة الطبيب لعدم التعرض لأي مخاطر.

أسئلة شائعة

  • لماذا من الضروري التحدث إلى الطبيب المختص قبل استخدام الزيوت لعلاج آلام المفاصل؟

    من المهم أن تتحدث مع الطبيب قبل استخدام الزيوت لتقليل أعراض التهاب المفاصل، حيث يمكن أن يكون بعضها خطيرًا عند إساءة استخدامها، كما يمكن أن يكون لها تفاعلات خطيرة مع بعض الأدوية،

  • ما هي مخاطر الزيوت العطرية؟

    قد تسبب معظم الزيوت الأساسية المستخدمة في علاج الالتهاب المزمن والألم ردود فعل سلبية التي تشمل المخاطر المحتملة، مثل: صداع، الطفح الجلدي، مشاكل في الجهاز الهضمي.

  • كيف نستخدم الزيوت لعلاج آلام المفاصل؟

    اخلطي الزيوت في حوض الاستحمام أو ضعيها مباشرة على الجسم، ثم قم بتدليك الزيوت في المفاصل المتورمة والمؤلمة، وأضف بضع قطرات إلى الضمادة وقم بتغطية الجرح.